موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الدفاعات الجوية تسقط طائرة معادية في جيزان - منظمة: فرص احتواء فيروس "كورونا" تتضاءل - البرلمان يوافق على طلب الحكومة تأجيل حضورها لجلسة الثلاثاء - الدفاعات الجوية تتصدى لطائرات حربية سعودية وإماراتية - قصف أرامكو السعودية.. بيان هام صادر عن القوات المسلحة اليمنية - قوى العدوان ترتكب جرائم جديدة بحق المدنيين في الحديدة - ابوراس يعزي القيادي المؤتمري حسين حلبوب بوفاة شقيقه - الخطري والأشموري يقدمن واجب العزاء لأسرتي العطار والشباء - وصول سفينة للحديدة تحمل 30 ألف طن بنزين - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي زيد عبدالغني -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\اليمن يودع جثامين الطيارين السوريين استشهدوا بقاعدة العند- الميثاق نت

الإثنين, 31-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
جرت اليوم بمطار صنعاء الدولي مراسيم توديع جثامين عدد من الشهداء المدربين في كلية الطيران والدفاع الجوي من الجمهورية العربية السورية الشقيقة والذين استشهدوا الأسبوع المنصرم اثر تحطم طائرة النقل انتينوف أثناء هبوطها قبل المدرج نتيجة خطاء تقدير الطيار في الهبوط بمطار قاعدة العند التدريبية في لحج التي كانت تقلهم مع عدد من المدربين اليمنيين في مهمة تدريبية اعتيادية لتنفيذ خطط التدريب والتأهيل للطلبة الطيارين من كلية الطيران والدفاع الجوي. وهم :
العقيد طيار عبدالحميد جلوم والعقيد طيار فيصل شريف المحمد والمقدم طيار محمد حمزة خضر والرائد طيار إبراهيم علي إسماعيل والنقيب طيار ديبو خليل حاج قاسم والنقيب طيار عبدالحميد شهاب اسعد والنقيب طيار سامر محمد الأحمد والنقيب مضر نزار حديد.
وشارك في مراسم التوديع اللواء الركن علي محمد صلاح نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون العمليات وسعادة السفير عبدالغفور صابوني سفير الجمهورية العربية السورية لدى اليمن، بالإضافة إلى العميد طيار عبدالله الباشا نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي والعميد عبدالله الخضر مدير دائرة المساحة العسكرية والعميد طيار يحيى محمد القطاع مستشار قائد القوات الجوية ومن الجانب السوري الأستاذ محمد ديوب القائم بالإعمال القنصل العام في السفارة السورية لدى اليمن وضابط الارتباط فادي حبيب الملحق الدبلوماسي ومسؤول العلاقات العامة بالسفارة.
كما تم توديع الجريحان المقدم طيار رامز محمود الغباري والنقيب طيار محمد نايف الحسن.
هذا وقد رافق الجرحى وجثامين الشهداء وفد عسكري برئاسة العميد طيار ركن عبدالله قاسم الجنيد مدير مديرية التدريب في القوات الجوية والدفاع الجوي لتقديم واجب العزاء لدى الأشقاء في سوريا.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد السفير السوري بصنعاء عبد الغفور صابوني أن الشهداء السوريين كانت مهمتهم تقنية وتدريبية وتندرج في إطار التعاون الثنائي المتبادل بين البلدين الشقيقين، وأن ما تناولته بعض الوسائل ما هي إلا مجرد إشاعات.
وأشاد السفير الصابوني بالعلاقات الثائية بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور مستمر في كافة مجالات سواء العسكرية أو الطبية أو الثقافية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي

( فأحبط أعمالهم ) .. لأنه ( البنيان المرصوص )
الفريق الركن / جلال الرويشان *

التجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬
كتب‮ / ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

الى‮ ‬أين‮ ‬؟‮ ‬وحتى‮ ‬متى‮ ‬؟‮!‬
محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف‮ ‬

أبو‮ ‬راس‮ ‬ورؤوس‮ ‬المؤتمر‮ !‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

اليمن‮ ‬مرتكز‮ ‬متغيرات‮ ‬انتصارات‮ ‬المنطقة‮ ‬القادمة‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

رسائل‮ ‬على‮ ‬الماشي‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

أيها‮ ‬البيادق‮: ‬لا‮ ‬تزال‮ ‬الفرصة‮ ‬مواتية
فؤاد‮ ‬الجنيد

2011م‮ ‬الأمل‮ ‬والكارثة‮ ‬
‮ ‬مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

وماذا‮ ‬بعد‮ ‬نهم؟
بقلم‮ / ‬د‮. ‬لمياء‮ ‬الإبراهيم‮ ‬العتيبي‮ ❊‬

كيف‮ ‬نواجه‮ ‬صُنّاع‮ ‬التفاهة‮ ‬في‮ ‬شبكات‮ ‬التواصل‮ ‬الاجتماعي؟
حسان‮ ‬شعبان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)