موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - من عناصر تنظيم القاعدة

الثلاثاء, 13-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من القبض على ستة من العناصر الإرهابية المطلوبة امنيا من تنظيم القاعدة .

وقال مصدر أمني مسؤول:"إنه نتيجة للجهد الدؤوب والعمل النوعي المتميز للأجهزة الأمنية وبتعاون الشرفاء من المواطنين استطاعت رصد ومتابعة هذه العناصر وأوكارها الظلامية ، ونجحت في القبض عليهم وهم مساعد محمد أحمد ناجي البربري ومحمد حسين محمد مسيب ومحمد عبد القادر أحمد الشهري ونادر أحمد محمد القباطي ومحمد مثنى علي محمد العماري وعبد المنعم حميد علي أبو غانم ".

وأضاف:" إن تلك العناصر كانت تقوم برصد ومتابعة لأهداف تخطط القيام بعمليات إرهابية ضدها ومن ذلك استهداف قيادات وشخصيات كبيرة في الدولة، كما كانت تخطط لاستهداف المصالح والمنشآت الحكومية وبعثات عربية وأجنبية ".

وتابع إن تلك " العناصر كانت تقوم بتجنيد بعض الشباب والتغرير بهم وإرسالهم إلى أبين وشبوة للقتال في صفوف التنظيم، وقد ضبطت كميات وأنواع متعددة من المواد المتفجرة التي كانت تنوي استخدامها في العمليات الإرهابية، وكان على رأس قائمة العناصر الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها أمير التنظيم بمحافظة الجوف الإرهابي مساعد أحمد محمد البربري الذي قاد الخلية الإرهابية التي هاجمت مطار صنعاء الدولي في 19 يناير 2009م وكان على تنسيق مع عناصر من تنظيم القاعدة خارج اليمن".

وشدد المصدر على أن الأجهزة الأمنية لن تتوانى في متابعة وضبط كل من يرتبط بتلك التنظيمات المتطرفة وتقديمه للقضاء لينال جزاءه العادل والرادع .. مؤكدا في الوقت نفسه أن الدعوة ما تزال مفتوحة أمام بقية المطلوبين المغرر بهم للعودة إلى رشدهم والرجوع عن غيهم والمبادرة بتسليم أنفسهم وأن ذلك سيتم أخذه في الاعتبار عند النظر في أمرهم .

تجدر الإشارة الى إن اليمن تبذل جهودا في مكافحة الإرهاب باعتبارها شريك فاعل مع المجتمع الدولي للقضاء على التطرف والإرهاب وقد حققت نجاحات في هذا الجانب ومنها القضاء على ابرز قيادات التطرف والإرهاب وإلقاء القبض على عدد أخر منهم وملاحقة من تبقى منهم لقطع الطريق على عناصر وفكر الإرهاب التي تحاول النيل من امن واستقرار اليمن وتشويه صورة المجتمع اليمني قيمه وعقيدته الإسلامية السمحة .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)