موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 12-ديسمبر-2011
الميثاق نت -    الميثاق نت -
أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين زيادة مساعداتها الإنسانية لليمن بمقدار 5 ملايين يورو إضافية ليصبح إجمالي المساعدات الإنسانية التي رصدتها المفوضية الأوروبية في عام 2011 لليمن 25 مليون يورو.

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية والاستجابة للكوارث السيدة كريستالينا جيورجيفا" في بيان صدر من ببروكسل اليوم الاثنين" لقد قررنا في هذه اللحظة الحرجة بالنسبة لليمن وشعبه زيادة مساعداتنا العاجلة والاستمرار في دعمنا للأسر اليمنية الأكثر استضعافاً من غيرها على وجه الخصوص من خلال تزويدهم بالغذاء والرعاية الصحية".

وأوضحت أن هذا التمويل الأوروبي الإضافي سيسهم في توفير المساعدة والحماية للسكان المتضررين بفعل الاشتباكات المسلحة والاضطرابات السياسية، بالإضافة إلى ضحايا أزمة الغذاء المتواصلة وتدفق اللاجئين من منطقة القرن الإفريقي، وخاصة من الصومال.

وأشارت إلى أن هذه المساعدات الإضافية ستوفر التمويل اللازم لتوزيع الغذاء وبرامج "المال مقابل العمل" والمبادرات الاقتصادية ذات النطاق الصغير .

كما أكدت الاستمرار في توفير المساعدات الإنمائية المعتادة، التي تركز على الحاجات الأساسية للسكان و التأكد من وصول خدمات المياه والصرف الصحي لما يقارب 300 ألف شخص.

وسيسهم التمويل الأوروبي الإضافي في توفير المساعدة والحماية للسكان المتضررين بفعل الاشتباكات المسلحة والاضطرابات السياسية، بالإضافة إلى ضحايا أزمة الغذاء المتواصلة وتدفق اللاجئين من منطقة القرن الإفريقي، وخاصة من الصومال.

كما أوضح البيان أن هذه المساعدات الإضافية ستوفر التمويل اللازم لتوزيع الغذاء وبرامج «المال مقابل العمل» والمبادرات الاقتصادية ذات النطاق الصغير. كما سيتم التأكد من وصول ما يقترب 300,000 شخص إلى مرافق المياه والصرف الصحي. إضافة إلى ذلك، سيستمر توفير المساعدات الإنمائية المعتادة، التي تركز على الحاجات الأساسية للسكان.

وتسهم الاتفاقية التي تم التفاوض عليها في شهر كانون الثاني (يناير) 2011 من خلال وساطة المفوضة جيورجيفا بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين في مساعدة العاملين في المجال الإنساني من الوصول إلى الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في مناطق النزاع والجفاف.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)