موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مسيرة في المحويت- الميثاق نت

الثلاثاء, 18-أكتوبر-2011
الميثاق نت- المحويت -
شهدت مديرية الخبت بمحافظة المحويت اليوم مسيرة نسائية حاشدة، شاركت فيها المئات من النساء من مختلف الفعاليات النسائية والأحزاب السياسية تعبيرا عن ابتهاجهن بأعياد الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر وتأييدا للشرعية الدستورية ورفضاً لجرائم القتل والتخريب.

وفي المسيرة التي انطلقت من المجمع التربوي وجابت الشارع الرئيسي لمدينة المرواح عاصمة المديرية رفعت المشاركات لافتات معبرة عن تأييد كافة الفعاليات النسائية بمديرية الخبت للشرعية الدستورية والقيادة السياسية برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وكذا إدانتها لجرائم العنف والفوضى التي ترتكبها أحزاب اللقاء المشترك وعصابات أولاد الأحمر والخارجين على القانون من تابعي علي محسن الأحمر.

وعبرت الشعارات التي رددتها المشاركات في المسيرة عن استنكارهن وأدانتهن لأعمال الهدم والتخريب والتحجر في الرؤى السياسية المعيقة للحلول المنطقية والمسئولة ورفضها لدعوات الحوار التي دعاء إليها علماء اليمن والرئيس علي عبدالله صالح للخروج من الأزمة السياسية التي يعيشها الوطن.

وصدر عن المشاركات بيانا أكدن فيه تمسك كافة الفعاليات النسائية بالمديرية بالشرعية الدستورية وبالقيادة السياسية. وحمل المشاركات أحزاب اللقاء المشترك المسئولية الكاملة لتداعيات وتطورات الأزمة السياسية التي وصلت إليها البلاد وما نتج عنها من تبعات خطيرة على الاقتصاد الوطني وعلى الأمن والاستقرار وعلى وحدة الصف الوطني أرضا وإنسانا وعلى معيشة المواطنين.

ودعا البيان إلى ضرورة الاصطفاف الجماهيري من أجل تجاوز شر الفتن واتقاء جحيم التخريب والتدمير والتمزق والفوضى. مؤكدا أن الحوار هو المخرج الرئيسي للوطن من هذه الأزمة والتصدي لكل نزعات الانتقام والفوضى وجرائم القتل التي ترتكب من قبل الفئات المأزومة والعناصر الخارجة على القانون.

واستنكر البيان التصرفات الهمجية لأحزاب اللقاء المشترك وأولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة واعتداءهم على المنشآت العامة والخاصة وإزهاق الأرواح البريئة وإقلاق السكينة العامة. داعيا كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية للوقوف صفا واحدا في وجه كل تلك المحاولات.

كما دعا البيان أحزاب اللقاء المشترك والشباب المغرر بهم إلى الاحتكام لشرع الله تعالى والسنة النبوية والاستجابة الفورية لدعوة علماء اليمن في الاحتكام للعقل والمنطق والاتفاق على كلمة سواء من خلال الحوار الواعي ونبذ العنف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)