موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\احتجاز 17 شخصعلى ذمة احداث المكلا- الميثاق نت

الإثنين, 31-أكتوبر-2011
الميثاق نت- حضرموت -
كشف أحمد جنيد الجنيد وكيل محافظة حضرموت عن أحتجاز 17 شخصاً على ذمة أحداث الشغب والفوضى التي شهدتها مدينة المكلا أمس الأول (السبت) وما رافقها من مواجهات عنيفة بين أفراد من الأمن العام ومجاميع من شباب موالون للمعارضة وأمتدادها لتشمل عدد من المدن ومنها بينها مدينة غيل باوزير.

وقال الوكيل الجنيد في دورة المكتب التنفيذي لمديريات ساحل حضرموت المنعقدة اليوم بمدينة المكلا " أن التحقيقات لازالت مستمرة مع هؤلاء الأشخاص لمعرفة الدوافع التي أدت إلى ارتكابهم هذه الأحداث المؤسفة وأعمال الشغب والفوضى وما نتج عنها من انعكاسات سلبية وخطيرة على الحياة العامة في المدينة" .

ولفت الوكيل الجنيد في حديثه بأن السلطة المحلية في حضرموت قد تواصلت مع مختلف مكونات العمل السياسي والاجتماعي بما في ذلك الحراك الجنوبي للفت النظر إلى خطورة مثل هذه الأعمال الفوضوية مشيراً بأن التحقيقات الأولية كشفت بأن الناشط فادي حسن باعوم هو من دعا وحرض على إقامة هذه الأعمال الفوضوية وأنه سوف تتخذ بحقه الإجراءات القانونية الرادعة والمناسبة .

وعبر الوكيل الجنيد عن آسفه لأستغلال الأطفال وصغار السن في الأنشطة السياسية وزج بهم في أعمال وأفعال يعاقب عليها القانون. مؤكداً بأن البعض يحلم بأن تدخل حضرموت إلى مربع العنف والفوضى وهذا ما يرفضه كل أبناء حضرموت وقواها السياسية حسب قوله .
وناشد الوكيل الجنيد أعضاء المكتب التنفيذي من مدراء عموم المكاتب والمؤسسات الحكومية إلى القيام بدورهم وتحمل مسؤولياتهم والعمل إلى جانب المجتمع في التصدي لمثل هذه الأعمال الفوضوية والتخريبية وخلق توعية وتحصين أفراد المجتمع من مشاريع العنف والتخريب والتأكيد على ضرورة المسألة القانونية لمن يرتكب مثل هذه الحماقات المسيئة للعمل الديمقراطي وحق التعبير .

وكانت مدينة المكلا قد شهدت يوم السبت الماضي أحداث عنف وفوضى مؤسفة نتج عنها قتل المواطن عبدالله محمد مفتاح الملقب "باعيون" (17 عاماً) وأصابة آخرين بطلقات نارية فيما ساد الذعر أرجاء المدينة نتيجة أقدام عدد من الشباب بينهم صغار في السن في قطع الطرقات وأحراق إطارات السيارات في الشوارع الرئيسة وإرهاب المواطنين وتعطيل الحياة العامة وإيقاف العملية التعليمية وأجبار أصحاب الدكاكين والمتاجر والمطاعم العامة على أغلاق محلاتهم بالقوة والأكراه والأعتداء على بعض الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)