موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ادانة اختطاف الفرقة للصحفي صدام - الميثاق نت

الإثنين, 10-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
جددت نقابة الصحافيين في اليمن استنكارها لاختطاف الفرقة الأولى مدرع التي يقودها المتمرد علي محسن الأحمر للزميل محمد صدام مراسل وكالة رويترز في اليمن .
وقالت النقابة في بيان –تلقاه الميثاق نت-إن عدداً من الصحفيين التقوا اليوم بقائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر والذي وعد بإطلاق سراح الزميل صدام خلال أربع ساعات، وهو ما لم يتم حتى الساعة السادسة مساء.

وأضافت النقابة :لايزال الزميل الصحفي محمد صدام مراسل وكالة رويترز مختطفا في قيادة الفرقة الأولى مدرع منذ مساء السبت الماضي في خطوة تعسفية سافرة.

وقالت النقابة :وإذ تستنكر نقابة الصحفيين هذا الاعتقال التعسفي بحق صحفي دون سبب، فأنها تحمل قيادة الفرقة الأولى مدرع كامل المسئولية عن هذا الاعتقال.

وكان المتمرد علي محسن اعترف باختطاف الزميل محمد صدام مراسل وكالة رويترز،معيداً السبب كما قال إلى" الضغط على السلطات للإفراج عن المختطفين لدى الأمن القومي والحرس الجمهوري" حسب زعمه .

وقد رفضت نقابة الصحفيين ذلك وقالت في بيانها :إن نقابة الصحفيين وهي ترفض الزج بالصحفيين في الصراعات بين أطراف الصراع فأنها ترفض كذلك إخضاع قضية الإفراج عن الزميل صدام لأي مقايضات أو مساومات.

وفيما جددت نقابة الصحفيين مطالبتها بالإفراج الفوري عن الزميل صدام، اعتبرت ما تعرض له صدام عملا غير أخلاقيا وتصرفا ارعنا وعملية اختطاف كاملة الأركان .

ودعت نقابة الصحفيين الفرقة الأولى مدرع وقائدها علي محسن الأحمر إلى الاعتذار الرسمي والمعلن للزميل ولنقابة الصحفيين.

وكان المؤتمر الشعبي العام دان اختطاف الصحفي محمد صدام مراسل وكالة "رويترز" من قبل مليشيات الإصلاح " الإخوان المسلمين في اليمن" ومجندي الفرقة الأولى مدرع.

كما دان منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان والمؤسسة اليمنية للدراسات الاجتماعية اختطاف الصحفي محمد صدام، مراسل وكالة رويترز في اليمن، هو وزوج ابنته من قبل نقطة الفرقة أولى مدرع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)