موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ حمود الخراشي - 3 جرحى بنيران المرتزقة في الحديدة - عبدالعزيز‮ ‬الهياجم‮ ‬سلام‮ ‬على‮ ‬روحك‮ ‬التي‮ ‬إمتلأت‮ ‬بطهر‮ ‬الأرض - استقبل أعضاء مبادرة السلام.. رئيس المؤتمر يستعرض أهداف العدوان ضد اليمن - رئيس المؤتمر يبعث برقيتي عزاء بوفاة الرداعي والسعدي - أبوسرعه يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - أمين عام المؤتمر يزور القاضي الرقيحي ويُشيد بمواقفه الوطنية - الشميري يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - رئيس المؤتمر يعزي آل طيفان وآل الحزمي - قطاع الشباب والطلاب يهنئ بالعيد الـ(56) لثورة (14) اكتوبر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وقف مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة وزير الاعلام حسن احمد اللوزي امام اخر المستجدات السياسية وتطورات الازمة الراهنة في بلادنا، وناقش باستفاضة محتويات القرار 2014 الصادر عن مجلس الامن الدولي بهذا الخصوص نهاية الاسبوع الماضي، والذي اعاد تاكيد تاييده للمرسوم الرئاسي الرامي الى ايجاد اتفاق سياسي مقبول لدى كافة الاطراف وضمان نقل السلطة بطريقة سلمية وديمقراطية بما في ذلك اجراء انتخابات رئاسية مبكرة.<br />
<br />

الثلاثاء, 25-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة وزير الاعلام حسن احمد اللوزي امام اخر المستجدات السياسية وتطورات الازمة الراهنة في بلادنا، وناقش باستفاضة محتويات القرار 2014 الصادر عن مجلس الامن الدولي بهذا الخصوص نهاية الاسبوع الماضي، والذي اعاد تاكيد تاييده للمرسوم الرئاسي الرامي الى ايجاد اتفاق سياسي مقبول لدى كافة الاطراف وضمان نقل السلطة بطريقة سلمية وديمقراطية بما في ذلك اجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وحيا مجلس الوزراء ترحيب الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالقرار لما عبر عنه من ارادة اممية في اتجاه الوصول الى الحل السياسي المنشود والسير قدما في مواصلة الحوار والاتفاق حول الالية المزمنة لتنفيذ المبادرة الخليجية في خطوة تؤكد التعامل الايجابي من قبل القيادة السياسية والحكومة مع هذا القرار الهادف.. لافتا الى ترحيب الحكومة والتزامها بالتعامل الايجابي مع القرار فور صدوره وفقا لتوجيهات فخامة الاخ الرئيس بهذا الشان.

وجدد المجلس تاكيده على ان مائدة الحوار هي الساحة الوحيدة التي يمكن لها ان تقرر الحل الحاسم للمشكلة السياسية وكل ما يحيط بها من مشكلات وليست ساحة المواجهات في الميادين والشوارع سواء بهتافات الحقد والكراهية في المسيرات المدججة بالمليشيات المسلحة وبالاعمال الارهابية التي طالت حياة المواطنين وسكينة المجتمع والممتلكات الخاصة والعامة.. داعيا الى الجلوس على طاولة الحوار حول الية تنفيذ المبادرة الخليجية في اسرع وقت ممكن وصولا الى توقيعها بالتزامن مع التوقيع النهائي للمبادرة والبدء فورا بتنفيذها بما يفضي الى اجراء انتخابات رئاسية مبكرة في موعد تتفق عليه جميع الاطراف السياسية.

وناقش المجلس تقرير وزير الشئون القانونية عن نتائج مشاركة وفد اليمن في اعمال الدورة الثامنة عشرة لمجلس حقوق الانسان الذي عقد بمدينة جنيف السويسرية في الفترة من 12 - 30 سبتمبر الماضي.

واشتمل التقرير على عرض موجز لجلسة مجلس حقوق الانسان المكرسة لمناقشة تقرير بعثة المفوضية السامية الى بلادنا والتوصيات التي تضمنها التقرير والموجهة لكل من الحكومة اليمنية والمعارضين المسلحين وكذا للمجتمع الدولي ازاء قضايا حقوق الانسان ولاسيما خلال الازمة الراهنة الى جانب قرار مجلس حقوق الانسان بهذا الشان.

وجدد المجلس بهذا الخصوص التزامه بالتعامل الايجابي مع القرار الصادر عن مجلس حقوق الانسان والمضي قدما في تنفيذ مضمون القرار وبشكل خاص ما يتعلق بتشكيل لجنة مشتركة من الاطراف السياسية وتشمل المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واحزاب اللقاء المشترك وشركاؤهم للتحقيق في انتهاك قضايا حقوق الانسان وفي الادعاءات الموثقة ذات المصداقية للانتهاكات.

كما أكد الالتزام بتشكيل هيئة وطنية مستقلة لحقوق الانسان وغيرها من الالتزامات التي وافقت عليها اليمن والتي وردت في الاستعراض الدوري الشامل او ماورد في توصيات تقرير بعثة المفوضية السامية لحقوق الانسان.

واستعرض مجلس الوزراء تقرير عن نتائج اعمال اللجنة الوزارية المكلفة بوضع الخطوات التنفيذية لتوصيات المؤتمر العام الثالث للمغتربين ذات الاولوية.

حيث ابرز التقرير المقدم من وزارة شئون المغتربين الخطوات التي انجزتها اللجان المختصة في الجوانب المعززة لمستوى الرعاية المقدمة للمغتربين وايجاد الحلول اللازمة تجاه ابرز المشاكل والصعوبات التي تواجههم على المستوى الوطني وفي مواطن اغترابهم، وكذا الجوانب الخاصة بتنفيذ المسح الشامل للمغتربين وتنفيذ الخطة الوطنية لتفعيل الدور الاعلامي الموجه للمغتربين، اضافة الى مراجعة مشروع قانون صندوق رعاية المغتربين وانشاء بنك المغتربين وغيرها من الجوانب المتعلقة بهذه الشريحة الهامة وتوسيع حجم الاهتمام والرعاية بمختلف شئونهم ومواكبة تطلعاتهم في العديد من المجالات الحيوية ولاسيما خلال الفترة الراهنة.

وشكل المجلس على ضوء مناقشته للتقرير لجنة برئاسة امين عام مجلس الوزراء وعضوية كل من نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي ووكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة ووكيل وزارة شئون المغتربين لدراسة ما ورد في التقرير وتحديد المقترحات اللازمة لتنفيذ الموضوعات العاجلة والملحة الواردة في التقرير والرفع بها الى مجلس الوزراء خلال فترة اقصاها اسبوعين للمناقشة النهائية واعتماد ما يلزم بهذا الشان.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزارة شئون المغتربين حول نتائج مشاركة وفد اليمن في اعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني للمغتربين العرب واللقاء بالمسئولين في منظمة العمل العربية والمكتب الاقليمي لمنظمة الهجرة الدولية.

وشدد المجلس على اهمية الدعم والرعاية المقدمة لشريحة المغتربين وضرورة العمل المستمر على توطيد مستوى الرعاية والتواصل الدائم مع المغتربين وملامسة قضاياهم وتطلعاتهم بصورة مباشرة والعمل على وضع الحلول والمعالجات الناجعة للمشاكل والصعوبات التي تواجههم وتحد من دورهم الرائد في خدمة وطنهم وامتهم.

ولفت المجلس الى اهمية المؤتمر الثاني للمغتربين العرب المقرر انعقاده في النصف الاول من العام 2013م بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.. مؤكدا على ان تكون مشاركة اليمن في هذا المؤتمر فاعلة وايجابية بما يخدم الجهود المبذولة لتعزيز مستوى الرعاية للمغترب اليمني بشكل خاص والعربي بشكل عام.

واستمع مجلس الوزراء الى تقرير وزير الداخلية حول الأوضاع الامنية ومستجداتها في الجمهورية، والجهود المبذولة من قبل المؤسسة الامنية والعسكرية في ظل الظروف الحالية لمكافحة الجريمة بكل انواعها ومستوياتها والتصدي للانشطة الارهابية لعناصر تنظيم القاعدة، وتكريس اجواء الأمن والاستقرار.

وتطرق التقرير الى اعمال التصعيد التخريبية المستمرة التي تقوم بها العناصر المتمردة من الفرقة الاولى مدرع وميليشات حزب الاصلاح الاخوان المسلمين وعصابة اولاد الاحمر في الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بما في ذلك ما حدث اليوم من اعتداءات مسلحة طالت المرافق المحيطة بمبنى مجلس الوزارء، اضافة الى تسيير مظاهرات غير مرخص بها ومدججة بالمسلحين.

ولفت التقرير الى الاعتداءات التي استهدفت رجال الامن والمواطنين جراء هذه التصعيدات الخطيرة وما تسببت فيه من استشهاد عدد من رجال الامن وهم يؤدون واجبهم الوطني في حماية الممتلكات العامة والسلم الاجتماعي وكذا ازهاق ارواح عدد من المواطنين الابرياء.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أكد المجلس بهذا الخصوص ان الازمة السياسية في اليمن قد بلغت مرحلة مصيرية حاسمة لاتقبل ابدا الاستمرارية في ممارسة الالاعيب السياسية المكشوفة بظهر يعتمد على الاعمال التخريبية والهروب من تحمل المسئولية الوطنية التي تقع اليوم على عاتق احزاب اللقاء المشترك بصورة خاصة باعتبارها الاداة التي صارت تخطط وتحرك وتنفذ اجندة التصعيد الدموية والزج بالشباب في المعركة الانقلابية الفاشلة ضد النظام الديمقراطي والشرعية الدستورية.

وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول مشاركة في الدورة الاستثنائية للمؤتمر الاسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي المنعقد في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 4-5 اكتوبر الجاري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ثورة‮ ‬14‮ ‬أكتوبر‮ ‬عنوان‮ ‬لمسيرة‮ ‬التحرر‮ ‬والاستقلال
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

ثورة‮ ‬أكتوبر‮ ‬العظمى
عبدالجبار‮ ‬سعد‮

عبدالعزيز الهياجم..طبت حيا˝ وميتا˝!!
يحيى الضلعي

محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)