موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مشاركة اليمن احتفالات مصر بعيد اكتوبر- الميثاق نت

الخميس, 06-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
قام نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون المالية والإدارية اللواء الركن شرف محمد أحمد ومعه سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة بصنعاء أشرف عبد الوهاب عقل، و الملحق العسكري المصري العقيد أركان حرب خالد محمد عز الرجال صباح اليوم بوضع أكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول في مقبرة الشهداء المصريين بصنعاء، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة عرفانا واعتزازاً ببطولات أشقائنا المصريين وتقديراً لتضحياتهم الغالية إلى جانب قواتنا المسلحة في الدفاع عن الثورة اليمنية وحماية النظام الجمهوري.
وأشار السفير المصري بصنعاء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هذا اليوم والذي يأتي بالتزامن مع مناسبة الذكرى الـ 38 للانتصار العظيم الذي حققته القوات المسلحة المصرية الشقيقة ودحر العدوان الإسرائيلي الغاشم في السادس من أكتوبر عام 1973م، يعتبر يوم العزة والكرامة ويوم لا تنساه العسكرية المصرية واليمنية.. موضحاً بأن الروابط المصرية اليمنية توثقت عراها بالدم خلال تحرير اليمن من نظام الإمامة والجهل والتخلف وحماية النظام الجمهوري.
وأكد بأن مصر لم ولن تدخر جهداً في مساندة أشقائها في اليمن و في جميع المحن والأزمات.
من جانبه أكد الملحق العسكري المصري بصنعاء أن امتزاج الدم اليمني بالدم المصري يعتبر من الروابط والمعاني القومية العربية.
وقال: " مثلما ثمن الشعب اليمني مواقف أشقائهم المصريين فإن الشعب المصري لن ينسى مواقف أشقائهم في اليمن من خلال إغلاق مضيق باب المندب أيام حرب أكتوبر".
رافق الوفد المصري ممثل دائرة العلاقات العامة بوزارة الدفاع وعدد من الملحقين العرب والأجانب المعتمدين لدى اليمن وعدد من مستشاري و موظفي السفارة المصرية بصنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)