موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - يحتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم يوم غد الجمعة في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، في جمعة " العلماء ورثة الأنبياء" .<br />
ومن المقرر ان يعبر الشعب اليمني العظيم في جمعة الغد عن تأكيده المطلق للبيان الصادر عن علماء اليمن ،إيماناً وإمتثالاً لقول المولى عز وجل في محكم

الخميس, 06-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
يحتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم يوم غد الجمعة في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، في جمعة " العلماء ورثة الأنبياء" .
ومن المقرر ان يعبر الشعب اليمني العظيم في جمعة الغد عن تأكيده المطلق للبيان الصادر عن علماء اليمن ،إيماناً وإمتثالاً لقول المولى عز وجل في محكم كتابه(فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون) صدق الله العظيم والجماهير اليمنية في جمعة الغد التي أطلق عليها جمعة العلماء ورثة الأنبياء لتؤكد بأن البيان الصادر عن علماء اليمن يعتبر خطاباً موجهاً إلى كل أبناء الشعب اليمني والقيادات السياسية والمدنية والشعبية وذوي الإختصاص والمسؤولية في كافة مواقعها ، ومهما كانت مسؤولياتهم كبيرة أو صغيرة داخل الدولة وخارجها ،، وذلك للتصدي والوقوف يداً واحده من أجل حقن الدماء وصون الأرواح والحفاظ على مكتسبات ومقدرات الوطن وحماية الحقوق والملكيات العامة والخاصة واحترام للنظام والقانون...

كما أن الجماهير اليمنية في جمعة الغد، سوف تؤكد أيضاً بأن ما أفتى به علماء اليمن قد جاء في مستواه ، ناطقاً بلسان الحق وبيان الإيمان والحكمة وصدق المسئولية وصدق الولاء لله وطاعته ،وطاعة الرسول وولي الأمر..

وسيتوجه ملايين المواطنين عقب صلاة الجمعة إلى ميدان السبعين بأمانة العاصمة صنعاء والساحات في مختلف عواصم المحافظات والمديريات، في مسيرات ومهرجانات جماهيرية حاشدة للتأكيد بأن علماء الأمة هم المرجعية في كل الملمات ،وهم الفيصل في كل ما قد يعترض البلاد والعباد من مشاكل وقلاقل وفتن ، والخضوع للعلماء يعتبر إمتثالاً لمشيئة الله سبحانه وتعالى القائل في محكم كتابه (إنما يخشى الله من عباده العلماء) صدق الله العظيم

كما تنطلق المسيرات في جمعة العلماء ورثة الأنبياء ليعبر الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم عن وقوفهم الداعم والمؤيد إلى جانب الشرعية الدستورية و القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية,وفي الوقت ذاته فإن المسيرات الجماهيرية غداً في جمعة العلماء ورثة الأنبياء تؤكد رفض الملايين من أبناء الوطن لكافة الأعمال الإرهابية والدعوات السيئة والمساعي الفاشلة لجر البلاد إلى حرب وفتن طائفية.

وسوف تجددالمهرجانات والمسيرات الحاشدة، وقوف الغالبية العظمى من أبناء الشعب اليمني وحرصها ووفائها للوطن والثورة والوحدة والشرعية الدستورية والقيادة السياسية ممثلة بالقائد الرمز فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي حرص دائماً على الالتقاء بأصحاب الفضيلة العلماء للتحاور معهم والاستماع إليهم لأخذ النصح والمشورة والاسترشاد بآرائهم عند كل ملمة يمر بها الوطن .

وستؤكد الجماهير اليمنية أنها لن تسمح للانقلابيين الاستمرار في محاولاتهم اليائسة للزج باليمن نحو مهاوي الفتن والفوضى والحرب الأهلية, التي صارت مفضوحة ومكشوفة من خلال اعتداءاتهم الإجرامية المتكررة على المعسكرات ورجال القوات المسلحة والأمن بهدف السيطرة عليها ومن ثم السطو على السلطة بالقوة.

كما سيجدد المشاركون في هذه المسيرات الدعوة للشباب اليمني المخلص للوطن إلى نبذ الكراهية والعصبية والتحزب الأعمى مع قوى الشر الحاقدة على النجاح وصناع المنجزات والمكاسب الوطنية ، والالتفاف حول القيادة السياسية الشرعية لليمن ممثلة بفخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية، لمواصلة العطاء والبناء والتنمية، واعمار ما دمره أعداء الوطن.

وستدعو الجماهير اليمنية مجددا أحزاب اللقاء المشترك إلى احترام إرادة الشعب المؤيدة للشرعية الدستورية، والالتزام بما تضمنه بيان أصحاب الفضيلة العلماء الذي جاء من منطلق المسؤولية الكبيرة التي تقع عليهم أمام الله أولا ثم أمام الوطن وقد قالوا كلمة الفصل .. الكلمة السواء .. وأصدروا فتواهم المستمدة من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وعلى أله وسلم وما أجمع عليه علماء الأمة للخروج بالوطن من الأزمة الراهنة التي يمر بها.

ومن المتوقع ان تطالب الجماهير في جمعة الغد أحزاب اللقاء المشترك بالإمتثال لما تضمنه بيان علماء اليمن كونهم أحرص الناس في الألتزام بما يفرضة الدين الإسلامي الحنيف وحرصهم على إشاعة الحب بين أبناء الوطن الواحد وحثهم على تنمية روح الإخاء والمحبة وإشاعة أجواء الإيثار والمودة والألفة بين المسلمين وهم أصحاب الرسالة في الحث والدعوة على تجنب الاختلاف والتناحر والشقاق وإصلاح ذات البين ، وهم من تقع عليهم المسؤولية في قول الكلمة الفصل ..الكلمة السواء.. التي تضمنها بيانهم الصادر بتأريخ 29 سبتمبر الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)