موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مليشيات الفرقة الاولى مدرع- الميثاق نت

الخميس, 20-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
أطلقت عناصر الفرقة الأولى مدرع اليوم الرصاص الحي على عدد من مراسلي القنوات الخارجية خلال تواجدهم في مقر شركة" يمن ديجيتال ميديا" الإعلامية بصنعاء.
وقال شهود عيان: أن عناصر من مليشيات الفرقة الأولى مدرع التي يقودها المتمرد علي محسن الأحمر، اعتدت، اليوم الخميس، على احد المراسلين مع المصور أمام مقر شركة" يمن ديجيتال ميديا" الإعلامية أثناء تسجيل ختام لتقرير أخباري لأحدى القنوات ومنعتهم من التصوير.

وأضافوا أن احد الجنود باشر على الفور بإطلاق الرصاص الحي والمباشر على عدد من موظفي الشركة الإعلامية أثناء خروجهم لمعرفتهم أسباب منع المراسل من التصوير.

ووفقا لموقع "التغييرنت" المستقل، أن حادث الاعتداء تسبب حالة من الاستياء الشديد لدى عددا من مراسلي القنوات الخارجية الذين كانوا متواجدين أثناء حادثة إطلاق النار على مقر الشركة .
وفيما حمل مدير شركة" يمن ديجيتال ميديا " طه المعمري، قيادة الفرقة الأولى مدرع مسؤولية الاعتداء على مكتبهم دون أي مسوغ قانوني يذكر، حذر المراسلين للقنوات الخارجية في الشركة الإعلامية "يمن ديجيتال ميديا" من التمادي على الصحفيين والاعتداء عليهم معتبرين ذلك يتنافى مع القوانين التي تكفل لهم حريتهم لأداء مهنتهم .
يذكر ان شركة "يمن ديجيتال ميديا" الإعلامية تعمل لدى أكثر من عشر قنوات خارجية بما فيها الـ بي بي سي والعالم والمنار والحرة وقناة الاتجاه والتلفزيون القطري والتلفزيون الكويتي وقناة بلادي وقناة الكوثر والعربية والـ ام بي سي.
ويأتي هذا الاعتداء استمرار لسلسلة من الاعتداءات والاختطافات التي تمارسها ومارستها عناصر الفرقة الأولى مدرع ضد عدد من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء الأجنبية العاملين في اليمن في محاولة لثنيهم عن نقل الحقائق وإطلاع الرأي العام العالمي بجرائم هذه العصابة الإرهابية واعتداءاتها المتكررة ضد المواطنين المدنيين والمتظاهرين، كان آخر هذه الاعتداءات اختطاف الصحفي محمد إبراهيم صدام، مدير مكتب وكالة(رويترز) باليمن.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)