موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ حمود الخراشي - 3 جرحى بنيران المرتزقة في الحديدة - عبدالعزيز‮ ‬الهياجم‮ ‬سلام‮ ‬على‮ ‬روحك‮ ‬التي‮ ‬إمتلأت‮ ‬بطهر‮ ‬الأرض - استقبل أعضاء مبادرة السلام.. رئيس المؤتمر يستعرض أهداف العدوان ضد اليمن - رئيس المؤتمر يبعث برقيتي عزاء بوفاة الرداعي والسعدي - أبوسرعه يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - أمين عام المؤتمر يزور القاضي الرقيحي ويُشيد بمواقفه الوطنية - الشميري يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - رئيس المؤتمر يعزي آل طيفان وآل الحزمي - قطاع الشباب والطلاب يهنئ بالعيد الـ(56) لثورة (14) اكتوبر -
الأخبار والتقارير
الأحد, 23-أكتوبر-2011
الميثاق نت - وصف نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي، قرار مجلس الأمن الدولي رقم( 201 ) بالمتوازن وأن صدوره يشكل نجاحا للدبلوماسية اليمنية التي استطاعت إن تضع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن على الصورة الحقيقية للأزمة وأن أحزاب اللقاء المشترك ترفض الإذعان لهذا القرار. <br />
وأوضح الجندي في مؤتمرا صحفيا عقد اليوم أن التطورات الميدانية في أمانة العاصمة وعدد من عواصم المحافظات تكشف انزعاج أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين " وحلفائهم وأذيالهم من قرار الميثاق نت -
وصف نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي، قرار مجلس الأمن الدولي رقم( 201 ) بالمتوازن وأن صدوره يشكل نجاحا للدبلوماسية اليمنية التي استطاعت إن تضع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن على الصورة الحقيقية للأزمة وأن أحزاب اللقاء المشترك ترفض الإذعان لهذا القرار.
وأوضح الجندي في مؤتمرا صحفيا عقد اليوم أن التطورات الميدانية في أمانة العاصمة وعدد من عواصم المحافظات تكشف انزعاج أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين " وحلفائهم وأذيالهم من قرار مجلس الأمن الدولي كونهم لا يريدون إجراء انتخابات لنقل السلطة سلميا .
وأكد أن جهود فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والأخ عبد ربه منصور هادي خلال اليوميين الماضين جنبت اليمن الدخول في مرحلة حرب فعلية بعد أن أفشلا مخطط أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح " الإخوان المسلمين"“ وحلفائهم وأذيالهم عزل شمال أمانة العاصمة والسيطرة على مطار صنعاء بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم( 2014 ).
ودان نائب وزير الإعلام تحويل مليشيات المشترك وأذيالهم الحارات والمناطق السكنية بأمانة العاصمة وعواصم بعض المحافظات إلى ثكنات عسكرية واحتلالها بالدبابات والمدرعات والمسلحين ..كما دان الاعتداءات التي تعرض له مجلس الشورى والهيئة العامة لمياه الريف والوزارات والمؤسسات والمقار الحكومية الواقعة في حي الحصبة بأمانة العاصمة من قبل المليشيات المسلحة التابعة لصادق الأحمر، والتي نتج عنها استشهاد عددا من طلاب الكلية الحربية المكلفين بحراسة تلك المؤسسات .
ولفت الجندي إلى أن الديمقراطية اليمنية عمرها 20 عاما أطلقت فيها الحريات الصحفية وحقوق الإنسان وتم ممارسة الانتخابات والاستفتاءات على نحو غير مسبوق وأن التجمع اليمني للإصلاح في اليمن كان الحزب الوحيد من تنظيم الإخوان المسلمين على مستوى الوطن العربي الذي حصل على ترخيص رسمي للممارسة العمل السياسي وأنه بطريقة ديمقراطية وصل إلى الحكم وبطريقة ديمقراطية خرج من الحكم ، واليوم ينقلبون على هذه التجربة الرائدة .
وقال أن عدد الشهداء المدنيين منذ انشقاق اللواء علي محسن وحتى اليوم وصل إلى 201 شهيد فيما وصل عدد الشهداء في صفوف أبناء القوات المسلحة والأمن إلى 1200 شهيدا ..مستنكرا وصف المواطنين المدافعين عن منازلهم وحرياتهم بالبلاطجة .. وقال " أن البلطجي هو من يقتحم بيوت الناس بالقوة ويعتدي على أعراضهم وحرياتهم" .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ثورة‮ ‬14‮ ‬أكتوبر‮ ‬عنوان‮ ‬لمسيرة‮ ‬التحرر‮ ‬والاستقلال
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

ثورة‮ ‬أكتوبر‮ ‬العظمى
عبدالجبار‮ ‬سعد‮

عبدالعزيز الهياجم..طبت حيا˝ وميتا˝!!
يحيى الضلعي

محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)