موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\اليمن يودع جثامين الطيارين السوريين استشهدوا بقاعدة العند- الميثاق نت

الإثنين, 31-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
جرت اليوم بمطار صنعاء الدولي مراسيم توديع جثامين عدد من الشهداء المدربين في كلية الطيران والدفاع الجوي من الجمهورية العربية السورية الشقيقة والذين استشهدوا الأسبوع المنصرم اثر تحطم طائرة النقل انتينوف أثناء هبوطها قبل المدرج نتيجة خطاء تقدير الطيار في الهبوط بمطار قاعدة العند التدريبية في لحج التي كانت تقلهم مع عدد من المدربين اليمنيين في مهمة تدريبية اعتيادية لتنفيذ خطط التدريب والتأهيل للطلبة الطيارين من كلية الطيران والدفاع الجوي. وهم :
العقيد طيار عبدالحميد جلوم والعقيد طيار فيصل شريف المحمد والمقدم طيار محمد حمزة خضر والرائد طيار إبراهيم علي إسماعيل والنقيب طيار ديبو خليل حاج قاسم والنقيب طيار عبدالحميد شهاب اسعد والنقيب طيار سامر محمد الأحمد والنقيب مضر نزار حديد.
وشارك في مراسم التوديع اللواء الركن علي محمد صلاح نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون العمليات وسعادة السفير عبدالغفور صابوني سفير الجمهورية العربية السورية لدى اليمن، بالإضافة إلى العميد طيار عبدالله الباشا نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي والعميد عبدالله الخضر مدير دائرة المساحة العسكرية والعميد طيار يحيى محمد القطاع مستشار قائد القوات الجوية ومن الجانب السوري الأستاذ محمد ديوب القائم بالإعمال القنصل العام في السفارة السورية لدى اليمن وضابط الارتباط فادي حبيب الملحق الدبلوماسي ومسؤول العلاقات العامة بالسفارة.
كما تم توديع الجريحان المقدم طيار رامز محمود الغباري والنقيب طيار محمد نايف الحسن.
هذا وقد رافق الجرحى وجثامين الشهداء وفد عسكري برئاسة العميد طيار ركن عبدالله قاسم الجنيد مدير مديرية التدريب في القوات الجوية والدفاع الجوي لتقديم واجب العزاء لدى الأشقاء في سوريا.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد السفير السوري بصنعاء عبد الغفور صابوني أن الشهداء السوريين كانت مهمتهم تقنية وتدريبية وتندرج في إطار التعاون الثنائي المتبادل بين البلدين الشقيقين، وأن ما تناولته بعض الوسائل ما هي إلا مجرد إشاعات.
وأشاد السفير الصابوني بالعلاقات الثائية بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور مستمر في كافة مجالات سواء العسكرية أو الطبية أو الثقافية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)