موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 14-ديسمبر-2011
الميثاق نت - اجتماعا للجنة الشؤون العسكرية الميثاق نت -
رأس الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اجتماعا للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار المعنية برفع المظاهر العسكرية بكل أشكالها وأنواعها سواءً من الوحدات العسكرية أو المليشيات والقبائل المسلحة وإخراجهم من المدن خلال مدة زمنية محددة .

وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن سعادته لانعقاد هذا الاجتماع الذي يعتبر الثاني للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار .

وقال:" إن تشكيل هذه اللجنة جاء كضرورة ملحة لتحقيق غايات وطنية ذات أهمية قصوى وبناءا على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة ".. مشيرا إلى أن شعبنا يضع على عاتق هذه اللجنة آمال كبيرة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وأضاف نائب رئيس الجمهورية:" إن أوضاعنا مختلفة عن أي بلد آخر ، فهناك انتشار للسلاح وانتماءات مناطقية وقبلية وذلك ما يعقد الوضع بصورة أكبر ولا بد من أن يكون معروفا لدى الجميع أن العملية معقدة ونتمنى تجاوز المراحل الصعبة ومفترقات الطرق وأن نذهب للسلم والوئام وتحقيق الأمن والسلام في ربوع الوطن في ظل الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الصحافة والحفاظ على حقوق الإنسان ".

ونبه عبدربه منصور هادي إلى أهمية تحقيق الطموحات والخروج من عنق الزجاجة وذلك عبر تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة .. مؤكدا أن الوضع في العاصمة صنعاء لا يسر صديقا ولا عدوا ، فهي مقسمة والمتارس تملأ الشوارع والعربات العسكرية وتعج بالمليشيات والقبائل من جميع الأطراف .

وتابع :" نحن نريد هنا أن نؤكد بضرورة إنهاء جميع تلك المظاهر وعودة الجميع إلى أماكنهم السابقة وتتحمل وزارة الداخلية المسؤولية الأمنية على أن تبدأ السبت المقبل عملية تنظيف واسعة للشوارع والطرقات وفتح الطرقات المقطوعة أينما وجدت وإصلاح أنبوب النفط وإعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية ، و لا يجوز أن تظل العاصمة والمدن الأخرى رهينة أعمال طائشة وغير مسؤولة من أينما كانت ".

واستطرد الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية قائلا:" إننا نريد مشاركة واسعة في إعادة الحياة إلى طبيعتها من كل الشخصيات والسياسية والثقافة والاجتماعية والعسكرية وبذل التعاون الكامل مع اللجنة ، فنحن جميعا أمام مسؤولية تاريخية أمام الشعب اليمني وضرورة إخراجه إلى بر الأمان" .. مثمنا تثمينا عاليا كل التجاوبات والتعاون القائم من أجل تحقيق تلك الغايات المنشودة .

واختتم نائب رئيس الجمهورية كلمته بالتأكيد على الوقوف إلى جانب اللجنة في كل مهامها العملية والوطنية وقال:" إن المجتمع الدولي يراقب ما نعمل انطلاقا من الحرص على أمن وسلامة ووحدة اليمن " .. مشيرا إلى أن ذلك ليس في صالح اليمن وحسب بل في مصلحة المنطقة والعالم .

وكان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة لما أنجز في طريق تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2014 والمرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

وقال:" أتذكر الحوار في بدايته بين المعارضة والحزب الحاكم والمفاوضات التي كانت تجري من أجل إيجاد التسوية السياسية في اليمن وإيجاد الحلول ومن ذلك اللجنة العسكرية التي كانت حلما وهاهي اليوم حقيقة وواقع على الأرض ".. معربا عن سعادته لما تحققه اللجنة من تقدم وخطوات إلى الأمام .

وأكد بن عمر أن الوضع في اليمن اليوم على جدول أعمال مجلس الأمن باعتبار أمن اليمن مهم جدا على مستوى العالم ولذلك فقد صدر القرار 2014 ، وهذا القرار أدان انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها مختلف الأطراف .

وطالب المبعوث الأممي الجميع بالإمتناع عن انتهاكات حقوق الإنسان واستخدام العنف والقوة .. مؤكدا على ضرورة استكمال خطة التسوية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

وأشاد بن عمر بالجهود الكبيرة والحثيثة التي بذلها الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وما يبذله في سبيل إنهاء النزاع بالحكمة وجمع الفرقاء السياسيين من أجل الوصول إلى التسوية النهائية بأسرع وقت ممكن واتفاق الجميع على خارطة طريق للعبور باليمن إلى شاطئ الأمان من خلال الإصلاحات التي ستتم في المرحلة الانتقالية والتي هدفها في الأخير تحقيق الأمن والاستقرار والوحدة وسيكون مجلس الأمن والمجتمع الدولي عونا لتحقيق تلك النجاحات التي يصبوا إليها الجميع .

وأشار إلى ترحيب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بخطوات تشكيل الحكومة ولجنة الشؤون العسكرية .

وأطلع بن عمر الاجتماع على جولته إلى مدن تعز وعدن وصعدة ولقاءاته بالشباب في الساحات .. لافتا إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل في سبيل الخروج من الأزمة في اليمن وأنه سيطلع مجلس الأمن على كامل التفاصيل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)