موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جددت مليشيات حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن ) والمنشق علي محسن الأحمر اعتداءاتها على قوات الحرس الجمهوري بمدينة تعز بعد ساعات من قرار لجنة التهدئة وقف إطلاق النار بشكل فوري ابتداء من ظهر اليوم . <br />
وقالت مصادر عسكرية: إن مليشيات الإصلاح والمنشق علي محسن قامت بقصف معسكر الحرس الجمهوري بمختلف أنواع الأسلحة

السبت, 03-ديسمبر-2011
الميثاق نت- تعز -
جددت مليشيات حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن ) والمنشق علي محسن الأحمر اعتداءاتها على قوات الحرس الجمهوري بمدينة تعز بعد ساعات من قرار لجنة التهدئة وقف إطلاق النار بشكل فوري ابتداء من ظهر اليوم .
وقالت مصادر عسكرية: إن مليشيات الإصلاح والمنشق علي محسن قامت بقصف معسكر الحرس الجمهوري بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ونقل" المؤتمرنت" عن المصادر، تأكيدها أن قوات الحرس بتعز التزمت بضبط النفس ولم ترد على تلك الاعتداءات تنفيذا لقرار لجنة التهدئة .

ودانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أعمال العنف التي تشهدها محافظة تعز وأكدت أن التصعيد الخطير الذي قامت به مليشيات الإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن" والعناصر المسلحة التابعة لعلي محسن الأحمر وأولاد الأحمر والدفع بمجاميع إرهابية متطرفة من عناصر تنظيم القاعدة من خارج مدينة تعز للقيام بأعمال التخريب وإزهاق الأرواح وإحراق وتدمير المنازل والمنشات العامة والخاصة الأمر الذي جعل مدينة تعز نقطة اختبار لمصداقية أطراف المبادرة الخليجية كون النشاط المسلح العنيف قد أفصح عن موقف مناهض لهذه المبادرة ما جعل التشاور مع الأطراف الإقليمية والدولية الراعية للمبادرة أمرا ضروريا لإرسال لجنة للاطلاع على الأوضاع بشكل عاجل والتأكد مما يجري على الأرض من أعمال قتل وتدمير وقطع للطرق وتفكيك لأجزاء مدينة تعز عن بعضها ونهب الممتلكات الخاصة والعامة وإقامة النقاط والمتاريس المسلحة في أحياء المدينة ومداخلها واستخدام كل أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في الاعتداءات على المواطنين الآمنين والمنشآت العامة والمعسكرات .

وكانت لجنة التهدئة بمحافظة تعز أقرت في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ حمود خالد الصوفي وحضور جميع ممثلي اللقاء المشترك في اللجنة وقف إطلاق النار فوريا ونهائيا اعتبارا من الساعة الثانية ظهر اليوم السبت مع سحب أفراد الوحدات العسكرية ومعداتها الثقيلة وكذا سحب المسلحين من جميع المواقع والمناطق بصورة متزامنة وفي ساعة محددة لكل إطار مكاني وفقا للآلية التي تضعها اللجنة.

ومساء أمس وجه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية محافظ محافظة تعز وأحزاب اللقاء المشترك بسرعة وقف إطلاق النار في مدينة تعز وتشكيل لجنة لسحب القوات العسكرية وقوات المليشيات المسلحة والعمل من اجل استتباب الأمن والاستقرار في مدينة تعز وعلى أن تكون اللجنة مشتركة من الجانبين وتشرف على سحب القوات فورا وعلى الجميع الالتزام بهذا .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)