موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له مراسل تلفزيون دولة قطر الزميل جمال عز الدين من محاولة قتل من قبل جنود الفرقة الأولى مدرع اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء ، وكذا ما تعرض له مكتب يمن ديجتال ميديا للخدمات الإعلامية من اقتحام وإطلاق نار من قبل جنود في الفرقة الأولى مدرع دون معرفة الأسباب.

الخميس, 20-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له مراسل تلفزيون دولة قطر الزميل جمال عز الدين من محاولة قتل من قبل جنود الفرقة الأولى مدرع اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء ، وكذا ما تعرض له مكتب يمن ديجتال ميديا للخدمات الإعلامية من اقتحام وإطلاق نار من قبل جنود في الفرقة الأولى مدرع دون معرفة الأسباب.

وحسب الزميل جميل عز الدين فأن احد جنود الفرقة حاول اخذ الكاميرا على احد المصورين أثناء تصوير اختتام احد التقارير ، ودخل بمشادة مع المصور وعند محاولته تهدأت الوضع قام احد الجنود يدعى " الابرشي" بإطلاق النار باتجاه رأسه لولا الزميل طه المعمري الذي رفع السلاح إلى الجو ، وعندما فر الزميل باتجاه مكتب يمن ديجتال ميديا قام الجندي بإطلاق النار على بوابة المكتب وعلى المكتب الذي تعمل فيه ما يقارب من 15 قناة تلفزيونية خارجية ، حيث كان داخل المكتب عدد من مراسلي القنوات الخارجية، كما قام الجندي باستدعاء بعض زملائه في إحدى النقاط القريبة واقتحموا المكتب .

وحملت نقابة الصحفيين الفرقة الأولى مدرع مسئولية هذه الاعتداءات ، وطالبت قيادة الفرقة بسرعة التحقيق في الواقعة خصوصا وأن الأفراد المتورطين فيها معلومين لديها، كما تطالب بالكشف عن ملابسات الاعتداء ومحاسبة المتورطين فيها .

وعبرت نقابة الصحافيين عن قلقها الشديد لما يتعرض له الصحفيون ومراسلي وسائل الإعلام الخارجية من اعتداءات وانتهاكات تهدد حياتهم بشكل متزايد، محذرة من استمرار الاستهداف المتواصل للصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام من قبل طرفي الصراع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)