موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 23-أكتوبر-2011
الميثاق نت - وصف نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي، قرار مجلس الأمن الدولي رقم( 201 ) بالمتوازن وأن صدوره يشكل نجاحا للدبلوماسية اليمنية التي استطاعت إن تضع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن على الصورة الحقيقية للأزمة وأن أحزاب اللقاء المشترك ترفض الإذعان لهذا القرار. <br />
وأوضح الجندي في مؤتمرا صحفيا عقد اليوم أن التطورات الميدانية في أمانة العاصمة وعدد من عواصم المحافظات تكشف انزعاج أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين " وحلفائهم وأذيالهم من قرار الميثاق نت -
وصف نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي، قرار مجلس الأمن الدولي رقم( 201 ) بالمتوازن وأن صدوره يشكل نجاحا للدبلوماسية اليمنية التي استطاعت إن تضع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن على الصورة الحقيقية للأزمة وأن أحزاب اللقاء المشترك ترفض الإذعان لهذا القرار.
وأوضح الجندي في مؤتمرا صحفيا عقد اليوم أن التطورات الميدانية في أمانة العاصمة وعدد من عواصم المحافظات تكشف انزعاج أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين " وحلفائهم وأذيالهم من قرار مجلس الأمن الدولي كونهم لا يريدون إجراء انتخابات لنقل السلطة سلميا .
وأكد أن جهود فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والأخ عبد ربه منصور هادي خلال اليوميين الماضين جنبت اليمن الدخول في مرحلة حرب فعلية بعد أن أفشلا مخطط أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح " الإخوان المسلمين"“ وحلفائهم وأذيالهم عزل شمال أمانة العاصمة والسيطرة على مطار صنعاء بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم( 2014 ).
ودان نائب وزير الإعلام تحويل مليشيات المشترك وأذيالهم الحارات والمناطق السكنية بأمانة العاصمة وعواصم بعض المحافظات إلى ثكنات عسكرية واحتلالها بالدبابات والمدرعات والمسلحين ..كما دان الاعتداءات التي تعرض له مجلس الشورى والهيئة العامة لمياه الريف والوزارات والمؤسسات والمقار الحكومية الواقعة في حي الحصبة بأمانة العاصمة من قبل المليشيات المسلحة التابعة لصادق الأحمر، والتي نتج عنها استشهاد عددا من طلاب الكلية الحربية المكلفين بحراسة تلك المؤسسات .
ولفت الجندي إلى أن الديمقراطية اليمنية عمرها 20 عاما أطلقت فيها الحريات الصحفية وحقوق الإنسان وتم ممارسة الانتخابات والاستفتاءات على نحو غير مسبوق وأن التجمع اليمني للإصلاح في اليمن كان الحزب الوحيد من تنظيم الإخوان المسلمين على مستوى الوطن العربي الذي حصل على ترخيص رسمي للممارسة العمل السياسي وأنه بطريقة ديمقراطية وصل إلى الحكم وبطريقة ديمقراطية خرج من الحكم ، واليوم ينقلبون على هذه التجربة الرائدة .
وقال أن عدد الشهداء المدنيين منذ انشقاق اللواء علي محسن وحتى اليوم وصل إلى 201 شهيد فيما وصل عدد الشهداء في صفوف أبناء القوات المسلحة والأمن إلى 1200 شهيدا ..مستنكرا وصف المواطنين المدافعين عن منازلهم وحرياتهم بالبلاطجة .. وقال " أن البلطجي هو من يقتحم بيوت الناس بالقوة ويعتدي على أعراضهم وحرياتهم" .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)