موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - يحتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم يوم غد في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، في جمعة " إقرأ باسم ربك الذي خلق " للتعبير عن تمسك الجماهير بكل مكاسب حياة الحرية والكرامة الوطنية والديمقراطية والتنمية والتي يأتي في مقدمتها حق التعلم والتعليم والحرص على حماية المؤسسات التعليمية وللتذكير والتمسك باول امر الهي تلقاه

الخميس, 20-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
يحتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم يوم غد في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، في جمعة " إقرأ باسم ربك الذي خلق " للتعبير عن تمسك الجماهير بكل مكاسب حياة الحرية والكرامة الوطنية والديمقراطية والتنمية والتي يأتي في مقدمتها حق التعلم والتعليم والحرص على حماية المؤسسات التعليمية وللتذكير والتمسك باول امر الهي تلقاه النبي الخاتم صلى الله عليه وسلم والذي يوجب الحرص على المعرفة التي هي سبيل كل انسان لمعرفة تعاليم الدين ومسئوليات بناء واعمار الحياة .

كما ان جمعة الغد جمعة إقرأ باسم ربك الذي خلق تعتبر جمعة الادانة لكل الاعمال الخارجة على النظام والقانون والتعدي على حرمة الجامعات وانتهاك حق العلم ،وتعبر جمعة الغد أيضاً عن تأكيد الملايين من أبناء شعبنا العظيم على حتمية الاحترام والالتزام بفريضة العلم التي هي واجب على كل مسلم ومسلمة وهي مفتاح الاستخلاف لله على الارض.

وسيؤدي ملايين المواطنين صلاة الجمعة في ميدان السبعين بأمانة العاصمة صنعاء والساحات العامة في مختلف عواصم المحافظات والمديريات، يتوجهون بعد ذلك في مسيرات ومهرجانات جماهيرية حاشدة يعبرون خلالها عن ادانتهم لكل الاعمال العدائية التي يمارسها البعض خروجا عن التعاليم الدينية واضرارا بالمصلحة الوطنية.

وكذا للتعبير عن استنكار وتجريم الجماهيري اليمنية لكل من يعمل ضد ممارسة حق العلم والتعليم وهو الحق الذي اوجبه الدين وكفله الدستور والقوانين النافذة.

وستدعو الجماهير اليمنية في جمعة اقرأ باسم ربك الذي خلق الى الوقوف المبدئي والواضح والمؤيد لحق كل الطلاب والتلاميذ في ممارسة حقهم في الدراسة ونصرتهم في تلقي العلم في كافة المراحل الدراسية وفي جامعة صنعاء.

وستعبر المسيرات والمهرجانات عن ادانة جماهيرية شاملة لكل العناصر المعادية لحق العلم والمعرفة والتي تمارس اعمال التخريب والفوضى وتعمل على تعطيل الدراسة وحرمان الطلاب والطالبات من التعليم.

وتؤكد المهرجانات والمسيرات الملايينية الحاشدة عن أخلاص الغالبية العظمى من أبناء الشعب اليمني وحرصها ووفائها ووقوفها إلى جانب الوطن والثورة والوحدة والشرعية الدستورية والقيادة السياسية ممثلة بالقائد الرمز فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

وستؤكد الجماهير اليمنية أنها لن تسمح للانقلابيين الاستمرار في محاولاتهم اليائسة للزج باليمن نحو مهاوي الفتن والفوضى والحرب الأهلية, التي صارت مفضوحة ومكشوفة من خلال اعتداءاتهم الإجرامية المتكررة على المعسكرات ورجال القوات المسلحة والأمن بهدف السيطرة عليها ومن ثم السطو على السلطة بالقوة.

وسيجدد المشاركون في هذه المسيرات الدعوة للشباب اليمني المخلص للوطن إلى نبذ الكراهية والعصبية والتحزب الأعمى مع قوى الشر الحاقدة على النجاح وصناع المنجزات والمكاسب الوطنية والالتفاف حول القيادة السياسية الشرعية لليمن ممثلة بالأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية، لمواصلة البناء والتنمية، واعمار ما دمره أعداء الوطن.

كما ستدعو الجماهير اليمنية مجددا أحزاب اللقاء المشترك إلى احترام إرادة الشعب المؤيد للشرعية الدستورية، ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، واغتنام دعوات رئيس الجمهورية المتكررة للبدء في حوار وطني شامل يخرج اليمن من أزمته الراهنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)