موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شهدت مدينة رداع محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء مديريات رداع السبع مؤيدة للتوقيع على المبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن واليتها التنفيذية

السبت, 26-نوفمبر-2011
الميثاق نت -
شهدت مدينة رداع محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء مديريات رداع السبع مؤيدة للتوقيع على المبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن واليتها التنفيذية.
ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت مختلف شوارع مدينة رداع وصولا إلى مدينة ملاح بمديرية العرش الأعلام الوطنية وصور فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية واللافتات المعبرة عن الشكر والعرفان للأشقاء في مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة.
ورددت الهتافات المؤيدة لتنفيذ كل ما تضمنته بنود المبادر الخليجية وآليتها التنفيذية وفقاً للفترات الزمنية المحددة.

وأشاد المشاركون بحكمة الزعيم القائد علي عبد الله صالح في إدارته لأكبر أزمة سياسية يمر بها اليمن في تاريخه الحديث وخروجه منها، وتغليبه روح الحكمة والحلم بالتوقيع على المبادرة ووفائه للشعب بإعادة السلطة لهم من خلال صناديق الاقتراع.
.
واثني المشاركون بالمسيرة المواقف الوطنية الوحدوية التي جسدها فخامة رئيس الجمهورية في مختلف مراحل العمل السياسي وانجاز العديد من المهام الوطنية بكل أمانة ومسؤولية.

وثمن المشاركون للجهود التي بذلتها قيادة دول مجلس التعاون الخليجي والأمين العام للمجلس والدور المتميز لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، وجهود ممثل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وسفراء الدول الصديقة والاتحاد الأوروبي لما يولوه من جهود صادقة لحل الأزمة في اليمن.

وطالبت المسيرة المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني في حماية مكتسباته الوطنية واتخاذ موقف واضح يساهم في إيقاف اعتداءات وجرائم مليشيات أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم الأخوان المسلمون، التي طالت المواطنين ورجال الأمن والجيش والمنشآت الحكومية والخاصة في أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية.

وفي نهاية المسيرة ألقى وكيل المحافظة المساعد لشون مديريات رداع علي محمد المنصوري كلمة هنا في مستهلها الشعب اليمني الأبي والقيادة السياسية الحكيمة ممثلة بالزعيم الرمز والقائد الحكيم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بهذا الحدث التاريخي العظيم.مشيرا إلى أثار الأزمة السياسية الطاحنة التي مر بها الوطن خلال العشرة الأشهر الماضية، وأكد بان تأثيراتها السلبية قد وصلت إلى كل أسرة في الريف والحضر كما أصابت الحياة الاجتماعية والاقتصادية والأمنية بأفدح الأضرار.

وقال الوكيل المنصوري "ظلت جماهير شعبنا اليمني تتطلع إلى هذا الحدث للخروج من الأزمة السياسية التي أرهقت الشعب خلال عشرة أشهر في معيشته وأمنه واستقراره"، واعتبر التوقيع على المبادرة نهاية لمختلف أنواع المعاناة التي عاشها الشعب خلال الأزمة.

وبين المنصوري أن أبناء مديريات رداع يقدرون عاليا الموقف الشجاع الذي سلكه فخامة الرئيس بالتوقيع على المبادرة الخليجية للخروج من الوضع الراهن وبحنكة تاريخية نالت احترام المجتمع المحلي والدولي.

وثمن الوكيل المساعد المنصوري ما قدمه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح والمؤتمر الشعبي العام من تنازلات في هذه المبادرة من اجل الشعب والوطن والحرص على أن يكون هذا التنازل في إطار الدستور وبما لا يمس بالنهج الديمقراطي لليمن.

لافتا إلى أن المعارضة لو استجابت منذ وقت مبكر للحوار وجاءت إليه قبل الأزمة لوفرت على الشعب والوطن محنة الأشهر العشرة العصيبة ولتفادى الجميع سفك الدماء وأعمال التخريب والدمار والخوف والجوع الذي ترتب على الأزمة. معتبرا التوقيع حدثا تاريخيا هام يضع الجميع أمام مسؤولية وطنية جسيمة لإخراج الوطن من أزمته وبداية لنهاية مختلف أنواع المعاناة التي عاشها الشعب خلال الأزمة.

ودعا الوكيل المساعد لشئون مديريات رداع كافة أبناء الوطن الشرفاء إلى التصدي لمثل هذه المؤامرات التي من شأنها الزج بالوطن إلى المشاكل والأزمات التي تقضي على الأخضر واليابس ولا تعود على الوطن إلا بالخراب والدمار..

وقال البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية إن الرئيس علي عبدالله صالح حقق انتصارا جديدا على خصومه السياسيين واثبت انه قامة وطنية سامقة و ظهر في مواقف العظماء كما عود شعبه وهو يسطر إنجازا جديدا في سفر التاريخ إلى جانب انجازاته العظيمة التي حققها لليمن واجتاز بها الكثير من الأخطار والأهوال وتغلب على المؤامرات بحنكة وحكمة.. فكان ينتصر للوطن مهما كانت التحديات بالغة )..

وأكد البيان أن أبناء مديريات رداع السبع يبادلون القائد فخامة الرئيس الوفاء بالوفاء معلنين تأييدهم الكامل لهذه المبادرة واليتها التنفيذية مهنئين القائد الرمز بهذا الانجاز التاريخي العظيم وبمناسبة حلول العام الهجري الحديد علي صاحبة أفضل الصلاة والسلام وازك التسليم.

وثمن البيان جهود الشقاء في مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك عبدا لله بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وكافة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والأشقاء والأصدقاء، لما قاموا به من مساع لإنجاح المبادرة الخليجية من أجل الحفاظ على أمن اليمن ومكتسباته ووحدته وحضارته.

مشددا على أهمية تضافر الجهود وتعاون جميع الأطراف والعمل بروح المسئولية الوطنية في المرحلة القادمة في سبيل تنفيذ كل ما تضمنته بنود المبادر الخليجية وآليتها التنفيذية وفقاً للفترات الزمنية المحددة.

وشدد البيان على ضرورة التزام جميع الأطراف بتنفيذ بنود المبادرة وبما يحقق إزالة معاناة الشعب منها وإعادة الأمن والاستقرار وبناء ما هدمته الأزمة وعلى كافة الجوانب النفسية والمعيشية والاقتصادية المختلفة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)