موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم عن تمديد أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال حتى يوم غد الخميس لليوم الرابع على التوالي في المديريات والمناطق التي حققت معدلات منخفضة في أعمال

الأربعاء, 16-نوفمبر-2011
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم عن تمديد أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال حتى يوم غد الخميس لليوم الرابع على التوالي في المديريات والمناطق التي حققت معدلات منخفضة في أعمال التحصين.

وقد أصدر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع تعميماً إلى جميع مكاتب الصحة بعموم محافظات الجمهورية بهذا الشأن.

وأوضح مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور علي جحاف لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بأن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الوزارة على وصول فرق التحصين المتنقلة من منزل إلى منزل إلى جميع الأطفال المستهدفين والذي لم تتمكن فرق التحصين خلال الثلاثة الأيام الماضية الوصول إليهم وإعطائهم اللقاح .

وأضاف بأن فرق التحصين تمكنت عبر ترتيبات محلية من الوصول إلى المديريات التي تقع في إطار الأحداث التي تشهدها بلادنا مثل منطقة الحصبة بأمانة العاصمة ومديرية النهضة بمحافظة تعز.. معبرا عن شكر وزارة الصحة لكل الآباء والأمهات ومحافظي المحافظات والمجالس المحلية وكل من ساهم في إنجاح أعمال فرق التحصين.

إلى ذلك أوضحت مدير عام البرنامج الوطني للتحصين الموسع بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة غادة الهبوب لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بأن عدد الأطفال الذين تم تحصينهم خلال اليومين الأولين من أعمال الحملة بلغ 2 مليون و665 ألف و 169 طفل وطفلة وبمعدل يصل إلى 64 بالمائة من إجمالي الأطفال المستهدفين .

هذا وقد تواصلت اليوم ولليوم الثالث على التوالي بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستهدف 4 ملايين و448 ألف و871 طفل وطفلة دون سن الخامسة .

ويشارك في تنفيذ الحملة 40 ألف و779 عاملا صحيا منهم 591ر2 عاملا ضمن الفرق الثابتة و 188ر38 ضمن الفرق المتنقلة و333منسق للتثقيف الصحي على مستوى كل مديرية و22 مثقف صحي مركزي في كل محافظة و875ر4 مشرف فريق ،في حين يبلغ عدد مشرفي الحملة في المحافظات 132 مشرفا وعلى مستوى المديريات 666 مشرفا و22 مراقبا من المجالس المحلية على مستوى المحافظات.

ففي محافظة شبوة ، أشاد وكيل أول وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم بالجهود الطبية الكبيرة التي تبذلها بإخلاص فرق التطعيم في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في كافة مديريات محافظة شبوة.

وثمن الوكيل باعوم خلال زيارته التفقدية اليوم لعدد من فرق التطعيم المتواجدة في كل من بير علي وعين بامعبد بمديرية رضوم الجهود التي تبذلها هذه الفرق، و تحملهم المتاعب والمشاق من اجل تنفيذ هذه الحملة الصحية الهامة.. معبراً عن ثقته بقدرات فرق التطعيم للقيام بالتغطية الشاملة لمختلف الأطفال المستهدفين من الحملة بالمديرية.. لافتاً إلى دور الأهالي وتعاونهم الايجابي مع فرق التطعيم وحرصهم على نجاح الحملة .

ونوه بان زيارات قيادة الوزارة إلى فرق التطعيم تأتي لمتابعة أعمال الفرق وبما يحقق الأهداف المنشودة لإنجاح الحملة.

إلى ذلك ، أشار وكيل وزارة الصحة الدكتور ناصر باعوم خلال اللقاء الذي ضم مسئولي مكتب الصحة بالمديرية ومشرفي الحملة الى أن الوزارة حرصت على تمديد الحملة ليوم واحد لتتمكن فرق التطعيم من الوصول إلى الأطفال المستهدفين واللذين يقطنون في مواقع سكانية بعيدة.. مشيداً بتفعيل أنشطة الترصد الوبائي في مناطق الشريط الساحلي والتي تواجه بشكل شبه يومي نزوح غير مبرر إليها من جنسيات عدداً من دول القرن الإفريقي.

وناقش اللقاء مجموعة من القضايا المرتبطة بنشاط المرافق الصحية بالمديرية وكذا بحث الآليات والإمكانيات الفنية والطبية والبشرية اللازمة لتحسين مستوى نوعية الخدمات العلاجية للمواطنين.

وكان مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ناصر البعسي أوضح في بداية اللقاء بأن فرق التطعيم قد تمكنت خلال اليوم الأول والثاني من أيام الحملة من تطعيم 63 ألف و 956 طفل وطفلة في عموم مديريات شبوة و بنسبه 64 بالمائة من مجموعة الأطفال المستهدفين فيها.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية رضوم مبارك بن عفيف بان الحملة التي ينفذها مائة وتسعة عاملاً وعاملة صحية موزعين على واحد وخمسين فريق متحرك وسبعة مراكز ثابتة تستهدف تطعيم خمسة ألف وسبعمائة وسبعة وسبعين طفلاً وطفلة بمديرية رضوم .

حضر اللقاء عدد من مسئولي مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية.

وفي محافظة لحج أوضح مدير إدارة التحصين بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" يوسف أحمد يوسف أن عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم خلال اليومين الأول والثاني ضد مرض شلل الأطفال ما دون سن العام 16 ألف و546 طفل وطفلة بنسبة 64% من إجمالي المستهدفين البالغ عددهم 25 ألف و702 طفل طفلة فيما بلغ إجمالي المطعمين من سن 12 إلى خمس سنوات عدد 68 ألف و676 طفل وطفلة بنسبة 62% من إجمالي المستهدفين البالغ عددهم 110 ألف و175 طفل وطفلة ، فيما بلغ عدد الأطفال الآخذين فتامين ( أ) 36 ألف و554 طفل وطفلة بنسبة 33% 0

وقال مدير إدارة التحصين بان إجمالي المنازل التي تم زيارتها خلال اليومين الماضين 75 ألف و373 منزل بنسبة 69% من إجمالي المنازل المستهدفة البالغ عددها مائه وثمانية ألاف ومائه وسبعه وثلاثين منزل .

وفي مديريات وادي حضرموت والصحراء أشار التقرير الصادر عن برنامج التحصين الموسع بالوادي تلقى مكتب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بسيئون نسخة منه إلى أن التقارير الأولية تشير إلى ان عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم بلغ تسعة ألاف و214 طفل أقل من سنة واثنين وثلاثين ألف و508 طفل أقل من خمسة أعوام بأجمالي 41 ألف و722 طفل وطفلة .

وفي محافظة الحديدة أوضح مدير مكتب الصحة الدكتور عثمان البيضاني لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم حتى مساء اليوم مائتان وثمانية وسبعون الف و984 طفل وطفله بنسبة بلغت 58 % .. بينما بلغ عدد المنازل التى تم الوصول إليها مائتان وخمسة وثلاثون الف و 820 منزل في عموم مديرات المحافظة.

ولليوم الثالث على التوالي شملت حملة التحصين عموم مديريات محافظة الحديدة ضمن أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة.

*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)