موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - \صالح- الميثاق نت

السبت, 03-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
رأس فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه الأخ عبد ربة منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الأمين العام اجتماعا للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

وقد وقفت اللجنة العامة أمام تطورات الأوضاع في مدينة تعز والتصعيد الخطير الذي قامت به مليشيات الإصلاح (الأخوان المسلمين ) والعناصر المسلحة التابعة لعلي محسن الأحمر وأولاد الأحمر .. والدفع بمجاميع إرهابية متطرفة من عناصر تنظيم القاعدة من خارج مدينة تعز للقيام بأعمال التخريب وإزهاق الأرواح وإحراق وتدمير المنازل والمنشات العامة والخاصة الآمر الذي جعل مدينة تعز نقطة اختبار لمصداقية أطراف المبادرة الخليجية كون النشاط المسلح العنيف قد أفصح عن موقف مناهض لهذه المبادرة مما جعل التشاور مع الإطراف الإقليمية والدولية الراعية للمبادرة امرا ضروريا لإرسال لجنة للاطلاع على الأوضاع بشكل عاجل والتأكد مما يجري على الأرض من أعمال قتل وتدمير وقطع للطرق وتفكيك لأجزاء مدينة تعز عن بعضها ونهب الممتلكات الخاصة والعامة وإقامة النقاط والمتاريس المسلحة في أحياء المدينة ومداخلها واستخدام كل أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في الاعتداءات على المواطنين الآمنين والمنشات والمعسكرات

إن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وهي تدين تلك الأعمال التي تستهدف زج الوطن في أتون الفوضى والقضاء على فرص التعامل الايجابي مع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومحاولة تلك القوى اسقاط المبادرة فإنها تحمل تلك الجهات والعناصر كامل المسؤولية وتأسف لما تتعرض له مدينة تعز وأبناءها من قتل وتنكيل وهدم وخراب على يد العصابات الإرهابية الخارجة عن النظام والقانون والناهبين وقطاع الطرق , وتدعو سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي الراعية للاتفاق إلى تحمل مسؤولياتهم والتوجه إلى مدينة تعز للاطلاع على حقيقة الواقع ميدانيا

كما تأسف اللجنة العامة لما تروج له بعض القنوات الفضائية ووسائل الإعلام الخارجية من أكاذيب ومغالطات وتضليل للرأي العام في الوقت الذي لم تكلف فيه نفسها للبحث عن الحقيقة من خلال العمل الميداني المهني وليس من خلال العمل الحزبي لأن ترويج مثل تلك الأكاذيب والمغالطات يفقدها مصداقيتها ..

وتطالب اللجنة العامة الأخوة في أحزاب اللقاء المشترك غير المتورطين في أعمال العنف والجرائم والأضرار التي لحقت بمدينة تعز وسكانها لتحديد موقفها مما يحدث في هذه المدينة العزيزة ويعلنون للناس الحقائق دون مواربة .. وما تم خلال الأسابيع والأيام الماضية من اتفاقات مع السلطات المحلية في المحافظة وما بذلته من تلك الجهات من جهود وعلى وجه الخصوص لجنة التهدئة لتجنب المخاطر والانزلاق إلى العنف وجر البلاد إلى حرب أهلية ، كون ما يجري في تعز محاولة واضحة للدفع في هذا الاتجاه الخطير والمدمر.

ومن جانب آخر وقفت اللجنة العامة في اجتماعها أمام نتائج الحوار مع الإخوة في أحزاب اللقاء المشترك سواء ما يتعلق بالحكومة أو بغيرها من القضايا التي تم الاتفاق عليها ، وأقرت دعوة اللجنة الدائمة للمؤتمر للانعقاد يوم الأربعاء القادم 7 ديسمبر 2011 للوقوف امام المستجدات الراهنة ومن ثم لتسمية الأخ المناضل عبدربه منصور هادي مرشحا عن المؤتمر الشعبي العام مرشح التوافق الوطني للانتخابات الراسية المبكرة.

كما وقفت اللجنة العامة أمام المعايير والأسس العامة لاختيار مرشحي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه في حكومة الوفاق الوطني.

وبهذا الصدد فوضت فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ونائبه الفريق الركن عبدربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الأمين العام لاختيار الوزراء وفقا للمعايير المقرة من اللجنة العامة.

وكلفت اللجنة العامة الأمانة العامة للمؤتمر لإعداد التصورات الخاصة بتطوير أداء المؤتمر وتفعيل آلياته لتلبي حاجات المرحلة القادمة كتنظيم سياسي طليعي يضطلع بالمهام الوطنية التي من شأنها أن تحدد الأفق الديمقراطي وتحمي المكاسب الوطنية، كما وقفت اللجنة العامة أمام عدد من القضايا التنظيمية واتخذت بشأنها القرارات اللازمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)