موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دان التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات الاعمال التصعيدية والتطورات الخطيرة التي شهدتها محافظة تعز والتي زادت وتيرتها بعد التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة. <br />
وحمل التحالف مرتكبي تلك الأعمال المسئولية القانونية والأخلاقية والإنسانية الكاملة عما يترتب عن هذا التصعيد في تعز وغيرها من

الأحد, 04-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
دان التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات الاعمال التصعيدية والتطورات الخطيرة التي شهدتها محافظة تعز والتي زادت وتيرتها بعد التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
وحمل التحالف مرتكبي تلك الأعمال المسئولية القانونية والأخلاقية والإنسانية الكاملة عما يترتب عن هذا التصعيد في تعز وغيرها من المحافظات.

وقال بيان صادر عن التحالف المدني " لقد تنفس شعبنا اليمني الصعداء بعد أن وقعت أطراف الأزمة السياسية المتمثلة بالمؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائهم على المبادرة الخليجية في العاصمة السعودية الرياض بحضور ممثلين عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن".

وأضاف البيان "هذه المبادرة التي استبشر شعبنا فيها خيرا للخروج من النفق المظلم ورفع المعاناة عن كاهله ورغم ما أبداه الطرفين من خطوات الشروع في تنفيذ بنود المبادرة ، إلا أن ما تشهده الساحة الوطنية من تصعيد بعد التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة من تصعيد إعلامي وعسكري في محافظة تعز والدفع إليها بالآلاف من العناصر المسلحة والذين أقدموا على تدمير وإحراق ونهب المنشآت العامة والممتلكات الخاصة والقتل المباشر للمواطنين واستهداف رجال الأمن والجيش بالقتل والاختطاف بغرض إسقاط هذه المحافظة والسيطرة عليها كليا، بالإضافة إلى فرض الحصار على معسكر الحرس الجمهوري في أرحب ومحاصرة اللواء 63 في نهم وإشعال فتيل الحرب الطائفية والمذهبية في محافظة صعدة وحجة ، إلى جانب التصعيد في الساحات من خلال زيادة وتيرة المسيرات والمظاهرات".

وطالب البيان الأجهزة الأمنية القيام بواجبها بحماية المدنيين من تلك الأعمال الإجرامية .. داعيا الدولة ممثلة بوزارة الداخلية القيام بواجباتها القانونية وقرار مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن رقم (2014) والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)