موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة تعز ما تعرضت له المؤسسات التربوية والتعليمية من أعمال نهب وسلب وإحراق وتدمير كل ما بني لخدمة أبناءنا الطلاب والطالبات في المحافظة من قبل مليشيات أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين

الإثنين, 24-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
دانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة تعز ما تعرضت له المؤسسات التربوية والتعليمية من أعمال نهب وسلب وإحراق وتدمير كل ما بني لخدمة أبناءنا الطلاب والطالبات في المحافظة من قبل مليشيات أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن " وحلفائهم وأذيالهم.

وخاطب البيان كافة التربويين والتربويات في المحافظة قائلا: ليس عنكم ببعيد ما حصل يوم الخميس 20 أكتوبر 2010 م من أعمال إرهابية واعتداء سافر على مدرسة الشعب وطلابها أثناء الدوام الرسمي حيث أقدمت العصابات الإرهابية والتخريبية بإطلاق الرصاص على المدرسة وإحراق إدارتها والفصول المجاورة لها وإتلاف كافة أثاث ومحتويات المدرسة وبث الرعب والذعر والخوف في أوساط الطلاب الأمر الذي أدى إلى إصابة معظم الطلاب بالإغماء والحالات النفسية .

وأضاف البيان إن تلك العناصر لم تكتف بذلك بل ظلت تمارس العنف حيث قامت يوم السبت 22اكتوبر 2010 م بمهاجمة مدرسة با كثير واقتحمت حوش المدرسة وقامت بتكسير كافة نوافذ المدرسة وبث الرعب في نفوس الطلاب وتخويفهم وإجبارهم على الخروج وإفشال العملية التعليمية في المدرسة.

وقال البيان إن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية لتدين وبشدة تلك الأعمال الإجرامية المنافية لكل الأخلاقيات والقيم والأعراف والعادات والتقاليد اليمنية التي تنبذ مثل هذه الأعمال والتي ينبغي أن نميز بين الخبيث والطيب وبين المصلحة العامة والانتماء الحزبي الضيق .

وقال بيان النقابة إن ما حصل ويحصل كل يوم في الأوساط الطلابية لهو عدم إعمال العقل والتدبر في كل ما يعرض على الإنسان ويعد من اكبر الحماقات التي تحصل من أولئك تجاه المدارس والمستشفيات والكهرباء التي هي ملك للجميع وليس لشخص أو فرد بعينه .


ودعا بيان النقابة باسم الضمير الوطني والإنساني والأخلاقي كافة الشرائح الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والإنسانية أن يكون لهم دورا فاعلا وايجابيا وموقفا حاسما ضد كل من يحاول خلق ظروف وأوضاع سوداوية في أوساط قطاع الطلاب وليكن شعارنا ( المدرسة والتعلم للجميع والحزبية لمن أراد ) حتى وان اختلفنا في الرأي فلا يعقل أن نختلف في الحفاظ على فلذات أكبادنا الطلاب وتعليمهم وتوفير الأجواء الآمنة لهم.

واختتمت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة تعز بيانها بدعوة التربويين والتربويات إلى المزيد من اليقظة والحذر والإدراك لكل ما يحدث على ارض الواقع والعمل بروح الفريق الواحد وتجسيد رسالتهم المقترنة برسالة السماء والانضباط بالعمل والحافظ على أبناءنا الطلاب الذين هم أمانة في أعناقنا جميعا والعمل على تربية روح التسامح والإخاء ونبذ العنف والكراهية والحقد
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)