موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة حادث الاعتداء على عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء وعدد من الطلاب من قبل عناصر محسوبة على حزب التجمع اليمني للإصلاح ، كما أدانت ( المعونة) حادثة إطلاق النار على أفراد الشرطة في منطقة الحصبة بأمانة العاصمة من قبل مليشيات المعارضة المسلحة المحسوبة على الشيخ / صادق عبدالله بن حسين الأحمر.وكانت

الأربعاء, 14-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
أدانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة حادث الاعتداء على عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء وعدد من الطلاب من قبل عناصر محسوبة على حزب التجمع اليمني للإصلاح ، كما أدانت ( المعونة) حادثة إطلاق النار على أفراد الشرطة في منطقة الحصبة بأمانة العاصمة من قبل مليشيات المعارضة المسلحة المحسوبة على الشيخ / صادق عبدالله بن حسين الأحمر.

وكانت عناصر تابعة لأحزاب اللقاء المشترك وبعض من طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء مدفوعين من رضوان مسعود – رئيس اتحاد الطلاب بحزب الإصلاح هاجموا عميد كلية الإعلام الدكتور/ أحمد العجل وقاموا بإخراجه من مكتبه أمس الأول الاثنين بطريقة غير أخلاقية وتهديده بالتصفية والضرب إذا لم يقوم بتنفيذ ما يريده اتحاد الطلاب وحزب الإصلاح في الجامعة ، كما تم الاعتداء وبذات الطريقة على الدكتور مفتاح الزوبة – أستاذ اللغة العربية بالكلية وإخراجه من القاعة ومنعه من التدريس وأداء واجبه وتهديد الطلاب والطالبات بالضرب والاعتقال في حال اعتراضهم على ما تقوم به تلك العناصر.

وفي ذات السياق اصيب الجندي/ صدام نصر قابل ورياض الحبسي من افراد شرطة النجدة برصاص قناصة تتبع أبناء الشيخ/عبدالله بن حسين الأحمر في منطقة الحصبة .

وأعتبرت ( المعونة) في بيان لها مساء اليوم الأربعاء الموافق 14/ديسمبر/2011م هذه الاعتداءات جرائم ممنهجة ضد الإنسانية ، وخروقات صارخة لقرار مجلس حقوق الإنسان الدولي الصادر بتاريخ 29/9/2011م ، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2014) من قبل جماعات المعارضة التي تتولى الآن رئاسة حكومة الوفاق الوطني وفقاً للمبادرة الخليجية بآليتها التنفيذية المزمنة الموقع عليها في العاصمة السعودية الرياض .

وإذ طالبت أحزاب اللقاء المشترك وحلفائه الموقعين على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية تحديد موقف واضح وصريح من هذه الاعتداءات المشينة ذكّر بيان ( المعونة) هذه الأطراف بما ورد في قرار مجلس الأمن الذي حث في البند السادس كافة حركات المعارضة التعهد[ الالتزام] بلعب دور بناء وشامل في الاتفاقية وانجاز التسوية السياسية على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي كما ويدعو- قرار مجلس الأمن- كافة حركات المعارضة الامتناع عن العنف والتوقف عن استخدام القوة لتحقيق أهداف سياسية.

وتابع بيان ( المعونة) : نأسف أن تأتي هذه الاعتداءات الخرقاء من قبل مليشيات مسلحة تابعة أو محسوبة على أحزاب اللقاء المشترك وحلفائها الموقعين على المبادرة ، وأن تواصل هذه المليشيات اعتداءاتها وخروقاتها في الوقت الذي تتولى – أحزاب اللقاء المشترك- رئاسة حكومة الوفاق الوطني ، وفي الوقت الذي استبشر فيه عموم اليمنيين بإنفراج الأزمة الخانقة التي كادت أن تفتك بالوطن ككل.

وفي بيانها طالبت الرابطة وزير الداخلية والنائب العام بفتح تحقيق شامل في جميع القضايا التي ارتكبت من قبل تلك المليشيات المسلحة وسرعة القبض على مرتكبي هذه الجريمة وكل الجرائم التي اقترفتها أياديهم الآثمة وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزائهم الرادع وفقا للقوانين النافذة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)