موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


لعدوان السعودي يقصف صعدة وحجة بـ170 غارة - مسؤولة أممية: سنعلن قريبا عن عدد الاطفال ضحايا الحرب في اليمن - العدوان يواصل استهداف ممتلكات المواطنين - 70 حالة مرضية يستقبلها مركز الثلاسيميا في اليمن يوميا - اليونيسف: مليونا طفل باليمن يعاني من سوء التغذية الحاد - أوكسفام تحذر من خطر إصابة 15 مليون يمني بأمراض قاتلة - مؤتمر حضرموت يؤيد قرار المقاطعة لأعمال سلطات الدولة الرسمية - مؤتمر روسيا الاتحادية يبارك قرارات اللجنة العامة - احزاب التحالف الوطني الديمقراطي تؤيد قرار المؤتمر بالمقاطعة - قصف جوي وصاروخي سعودي على مناطق بصعدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية التزامها بالمبادرة الخليجية والتوقيع عليها وعلى الآلية التنفيذية لها وفقا لتفويض فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية لنائبه.

الأربعاء, 12-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
أكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية التزامها بالمبادرة الخليجية والتوقيع عليها وعلى الآلية التنفيذية لها وفقا لتفويض فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية لنائبه.

وقال المصدر:" إن أحزاب اللقاء المشترك هي التي وقفت عائقا أمام تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بجهود إقليمية ودولية".

وأشار المصدر إلى أن الحكومة اليمنية وهي تتابع باهتمام وتقدير مداولات مجلس الأمن للأوضاع في اليمن فإنها تؤكد أن حل الأزمة لا يتحقق من خلال إصدار القرارات، وإنما من خلال الوصول إلى الحل السياسي للازمة وآلية تنفيذ المبادرة الخليجية التي وقع عليها الحزب الحاكم وقدم مشروعا متكاملا لآلية تنفيذها.

ودعا المصدر مجلس الأمن إلى العمل على تقديم الدعم التنموي والإسهام في معالجة الأوضاع الاقتصادية التي تعاني منها اليمن نتيجة الأزمة السياسية.

وأكد المصدر أن فخامة الأخ الرئيس ومنذ عودته إلى اليمن وهو يعمل مع كافة الأطراف على التهدئة ووقف كافة أشكال العنف، وإزالة المظاهر المسلحة من عواصم المحافظات والدفع نحو توقيع اتفاقية آلية التنفيذ للمبادرة الخليجية.

وعبر المصدر عن أمل الحكومة اليمنية في تعامل مجلس الأمن مع الأزمة اليمنية من منطلق الحرص على إيجاد الحل لها وعدم اتخاذ أي قرارات تزيد من تعقيداتها.

* المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ثورة‮ ‬14‮ ‬أكتوبر‮ ‬عنوان‮ ‬لمسيرة‮ ‬التحرر‮ ‬والاستقلال
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

ثورة‮ ‬أكتوبر‮ ‬العظمى
عبدالجبار‮ ‬سعد‮

عبدالعزيز الهياجم..طبت حيا˝ وميتا˝!!
يحيى الضلعي

محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)