موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أفاد مصدر تربوي بمحافظة المحويت أن شخصيات اجتماعية تمكنت من الإفراج عن شاحنة تابعة لمطابع الكتاب المدرسي عليها 170 ألف كتاب مدرسي مخصصة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة كانت محتجزة لدى قيادات أحزاب اللقاء المشترك رفضت السماح لها بالدخول إلى المحافظة وتسليمها للطلاب

الأربعاء, 26-أكتوبر-2011
الميثاق نت- المؤتمرنت -
أفاد مصدر تربوي بمحافظة المحويت أن شخصيات اجتماعية تمكنت من الإفراج عن شاحنة تابعة لمطابع الكتاب المدرسي عليها 170 ألف كتاب مدرسي مخصصة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة كانت محتجزة لدى قيادات أحزاب اللقاء المشترك رفضت السماح لها بالدخول إلى المحافظة وتسليمها للطلاب في المدارس.

ونقل" المؤتمرنت" عن مصدر تربوي بالمحافظة، قوله: إن قيادات اللقاء المشترك بمحافظة المحويت قامت باختطاف الشاحنة وهددت بإحراق الكتب الموجودة فيها في حالة إصرار الدولة على تزويد طلاب المحويت بالكتب المدرسية إلا في حالة وصولهم إلى السلطة .

مشيرة إلى أن الوساطة قد تمكنت من إقناع قيادات المشترك والضغط من أجل الإفراج عن الشاحنة وعدم المساس بالكتب التي فيها مقابل إعادتها إلى العاصمة صنعاء.

وقالت إن تلك القيادات الإصلاحية قد توعدت بأن أي إجراء حكومي مساند للتعليم سوف يقابل بتصعيد وعنف مسلح من قبل تلك العناصر المتطرفة .

وأضاف المصدر أن هذا الموقف قد قوبل برفض واستنكار شعبي واسع من قبل أبناء محافظة المحويت الذين حذروا أحزاب المشترك من الاستمرار في محاربة التعليم وممارسة سياسية التجهيل والتطرف ضد أبناء المحافظة .

وتأتي هذه الممارسات في إطار التصعيد التخريبي الذي تقوم به أحزاب اللقاء المشترك ضد التعليم والمدارس والجامعات والتي تستهدف من خلال تجهيل الشعب وإيقاف العملية التعليمية واستنساخ الثقافية الطالبانية في اليمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)