موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نائب الرئيس عبدربه منصور هادي- الميثاق نت

الأربعاء, 05-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
استقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم سفير جمهورية فرنسا الصديقة جوزيف سلفا بمناسبة انتهاء فترة عمله .
وجرى خلال اللقاء بحث القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات المتينة بين البلدين.

ووصف نائب رئيس الجمهورية تلك العلاقات بالمتينة والتاريخية والمتطورة .. مشيرا إلى أن الشركات الفرنسية في اليمن تعمل بصورة ناجحة وممتازة وفي مقدمتها شركة توتال لاستخراج وإنتاج النفط والغاز .وقال :"التنسيق بين الحكومتين اليمنية – الفرنسية جيد فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والقرصنة في خليج عدن والساحل الصومالي ".. منوها إلى أهمية التعاون الدولي لتأمين الملاحة في هذا الممر الحيوي .

وأشار عبدربه منصور هادي إلى أن حوالي ثلاثة ملايين برميل نفط تمر من باب المندب يوميا إلى أوروبا والعالم .. مؤكدا أن لفرنسا تواجد على الضفة الأخرى من خليج عدن في جيبوتي والقرن الإفريقي ولديها خبرات كثيرة في المنطقة .

وتطرق نائب رئيس الجمهورية إلى المواجهة التي يخوضها أبطال القوات المسلحة ضد الإرهاب خصوصا بمحافظة أبين والتي تجمع إليها شراذم تنظيم القاعدة من كل المحافظات اليمنية وكذلك من بعض الدول العربية والإسلامية بغرض إقامة كيان أو إمارة للإرهاب هناك .. معتبرا أن مقتل باكستانيان وعنصر شيشاني يوم أمس في أبين دليل على هذا التجمع من أماكن بعيدة .. مؤكدا أنها ستكون معركة الحسم ضد القاعدة وفرصة تجمعهم ستكون خاتمة العمل الإرهابي في اليمن إن شاء الله .

وتمنى النائب للسفير حياة مستقبلية جيدة .. شاكرا له الجهود التي بذلها في سبيل تطوير العلاقات بين البلدين .

وقد عبر السفير الفرنسي عن تقديره الكبير لنائب الرئيس وقال :" لقد عملت كل ما بوسعي من أجل تطوير العلاقات بين فرنسا واليمن " .. معبرا عن تقديره الكبير لكل المساعدات والتسهيلات التي حضي بها وأسهمت في ذلك النجاح .. متمنيا أن تخرج اليمن من هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)