موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ حمود الخراشي - 3 جرحى بنيران المرتزقة في الحديدة - عبدالعزيز‮ ‬الهياجم‮ ‬سلام‮ ‬على‮ ‬روحك‮ ‬التي‮ ‬إمتلأت‮ ‬بطهر‮ ‬الأرض - استقبل أعضاء مبادرة السلام.. رئيس المؤتمر يستعرض أهداف العدوان ضد اليمن - رئيس المؤتمر يبعث برقيتي عزاء بوفاة الرداعي والسعدي - أبوسرعه يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - أمين عام المؤتمر يزور القاضي الرقيحي ويُشيد بمواقفه الوطنية - الشميري يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - رئيس المؤتمر يعزي آل طيفان وآل الحزمي - قطاع الشباب والطلاب يهنئ بالعيد الـ(56) لثورة (14) اكتوبر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - حي قاع العلفي بصنعاء/ الميثاق نت

الثلاثاء, 25-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن مليشيات المشترك وفي مقدمتهم الإخوان المسلمين وحلفائهم وأذيالهم ، أقدمت اليوم على القيام بأعمال قتل وشغب وتخريب وقصف لعدد من المنشآت الحكومية والأحياء السكنية في كل من العاصمة صنعاء ومدينة تعز بقذائف " آر بي جي " وأسلحة رشاشة وصواريخ "لو " وأسلحة أخرى .

وقال المصدر: أن تلك الأعمال الإجرامية أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين ورجال الأمن وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح المصدر أن تلك المليشيات قامت بأعمال شغب فى حي القاع وشوارع التوفيق والسمك والزبيري واستخدمت تحت حماية قوات من الفرقة مختلف الأسلحة في الاعتداء على أفراد الأمن المركزي والمواطنين الأبرياء ما أدى إلى استشهاد مواطنان وإصابة سبعة آخرين بينهم طفل عمره 7سنوات , كما أصيب أربعة من أفراد الأمن وجندى من المنشأت واخرمن المرور.

وأضاف المصدر أن المليشيات المسلحة للمشترك وحلفائهم وأذيالهم قامت بإطلاق قذائف الهاون على جامع حجر والمنازل المحيطة به حيث نتج عن ذلك إلحاق أضرار بعدد من المنازل,وكذا أطلاق القذائف على بوابة المستشفى الجمهورى بصنعاء وأصابوا طفلا في السابعة من العمر وموظفا فيه .

وتابع المصادر ان تلك الاعتداءات استهدفت مجلس الوزراء أثناء اجتماعه الأسبوعي بعدة قذائف هاون,وبالتزامن مع قيام تلك المليشيات المسلحة بقصف مقر مجلس الشورى بقذائف الهاون وصواريخ " لو " نتج عنه اندلاع حريق هائل فيه.

ونوه المصدر إلى أن مسلحين من مليشيات المشترك الإصلاح قاموا بمحاولة خطف أحد المواطنين بعد سحبه في الشارع بصورة بشعة, وأصابوا طفلا في السابعة من العمر وموظفا في المستشفى الجمهوري.

وفي مدينة تعز قال المصدر إن مليشيات المشترك والإصلاح " الإخوان المسلمين" وأذيالهم من المتمردين والانقلابيين والخارجين عن الشرعية الدستورية هاجمت عددا من المنشآت الحكومية وقامت باحتلالها في الوقت الذي سقط جراء اعتداءات تلك المليشيات أربعة شهداء و15 جريحا منهم ثلاثة شهداء من جنود الأمن المركزي وسبعه مصابين وشهيد وثمانية مصابين من المواطنين.

وأوضح المصدر أن تلك المليشيات قامت باقتحام خمس مدارس بتعز وأجبرت الطلاب على مغادرتها لإرغامهم على المشاركة معهم في المظاهرات , كما قامت بمهاجمة مستشفى الثورة ومبنى السنترال في حي الموشكي والمجمع القضائي ومركز الدرن وأطلقت عدة قذائف " آر بي جي " وصواريخ " لو " على المعهد الصحي والمنازل المجاورة له مما أدى إلى اشتعال النيران في أحد المنازل .

وأشار المصدر إلى أن رجال الأمن تمكنوا من إبطال عبوتين ناسفتين من مادة " تي ان تي " زرعتها تلك المليشيات التخريبية على الطريق العام.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ثورة‮ ‬14‮ ‬أكتوبر‮ ‬عنوان‮ ‬لمسيرة‮ ‬التحرر‮ ‬والاستقلال
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

ثورة‮ ‬أكتوبر‮ ‬العظمى
عبدالجبار‮ ‬سعد‮

عبدالعزيز الهياجم..طبت حيا˝ وميتا˝!!
يحيى الضلعي

محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)