موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نبه رئيس مجلس النواب يحيى الراعي الأعضاء إلى اتصال هاتفي من رئيس مجلس القضاء الأعلى يفيد فيه عن وجود قانون خاص بصندوق دعم القضاء برقم (43)لسنة1991وتعديلاته عام 1999.وكانت الحكومة ممثلة بوكيل وزارة العدل عبدالرحمن الشاحذي طلبت أمس تأجيل التصويت على المادتين

الأربعاء, 14-ديسمبر-2011
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
نبه رئيس مجلس النواب يحيى الراعي الأعضاء إلى اتصال هاتفي من رئيس مجلس القضاء الأعلى يفيد فيه عن وجود قانون خاص بصندوق دعم القضاء برقم (43)لسنة1991وتعديلاته عام 1999.

وكانت الحكومة ممثلة بوكيل وزارة العدل عبدالرحمن الشاحذي طلبت أمس تأجيل التصويت على المادتين (30، 31) من مشروع قانون الرسوم القضائية المتعلقتين بالصندوق على خلفية إثارة نواب لشكوك في وجود قانون خاص به.

وفي جلسة البرلمان اليوم ألغى النواب المادة (30) المتصلة بإحالة ادارة الصندوق للائحة تنظيمية يصدرها مجلس القضاء الأعلى. كما وافقوا على مقترح النائب نبيل باشا بحذف فقرة (أ) في المادة (31) التي تفرض رسوما إضافية للصندوق قدرها خمسة بالمئة من الرسوم القضائية ، و كذا رفع نسبة مخصصات صندوق دعم القضاء من عشرة بالمئة في المشروع المقدم من الحكومة إلى ثلاثين بالمئة من الرسوم المتحصلة وفقا لهذا القانون. حسب اقتراح الباشا.

ومن المزمع ان يصوت البرلمان بصورة نهائية على مشروع قانون الرسوم القضائية السبت المقبل بعد استكمال نقاش مواده ال(38) الموزعة على ثمانية فصول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)