موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.وقد أطلع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة فخامة الأخ الرئيس على نتائج لقاءاته بأطراف العملية السياسية في اليمن ونتائج زيارته الميدانية لمحافظتي تعز وعدن خلال اليومين الماضيين

الإثنين, 12-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.

وقد أطلع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة فخامة الأخ الرئيس على نتائج لقاءاته بأطراف العملية السياسية في اليمن ونتائج زيارته الميدانية لمحافظتي تعز وعدن خلال اليومين الماضيين وما لمسه على الواقع باتجاه تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة للخروج من الأزمة الراهنة واستتباب الأمن والاستقرار في اليمن.

وقد ثمن فخامة رئيس الجمهورية عاليا الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة ممثلة بالأمين العام بان كي مون ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر الذي بذل جهودا يشكر عليها من كل اليمنيين والتي تكللت بالتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها وما تبع ذلك من خطوات لتنفيذها.

وأكد فخامة الأخ الرئيس أن حسن النوايا وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الحزبية والذاتية لدى جميع أطراف العملية السياسية وبتعاون من الجميع، هي المحك الحقيقي لاستكمال تنفيذ المبادرة التي بدأت تتحقق على الواقع الملموس بتشكيل حكومة الوفاق الوطني ولجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الجميع مسئول مسئولية مباشرة على تنفيذ المبادرة وآليتها المزمنة وأن يكون ذلك خطوة، خطوة لما من شأنه ضمان إنهاء الأزمة وإزالة آثارها، والوقوف جنبا إلى جنب مع حكومة الوفاق الوطني لتمكينها من انجاز مهامها وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها.

وقال فخامته :" إن الوطن يتسع للجميع بدون استثناء للمشاركة في مواصلة بناء الوطن وتنميته والحفاظ على ما تحقق له من منجزات ومكاسب".. داعيا المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة إلى مواصلة دعم بلادنا ولما من شأنه تخفيف انعكاسات الأزمة السياسية على حياة المواطن وعلى الاقتصاد الوطني وما خلفته من مآس وآلام وجراح في نفوس الجميع.

من جانبه نقل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر لفخامة الأخ الرئيس تحيات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وارتياحه ومباركته للخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وبما يحقق التسوية السياسية التي دعا إليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 والتأكيد على ضرورة التزام كافة الأطراف والعناصر المرتبطة بالأزمة ومنها إزالة كل المظاهر المسلحة من العاصمة صنعاء وبقية المدن.

وأشار إلى التحديات الكبيرة أمام حكومة الوفاق الوطني والمهام الماثلة أمامها فيما يتعلق بتوفير الخدمات واستتباب الأمن. مؤكدا أن الأمم المتحدة ستدعم حكومة الوفاق الوطني وستقدم كل ما يلزم لاستتباب الأمن والاستقرار في اليمن ودعم اقتصاده وتنميته.

حضر اللقاء الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام رئيس الكتلة البرلمانية سلطان البركاني .

* سبأ



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)