موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الراعي يناقش مع سبيستان تفاقم الأوضاع الإنسانية باليمن - قوى العدوان تواصل جرائمها بحق المدنيين بالحديدة - 310 غارات للعدوان على 3 محافظات خلال شهر - رئيس الوزراء يثمن جهود المنظمات الدولية في تخفيف معاناة المواطنين - الوهباني يطمئن على صحة وكيل الأمانة - 24 غارة لطيران العدوان على مأرب والجوف - جبال حبش وقعشان الاستراتيجية بالجوف في قبضة الجيش واللجان - "كورونا" يظهر في 8 دول عربية حتى الآن - رئيس واعضاء وزارية المؤتمر يؤكدون على مقاومة وفضح جرائم العدوان - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ عبداللطيف العماد -
الأخبار والتقارير
الأحد, 30-أكتوبر-2011
الميثاق نت - توقع الناطق باسم الحكومة في اليمن عودة التيار الكهربائي خلال اربعة ايام قادمة معلنا سقوط 21 شهيدا من المدنيين المؤيدين للشرعية الدستورية و66 جريح منهم 5 من رجال الأمن ، و 37 من رجال القوات المسلحة سقطوا برصاص مليشيات الفرقة والإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك في مناطق متفرقة خلال الاسبوع الماضي .<br />
وقال نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي في مؤتمر صحفي عقدة اليوم بصنعاء إن نائب رئيس الجمهورية غادر إلى أمريكا لإجراء فحوصات طبية اعتاد على كتب: ماجد عبدالحميد -
توقع الناطق باسم الحكومة في اليمن عودة التيار الكهربائي خلال اربعة ايام قادمة معلنا سقوط 21 شهيدا من المدنيين المؤيدين للشرعية الدستورية و66 جريح منهم 5 من رجال الأمن ، و 37 من رجال القوات المسلحة سقطوا برصاص مليشيات الفرقة والإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك في مناطق متفرقة خلال الاسبوع الماضي .
وقال نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي في مؤتمر صحفي عقدة اليوم بصنعاء إن نائب رئيس الجمهورية غادر إلى أمريكا لإجراء فحوصات طبية اعتاد على إجراءها كل عام ، متوقعا عودته الى ارض الوطن الخميس القادم لمواصلة الحوار مع الأطراف السياسية لاخراج اليمن الازمة الراهنة
وأضاف: إن نائب الرئيس رتب قبيل مغادرته اليمن مع مستشار الأمين العام للأمم المتحدة المبعوث إلى اليمن جمال بن عمر ، والدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.
وقال إنه سيتم التوقيع على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية في القريب العاجل بهدف الوصول الأمن إلى إجراء انتخابات مبكرة تخرج اليمن من الأزمة الراهنة.
وحذر الجندي الشباب المعتصمين في الساحات من مكر حزب الإصلاح بهم وجحوده لهم كما جحدوا بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حسب تعبيره مؤكدا انه لا عهد للإصلاح فهم يمكثون بالعهود ويتلونون كالحرباء بحسب مقتضيات مصالحهم الشخصية والأنانية وان الشباب الذين يستخدمهم حزب الاصلاح كمطية له في تحقيق أهدافه السياسية سيتركهم بعد ان يحقق أهدافه وسيكونون اول ضحاياه . مشددا على ضرورة محاسبة الفاسدين اينما كانوا.
وخاطب الجندي الشباب المعتصمين بأن لايسمحوا لحزب الإصلاح أو أي جهه أخرى باستخدامهم حطبا لمحرقتهم.
داعيا في الوقت نفسه اللواء المنشق على محسن قائد الفرقة الاولى مدرع الى ترك حماية المعتصمين للدولة لكي تتحمل المسئولية الكاملة بحمايتهم من أي اعتداءات. وقال: يجب أن تبقى الاسلحة بعيدة عن المتظاهرين، محملا في الوقت نفسه الدولة المسئولية عن حماية المعتصمين ومسيرتهم.
وعن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي توقع المسئول الحكومي بأن يتم إصلاح وإعادة التيار الكهربائي خلال الأربعة الأيام القادمة ، مطالبا في الوقت نفسه الجهات المعنية ممثلة بوزارة الكهرباء بوضع الحلول السريعة للكهرباء.
وبخصوص الأزمة الراهنة في اليمن اكد الجندي ان مايجري فعلا ليس بالربيع العربي وانما هو صراع على السلطة ومن يظفر بها قبل الآخر فحسب وهي فتنة قد تؤدي الى ضياع ما بنيناه وحققناه من انجازات وطنية وقومية في الوطن العربي خلال نصف قرن من الزمان وثمن الجندي دور وموقف السفير الأمريكي بصنعاء المتوازن .
لافتا إلى أن أحزاب اللقاء المشترك تعمدت إغلاق الجامعات والمدارس لاعادتنا الى العصور البدائية (ندرس تحت الأشجار والخيام ) وناشد الجندي احزاب اللقاء المشترك بان يعودوا الى جادة صوابهم وان يسارعوا إلى الجلوس على طاولة الحوار للبدء سريعا بتنفيذ المبادرة الخليجية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬
كتب‮ / ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

صلاح‮ ‬القيم‮ ‬هو‮ ‬الأبقى
عبدالجبار‮ ‬سعد

‮ ‬الربيع‮ ‬العربي‮.. ‬والأهداف‮ ‬التركية
سعد‮ ‬محمد‮ ‬الماوري

العطار‮ .. ‬في‮ ‬رحاب‮ ‬الخالدين
بقلم‮ ‬الأسيف‮ ‬أ‮/ ‬عبيد‮ ‬بن‮ ‬ضبيع‮ ❊‬

المصادر‮ ‬الأولي‮ ‬الظاهرة‮ ‬التكفير
أحمد‮ ‬المهداوي

أحمد‮ ‬السنيدار‮.. ‬من‮ ‬علَّمنا‮ ‬حرفة‮ ‬الجمال
‮ ‬جلال‮ ‬محمد‮ ‬الحلالي

حروف‮ ‬تبحث‮ ‬عن‮ ‬نقاط‮ !‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮

في‮ ‬المهرة‮.. ‬الضباع‮ ‬تنهش‮ ‬الفريسة‮ .!‬
صلاح‮ ‬السقلدي

صهاينة‮ ‬العرب‮!‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي

( فأحبط أعمالهم ) .. لأنه ( البنيان المرصوص )
الفريق الركن / جلال الرويشان *

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)