موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مليشيات الفرقة والاصلاح تفرض حصار دوائي على مرضى العاصمة - الميثاق نت

الأحد, 09-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
منذ احتلال مليشيات الإصلاح والفرقة لمقر الشركة اليمنية للأدوية (مذبح) مطلع أغسطس الماضي توقف استيراد وتصنيع وبيع الأدوية داخل الشركة الوحيدة لصناعة المحاليل الوريدية في اليمن ، وذلك عقب انتشار مجندين بزي (الفرقة )ومصفحة داخل حوش الشركة والتمترس عند بوابتها وسطوحها بحجة حماية الشركة في جريمة جديدة ضد الإنسانية.

ومنعت مليشيات الإصلاح وحراسة علي محسن خروج كافة أشكال الأدوية من مخازن الشركة وتغذية السوق واحتياجات المستشفيات والعيادات الطبية ومخازن الأدوية التجارية من الأدوية اللازمة فارضة بذلك حصار دوائي- مسكوت عنه – على المرضى في اليمن يذكر بمحاصرة الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة وحرمانهم من الدواء.

وقدمت الشركة قرابة (2000) قربة محاليل وريدية لما يسمى بالمستشفى الميداني بساحة جامعة صنعاء في دفعة هي الثانية من نوعها بتوجيهات حكومية عليا.
وتشهد مستشفيات أمانة العاصمة وعدد من المحافظات عجزاً في المحاليل الوريدية ( المغذيات ) والأدوية المخدرة والتي تعتبر الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية ( يدكو) المصدر الرسمي الوحيد لتصنيعها واستيرادها.
وارتفع سعر قنينة المغذية الوريدية من (200) ريال إلى (400) ريال كما جرى تسريح قسري لآلاف العاملين في الشركة إثر توقف عملية الإنتاج والتوزيع للأدوية.
وأبلغ طبيب يمني طلب التحفظ على هويته "المؤتمر نت" احتياج مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا للأدوية المخدرة وأن عدم توفرها يهدد حياة المرضى هناك.

وناشد مرافق لمريض يمني بمستشفى اهلي بصنعاء منظمة أطباء بلا حدود العمل على كسر الحصار الدوائي المفروض عليهم من قبل مليشيات الاصلاح ومحسن .

وحسب القانون الدولي يعد الحرمان من الدواء والغذاء جريمة ضد الإنسانية، وجريمة إبادة تستهدف الابرياء من المرضى والرضع والمسنين الذين تشتد حاجتهم إلى الرعاية الصحية.

ويأتي منع تصنيع وتوزيع الأدوية وفرض حصار دوائي على المستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات الطبية في اليمن في إطار مشروع العقاب الجماعي الذي تحاول القوى القبلية والعسكرية والدينية المتطرفة في تجمع الإصلاح ( الإخوان المسلمين ) تنفيذه للانقلاب على الشرعية الدستورية والنظام الديمقراطي في اليمن تحت شعارات احتجاجات الشباب السلمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)