موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 30-أكتوبر-2011
الميثاق نت - توقع الناطق باسم الحكومة في اليمن عودة التيار الكهربائي خلال اربعة ايام قادمة معلنا سقوط 21 شهيدا من المدنيين المؤيدين للشرعية الدستورية و66 جريح منهم 5 من رجال الأمن ، و 37 من رجال القوات المسلحة سقطوا برصاص مليشيات الفرقة والإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك في مناطق متفرقة خلال الاسبوع الماضي .<br />
وقال نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي في مؤتمر صحفي عقدة اليوم بصنعاء إن نائب رئيس الجمهورية غادر إلى أمريكا لإجراء فحوصات طبية اعتاد على كتب: ماجد عبدالحميد -
توقع الناطق باسم الحكومة في اليمن عودة التيار الكهربائي خلال اربعة ايام قادمة معلنا سقوط 21 شهيدا من المدنيين المؤيدين للشرعية الدستورية و66 جريح منهم 5 من رجال الأمن ، و 37 من رجال القوات المسلحة سقطوا برصاص مليشيات الفرقة والإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك في مناطق متفرقة خلال الاسبوع الماضي .
وقال نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي في مؤتمر صحفي عقدة اليوم بصنعاء إن نائب رئيس الجمهورية غادر إلى أمريكا لإجراء فحوصات طبية اعتاد على إجراءها كل عام ، متوقعا عودته الى ارض الوطن الخميس القادم لمواصلة الحوار مع الأطراف السياسية لاخراج اليمن الازمة الراهنة
وأضاف: إن نائب الرئيس رتب قبيل مغادرته اليمن مع مستشار الأمين العام للأمم المتحدة المبعوث إلى اليمن جمال بن عمر ، والدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.
وقال إنه سيتم التوقيع على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية في القريب العاجل بهدف الوصول الأمن إلى إجراء انتخابات مبكرة تخرج اليمن من الأزمة الراهنة.
وحذر الجندي الشباب المعتصمين في الساحات من مكر حزب الإصلاح بهم وجحوده لهم كما جحدوا بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حسب تعبيره مؤكدا انه لا عهد للإصلاح فهم يمكثون بالعهود ويتلونون كالحرباء بحسب مقتضيات مصالحهم الشخصية والأنانية وان الشباب الذين يستخدمهم حزب الاصلاح كمطية له في تحقيق أهدافه السياسية سيتركهم بعد ان يحقق أهدافه وسيكونون اول ضحاياه . مشددا على ضرورة محاسبة الفاسدين اينما كانوا.
وخاطب الجندي الشباب المعتصمين بأن لايسمحوا لحزب الإصلاح أو أي جهه أخرى باستخدامهم حطبا لمحرقتهم.
داعيا في الوقت نفسه اللواء المنشق على محسن قائد الفرقة الاولى مدرع الى ترك حماية المعتصمين للدولة لكي تتحمل المسئولية الكاملة بحمايتهم من أي اعتداءات. وقال: يجب أن تبقى الاسلحة بعيدة عن المتظاهرين، محملا في الوقت نفسه الدولة المسئولية عن حماية المعتصمين ومسيرتهم.
وعن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي توقع المسئول الحكومي بأن يتم إصلاح وإعادة التيار الكهربائي خلال الأربعة الأيام القادمة ، مطالبا في الوقت نفسه الجهات المعنية ممثلة بوزارة الكهرباء بوضع الحلول السريعة للكهرباء.
وبخصوص الأزمة الراهنة في اليمن اكد الجندي ان مايجري فعلا ليس بالربيع العربي وانما هو صراع على السلطة ومن يظفر بها قبل الآخر فحسب وهي فتنة قد تؤدي الى ضياع ما بنيناه وحققناه من انجازات وطنية وقومية في الوطن العربي خلال نصف قرن من الزمان وثمن الجندي دور وموقف السفير الأمريكي بصنعاء المتوازن .
لافتا إلى أن أحزاب اللقاء المشترك تعمدت إغلاق الجامعات والمدارس لاعادتنا الى العصور البدائية (ندرس تحت الأشجار والخيام ) وناشد الجندي احزاب اللقاء المشترك بان يعودوا الى جادة صوابهم وان يسارعوا إلى الجلوس على طاولة الحوار للبدء سريعا بتنفيذ المبادرة الخليجية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)