موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 11-ديسمبر-2011
الميثاق نت - الميثاق نت - حمال بن عمر الميثاق نت -
عقد اجتماع موسع بالقصر الجمهوري في محافظة تعز اليوم برئاسة المحافظ حمود خالد الصوفي ضم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر والوفد المرافق له، واللجنة العسكرية الفرعية المشكلة من نائب رئيس الجمهورية واللجنة الأمنية بالمحافظة.
وفي الاجتماع رحب المحافظ الصوفي بالمبعوث الأممي بزيارته للمحافظة .. مشيدا بالجهود التي بذلها في إخراج اليمنيين من الوضع الخطير الذي كانوا يعيشونه جراء الأزمة السياسية.
وأشار المحافظ إلى الدور الكبير الذي قامت به لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار الذي وصل اثنين من أعضائها إلى محافظة تعز بشكل مبكر قبل أن تجتمع في صنعاء، لتثبيت قواعد التهدئة وكذا مساعدة لجنة التهدئة التي شكلت بالمحافظة في تفكيك الكثير من العقد التي كانت تقف أمام تنفيذ إجراءات التهدئة.
من جانبه عبر المبعوث الأممي عن سعادته لزيارة تعز والاجتماع مع الأطراف المختلفة لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم (2014)..
لافتا إلى أن هذا القرار جاء نتيجة قلق المجتمع الدولي من تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية والسياسية في اليمن وانعكاساته المباشرة على مستوى الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
وقال بن عمر " لهذا كان هناك إجماع في مجلس الأمن على حث اليمنيين أولا للوصول إلى تسويه سياسية مبنية على المبادرة الخليجية".
ولفت إلى أن قرار مجلس الأمن قد دان كل الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين والسلطات بما في ذلك الهجمات الهادفة إلى تقويض العملية السياسية في اليمن كالهجوم الذي شن على جامع النهدين بدار الرئاسة بصنعاء في الـ 3 من يونيو الماضي وما أشار إليه القرار بشكل واضح في مساءلة المسئولين على أعمال العنف.
وأشاد بن عمر بالتقدم الهام للعملية السياسية بعد التوقيع على المبادرة الخليجية والاتفاق على خارطة طريق المتمثلة بالآلية التنفيذية للمبادرة، والتقدم الكبير لحل الأزمة الأمنية بتعز.
مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود لإنهاء مظاهر التوتر والعنف بشكل كامل في مدينة تعز.
إلى ذلك تحدث في الاجتماع رئيس اللجنة العسكرية المكلفة بالتهدئة بتعز اللواء الدكتور ناصر عبدربه الطاهري عن عمل اللجنة في تعز وتعاونها مع المحافظ والأجهزة الأمنية والشخصيات الاجتماعية, والآلية التي تم الاتفاق عليها من أجل وقف إطلاق النار في 4 ديسمبر الجاري ومن ثم النزول الميداني والإشراف على خروج الوحدات العسكرية والميليشيات المسلحة من داخل مدينة تعز.
وأكد الدكتور الطاهري التزام الجميع بشكل ايجابي وانسحاب قوات الجيش والمسلحين من المواقع المستحدثة في المدينة وكذا من المنشآت العامة... وقال " إن الأمور تسير بشكل طيب في تعز وقد قطعنا شوطا كبيرا نحو إعادة الأمن والاستقرار بشكل كامل".
من جانبه استعرض مدير أمن تعز العميد ركن عبد الله قيران الأحداث الأمنية التي شهدتها مدينة تعز منذ 11 فبراير الماضي وحتى اليوم ودوافعها وأسبابها ومراحلها والتي أسفرت عن استشهاد 54 فردا من رجال الأمن ونهب 38 آلية ومعده واقتحام ونهب 36 مؤسسة حكومية و 4 مؤسسات خاصة.
وأعرب عن أمله أن تتمكن اللجنة العسكرية المكلفة من قبل نائب رئيس الجمهورية الفريق عبدربه منصور هادي من إعادة الأمن والأمان والسكينة للمواطنين بمحافظة تعز وسحب المليشيات المسلحة وأفراد الجيش من داخل المدينة.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الأمنية وسير تنفيذ الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.
وكان القائم بأعمال محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة عبد الكريم شائف قد التقى اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر الذي يزور مدينة عدن حاليا.
جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتصلة بالأوضاع بمحافظة عدن وما تشهده من استقرار وسكينة في ضوء النتائج الطيبة التي توصلت إليها كافة الأطراف السياسية في اليمن .
وخلال اللقاء أشاد شائف بالجهود التي بذلها بن عمر والأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل إخراج اليمن من أزمته ومتابعة آلية تنفيذ المبادرة الخليجية المزمنة.
وقدم شائف للمبعوث الأممي صورة موجزة عن المناخ السياسي وطبيعة التحولات التي شهدتها محافظة عدن بعد الوحدة اليمنية على صعيد التنمية المحلية والتحولات السياسية والديمقراطية.
من جانبه أعرب بن عمر عن سروره لزيارة مدينة عدن. مؤكدا حرص مجلس الأمن على متابعة القرار الدولي رقم 2014 ومدى تطبيقه من كافة الأطراف المعنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)