موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عارف الزوكا- الميثاق نت

الجمعة, 21-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
اعتبر وزير الشباب والرياضة في اليمن استدعاء المتمردين لتدخل أجنبي في شأن الازمة اليمنية خيانة كبرى تضاف إلى صفحاتهم السوداء وهي الأكبر والأخطر على وحدة الوطن ولحمة الشعب اليمني وأمنه واستقراره وتقدمه ونهجه الديمقراطي. وجدد الوزير عارف الزوكا الدعوة لاحزاب المشترك وشركائهم الى العودة إلى رشدهم وتحكيم ضمائرهم في نتائج الأزمة التي افتعلوها والتي اعادت بالوطن إلى الوراء سنوات وأضرت بكل ما هو جميل في اليمن.

وكان وزير الشباب والرياضة ألقى كلمة خلال مهرجان جماهيري بميدان السبعين عقب جمعة (اقرا باسم ربك الذي خلق ) نقل فيها تحيات رئيس الجمهورية ونائبه إلى كافة أبناء الشعب اليمني العظيم .. لافتا إلى منزلة العلم عند رب العالمين فأول الآيات المنزلة على رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت الآية ( أقرأ باسم ربك الذي خلق ).

وأشار الزوكا إلى ما يقوم به العابثون والحاقدون على الوطن، من أعمال إجرامية وصلت حد إغلاق المدارس والمعاهد والجامعات والاعتداء على الطلبة وأساتذة الجامعات.وأكد وزير الشباب والرياضة تضامن أبناء اليمن قاطبة مع طلاب وطالبات المدارس والجامعات ورفضهم القاطع لعبث إغلاقهما كون تلك الممارسات عملا انتقاميا ًمن الشعب بشكل عام والعلم والأساتذة والمفكرين بشكل خاص لأنهم قالوا كلمة حق عندما أيدوا الشرعية ودافعوا عن الوحدة والديمقراطية .

وشدد الزوكا على ضرورة تكاتف جميع أبناء الوطن لدعم جهود الحكومة ووزارتي التعلم العالي والتربية في الإبقاء على الجامعات والمدارس مفتوحة الأبواب .

مؤكدا حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية على تحقيق الاستقرار والأمن والحفاظ على الدولة الموحدة باعتبارها أهم منجزا ت الشعب اليمني في العصر الراهن .

وتطرق الزوكا إلى ما تقوم به أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح " الإخوان المسلمين " وحلفائهم وأذيالهم من عمليات قتل واعتداء على الممتلكات وقطع الطرقات ونهب المارة وترويعهم .. مؤكدا أن تلك الأعمال لن ترهب الشعب اليمني وتفنيه عن مواقفه تجاه القائد والوطن .

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى الجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية على المستوى السياسي والدبلوماسي من اجل الحفاظ على سيادة اليمن ، وتفويت الفرصة على المتمردين في إقحام اليمن بقرار لمجلس الأمن قد يضعف السيادة الوطنية.. معتبرا استدعاء المتمردين لتدخل أجنبي خيانة كبرى تضاف إلى صفحاتهم السوداء وهي الأكبر والأخطر على وحدة الوطن ولحمة الشعب اليمني وأمنه واستقراره وتقدمه ونهجه الديمقراطي.

وجدد الزوكا الدعوة للمشترك بالعودة إلى رشدهم وتحكيم ضمائرهم كون الأزمة التي افتعلوها عادت بالوطن إلى الوراء سنوات وأضرت بكل ما هو جميل في اليمن.

وفي المهرجان ألقى رئيس مخيمات اعتصام شباب الوطن في الجمهورية اليمنية حسن احمد الصوفي ، كلمة أكد فيها إصرار المرابطين في مخيمات اعتصام الوطن بمدينة الثورة الرياضية ومنطقة عصر وغيرها من الساحات في مختلف محافظات الجمهورية تمسكهم المطلق بالثواب الوطنية والشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

كما أكد الصوفي وقوف المناضلين والأحرار من مؤيدي الشرعية الدستورية صفا واحدا ضد المتآمرون على الوطن والثورة والجمهورية من بقايا الملكيين و القوى الظلامية التي نفضها اليمنيين إلي غير رجعة.

لافتا إلى أن ما يشهده الوطن من محنه عصيبة ما هو إلا امتداد لمخططاتهم التآمرية القديمة الجديدة وأحلامهم وأطماعهم المريضة التي تستهدف الانقضاض على السلطة بطرق غير شرعية و ديمقراطية ودستورية على أكتاف بعض من يسمونهم الشباب المخدوعين والمغرر بهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)