موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشميري يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - رئيس المؤتمر يعزي آل طيفان وآل الحزمي - قطاع الشباب والطلاب يهنئ بالعيد الـ(56) لثورة (14) اكتوبر - 42 غارة على محافظتين وقصف صاروخي ومدفعي بالمديريات الحدودية - العواضي يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بالعيد الوطني الـ56 لثورة 14 أكتوبر - الرهوي يُهنئ رئيس المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - الأمين العام يرأس إجتماعا تنظيميا لهيئة المؤتمر الوزارية - قيادات مؤتمرية في مقدمة مشيعي جثمان العميد أحمد مجيديع - العواضي يواسي آل مجيديع - ابوراس يتلقى برقية تهنئة من الصفي الكاهلي بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اجتماع اللجنة العامة للحزب الحاكم - الميثاق نت

السبت, 15-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
رأس فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم، اجتماعا مشتركا للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام والمجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي.
وفي بداية الاجتماع تحدث فخامة الأخ رئيس الجمهورية مرحبا بالحاضرين.. ومعبرا لهم ومن خلالهم لكل أبناء شعبنا اليمني العظيم عن التهاني القلبية الصادقة بمناسبة العيد الـ48 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.

ونوه فخامة الرئيس بالمعاني الوطنية الجليلة التي تكتسبها هذه المناسبة الوطنية الغالية والدلالات المتصلة بالاحتفاء بها في ظروف تاريخية بالغة الأهمية والخطورة تكتنفها التحديات الكبيرة والمخاطر التي تستهدف الوطن اليمني في ظل تفاقم الأزمات المتداخلة السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي يتم توظيفها من قبل القوى الانقلابية والعناصر الخارجة على النظام والقانون ضد امن واستقرار الوطن اليمني ومحاولة المساس بوحدته وتعطيل مسيرته الديمقراطية والتنموية.

وأشار رئيس الجمهورية بان اجتماع اليوم لابد أن يقف بكامل المسؤولية أمام ما يمثله ذلك كله في ضوء المستجدات المتسارعة سواء فيما يتعلق بأعمال التصعيد التخريبية والزج بالمظاهرات والمسيرات غير المصرح بها في أعمال عدائية ضد المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة داخل العاصمة صنعاء وفي بعض المحافظات بصورة متعمدة لنشر الفوضى وإقلاق الأمن والنهب والسلب.

وكذلك مناقشة مستجدات الأزمة السياسية في بلادنا في ضوء المشاورات التي تجري في الأروقة الدبلوماسية ومقر الأمم المتحدة حول المقترحات التي أعدها سفير المملكة المتحدة ومندوبها في مجلس الأمن بشأن الأزمة المتفاقمة في بلادنا وحتمية الرؤية الصحيحة والدقيقة لها وتبعات المواقف التي تتخذ بشأنها حاضرا ومستقبلا وفي مقدمة ذلك الخطوات التي يتم اتخاذها من اجل وضع المبادرة الخليجية موضع التنفيذ حسب ما نص عليه قرار تفويض نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها والتي تم قطع شوط ايجابي بشأنها، وكذا التوقيع عليها والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالا سلميا وديمقراطيا للسلطة.

هذا وقد استمعت اللجنة العامة والمجلس الأعلى إلى عددا من المداخلات المهمة حول القضايا المطروحة للنقاش ومجمل الأوضاع الراهنة في بلادنا.

وأشاد الاجتماع في هذا الصدد بالصمود البطولي للشعب اليمني العظيم في وجه المؤامرات التي استهدفت وتستهدف وحدته الوطنية وتوجهه الديمقراطي وشرعيته الدستورية.

كما ثمنت اللجنة العامة والمجلس الأعلى المواقف الوطنية المخلصة للأحزاب والقوى السياسية والشخصيات والمنظمات الاجتماعية التي سجلت مواقف وطنية مشرفة في فترات الأزمة المختلفة مدركة حجم المخاطر المترتبة على استمرار الأزمة التي افتعلتها قوى عرفت بعدائها للثورة والجمهورية والوحدة والنهج الديمقراطي لبلادنا والساعية إلى الاستيلاء على السلطة عن طريق العنف والسطو على مقدرات الوطن والخروج على الإرادة الشعبية والإجماع الوطني.

وفي هذا الصدد دعت اللجنة العامة والمجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني كل القوى السياسية الحريصة على امن واستقرار ووحدة اليمن ومستقبله إلى تحكيم العقل والمنطق في مواجهة هذه الأزمة والارتقاء إلى مستوى المصالح الوطنية العليا، ودعم كل الجهود الوطنية التي يتم بذلها من قبل نائب رئيس الجهورية والشخصيات السياسية المدركة لحقيقة المخاطر الداهمة التي تهدد الوطن، وذلك بهدف الخروج من هذه الأزمة على قاعدة الوفاق الوطني والمبادرة الخليجية عبر حوار وطني شامل يضع حلول واقعية للمعالجة الشاملة.

كما أكدت اللجنة العامة والمجلس الأعلى تمسك المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمواقفها المعلنة من المبادرة الخليجية كأساس للمعالجة المأمولة من قبل الجميع ووفقا للآلية المزمنة لها.

وعبرت اللجنة العامة والمجلس الأعلى لأحزاب التحالف عن أسفهما الشديد لقيام القوى الانقلابية ومن معهم من عناصر التمرد في الفرقة الأولى والمليشيات القبلية المغرر بها من أعمال التصعيد التخريبية والدموية من خلال تسيير المسيرات المسلحة في العاصمة صنعاء، وقيامها بأعمال الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم وعدد من المنشآت العامة والخاصة.

وقد عبر الاجتماع المشترك عن الحزن الشديد لما خلفته أعمال المتمردين والخارجين على القانون والذين اتخذوا من الشباب دروعا بشرية وستارا مكشوفا لما ارتكبوه من جرائم الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والشهداء من المواطنين وقوات الأمن.

واقر الاجتماع الدعوة لعقد دورة استثنائية للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بحضور قيادات أحزاب التحالف الوطن الديمقراطي يوم بعد غدا الثلاثاء لمواصلة مناقشة القضايا المحالة من هذا الاجتماع لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عبدالعزيز الهياجم..طبت حيا˝ وميتا˝!!
يحيى الضلعي

محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

مباردة‮ ‬روحاني‮ ‬للأمن‮ ‬والتعاون‮ ‬الاقليمي‮.. ‬قراءة‮ ‬سريعة‮ ‬
عبدالملك‮ ‬العجري

اليمنيون‮ ‬بين‮ ‬سلطة‮ ‬الثقافة‮ ‬وثقافة‮ ‬السلطة
د‮. ‬محمد‮ ‬مرشد‮ ‬الكميم

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)