موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مدينة تعز اليمنية- الميثاق نت

السبت, 29-أكتوبر-2011
الميثاق نت- تعز -
واصلت المليشيات المسلحة التابعة لأحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم " الإخوان المسلمين" وحلفائهم وأذيالهم في تعز أعمالها الإجرامية واعتداءاتها السافرة على أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين وعلى المنشآت والممتلكات العامة والخاصة.

وقال مصدر مسئول في محافظة تعز: إن تلك المليشيات وفي سياق ما ترتكبه من جرائم واعتداءات وممارسات خارجة عن النظام والقانون قامت اليوم بالتقطع لحافلة تابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم وأطلقت النار عليها ما أدى الى استشهاد أحد موظفي الشركة ممن كانوا على متن الحافلة.

وأضاف المصدر بأن تلك المليشيات الإرهابية واصلت على مدى الأيام الماضية أعمالها الإجرامية واعتداءاتها الهمجية الجبانة على المواطنين وأفراد الجيش والأمن بالإضافة إلى مهاجمة العديد من المنشآت والمباني والممتلكات الخاصة والعامة ومارست أعمال النهب والتخريب فيها بما في ذلك المدارس والمؤسسات التعليمية وغيرها من المؤسسات والمنشآت الخدمية.

ونوه المصدر بأن تلك المليشيات وفي سياق اعتداءاتها على المدارس ومؤسسات التعليم تعمُد كذلك إلى إرهاب الطلاب والمدرسين وإجبارهم تحت تهديد السلاح على إخلاء الفصول الدراسية ومغادرة المدارس واستخدام القوة لتخويف التلاميذ والزج بهم في المسيرات.

وفي هذا الاطار، اكد المصدر ان المليشيات قامت، يوم أمس الأول، باقتحام مدرسة زيد الموشكي ومهاجمة المعهد الصحي وقصفه بقذائف ( ار بي جي ).

وقال المصدر إن من بين المدارس التي سبق وأن تعرضت للاعتداء والاقتحام والتخريب وإطلاق النار وإلقاء القنابل عليها من قبل تلك المليشيات الإجرامية , مدرسة الشعب ومدرسة باكثير ومدرسة الصديق وثانوية تعز الكبرى ومدرسة سبا ومدرسة الدرة وغيرها من المدارس والمنشآت التعليمية.

وكانت منظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز قد عبرت عن إدانتها واستنكارها للأعمال الإجرامية والتخريبية التي تقوم بها مليشيات أحزاب اللقاء المشترك ومليشيات الإصلاح (الإخوان المسلمين) بحق المواطنين والمؤسسات التعليمية بالمحافظة من خلال قيام تلك المليشيات باقتحام المدارس وإطلاق الرصاص ورمي القنابل إلى داخل أسوارها وإحراق بعضها وإتلاف محتوياتها وإخافة وإرهاب الطلاب والمعلمين.

واعتبرت منظمات المجتمع المدني أن تلك الإعمال والممارسات الإجرامية تمثل انتهاكا خطيرا لكافة القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية التي تجرم مثل تلك الأعمال المنافية للقيم والأخلاق والتي تعد مصادرة للحقوق والحريات وحقوق الطفل وحق التعليم.

ونوهت " فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات " بأن الممارسات الإجرامية لتلك المليشيات لم تتوقف عند الاعتداء على حرمات المدارس وإرهاب الطلاب والمدرسين بل تعدى ذلك إلى محاولة إقحام طلبة المدارس وتحت تهديد السلاح في المظاهرات والمسيرات المسلحة ومعظمهم أطفال وهو ما يعرض حياتهم للخطر.
وقالت : " إنه ونتيجة لتلك الأعمال الإجرامية من قبل مليشيات المشترك والإصلاح فقد استشهد سبعة من الطلاب والمدرسين الذين قضوا ضحايا تلك الأعمال الإجرامية وإصابة عددا منهم بعضهم إصابته قاتله".
وأضافت المنظمة أن عددا من المنازل المجاورة للمدارس تعرضت لاعتداءات وقصف مباشر من قبل تلك المليشيات المسلحة مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بينهم نساء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)