موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ حمود الخراشي - 3 جرحى بنيران المرتزقة في الحديدة - عبدالعزيز‮ ‬الهياجم‮ ‬سلام‮ ‬على‮ ‬روحك‮ ‬التي‮ ‬إمتلأت‮ ‬بطهر‮ ‬الأرض - استقبل أعضاء مبادرة السلام.. رئيس المؤتمر يستعرض أهداف العدوان ضد اليمن - رئيس المؤتمر يبعث برقيتي عزاء بوفاة الرداعي والسعدي - أبوسرعه يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - أمين عام المؤتمر يزور القاضي الرقيحي ويُشيد بمواقفه الوطنية - الشميري يُهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد 14 أكتوبر - رئيس المؤتمر يعزي آل طيفان وآل الحزمي - قطاع الشباب والطلاب يهنئ بالعيد الـ(56) لثورة (14) اكتوبر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا جراء اعتداءات مليشيات المشترك وفي مقدمتهم الإخوان المسلمين في اليمن وحلفائهم وأذيالهم في العاصمة اليوم إلى <br />
ستة شهداء من المواطنين بينهم طفل ،وإصابة 16 آخرين بينهم ستة من أفراد

الثلاثاء, 25-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا جراء اعتداءات مليشيات المشترك وفي مقدمتهم الإخوان المسلمين في اليمن وحلفائهم وأذيالهم في العاصمة اليوم إلى
ستة شهداء من المواطنين بينهم طفل ،وإصابة 16 آخرين بينهم ستة من أفراد الأمن.

وحسب مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية فان تلك المليشيات قامت بأعمال شغب في حي القاع وشوارع التوفيق والسمك والزبيري واستخدمت تحت حماية قوات من الفرقة مختلف الأسلحة في الاعتداء على أفراد الأمن المركزي والمواطنين الأبرياء ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة سبعة آخرين بينهم طفل عمره 7سنوات , كما أصيب أربعة من أفراد الأمن وجندى من المنشآت واخرمن المرور.

وأضاف المصدر أن المليشيات المسلحة للمشترك وحلفائهم وأذيالهم قامت بإطلاق قذائف الهاون على بوابة المستشفى الجمهوري بصنعاء وأصابوا طفلا في السابعة من العمر وموظفا فيه .

وبين المصدر انه أثناء أعمال الشغب التي قامت بها مليشيات أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم الإخوان المسلمين وحلفائهم وأذيالهم ، في شارع التوفيق بحي القاع وسوق السمك خلف المستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة ، وما رافق ذلك من أعمال شغب وقنص ، نتج عنها استشهاد الطفل ردفان حسين القادري (16) سنة بطلقة في الرأس ، وإصابة إكرام حسين القادري (12) سنة بطلقة في الكتف الأيمن.

وقال المصدر إن تلك المليشيات أطلقت ثلاث قذائف هاون ، احدها سقطت على مكتب الأشغال جوار جولة كنتاكي وأحدثت أضراراً في المعدات التابعة للمكتب وبقية القذائف سقطت في شوارع حي القاع ما تسبب في بث الرعب والفزع بين المواطنين .

من جانب أخر سقطت قذيفة هاون خلف شارع مزدا بمنطقة الحصبة على بيت البعداني نتج عنها احتراق المنزل ووفاة المواطن يحيى الحبابي (22)سنة .

ولفت المصدر إلى أن الاعتداءات التي قامت بها تلك المليشيات في مدينة صوفان قد نتج عنها وفاة محمد محمد قحطان الرفاعي (22) سنة وحميد محمد الجازمي(19) سنة ، وتم أخذ الجثتين إلى ساحة بقايا المعتصمين لعرضها على وسائل إعلامهم على أنهم قٌتلى من قبل الأجهزة الأمنية .

وحذر المصدر تلك المليشيات من العبث بأرواح المواطنين واستخدام جثث القتلى في محاولة الكسب السياسي الرخيص .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ثورة‮ ‬14‮ ‬أكتوبر‮ ‬عنوان‮ ‬لمسيرة‮ ‬التحرر‮ ‬والاستقلال
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

ثورة‮ ‬أكتوبر‮ ‬العظمى
عبدالجبار‮ ‬سعد‮

عبدالعزيز الهياجم..طبت حيا˝ وميتا˝!!
يحيى الضلعي

محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)