موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 14-مارس-2007
الميثاق نت -
حسب تقرير للأمم المتحدة " ذكر إن سكان العالم سيتجاوز عتبة الـ 7ر6 مليارات نسمة في يوليو 2007 ، وستتخطى عتبة التسعة مليارات نسمة في العام 2050".
وأضاف التقرير الذي اعدته دائرة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الامم المتحدة وأعلن عنه أمس " إن شعوب العالم منذ العام 2000 ازدادت 78 مليون نسمة سنويا حتى 2007م.
واشار إلى أن 5ر2 مليار نسمة هي الزيادة في غضون السنوات الـ43 المقبلة، وسترتفع من 7ر6 مليارات هذه السنة الى 3ر9 مليارات في العام 2050"، مؤكدا أنه " لن يزداد عدد سكان العالم اكثر من 30 مليون نسمة سنويا منذ 2007 وحتى 2050 بسبب الرهان على استمرار تدني نسبة الخصوبة".
وقال التقرير أنه ستحصل هذه الزيادة المساوية لاجمالي عدد سكان العالم في العام 1950، في البلدان الاقل نموا بشكل اساسي، وسيرتفع عدد هذه الشعوب( الأقل نموا) من 4ر5 مليارات نسمة في 2007 الى 9ر7 مليارات في العام 2050.
واشار إلى أنه وفي الوقت نفسه، لن يتغير عدد سكان البلدان الغنية الذي يناهز 2ر1 مليار نسمة بل سيسجل تدنيا اذا لم يحصل على مؤازرة من الهجرة الاتية من البلدان الفقيرة التي تقدر بـ 3ر2 مليون شخص سنويا.
وأكد أنه " بسبب التأثير الناجم عن تراجع الخصوبة وارتفاع طول العمر، سيزداد عدد البلدان التي تنحو شعوبها الى الشيخوخة" ، وقال التقرير الأممي" نصف الزيادة المتوقعة لعدد السكان على الصعيد العالمي، سيتمثل بارتفاع عدد الاشخاص الذين تفوق أعمارهم الستين عاما".
وكان عدد سكان الأرض بلغ الثلاثاء 12 أكتوبر 1999م ستة مليارات نسمة، أي أكثر من أربعة أضعاف ما كانوا عليه مطلع القرن الحالي.
ويعتبر هذا النمو الديموغرافي الهائل – حسب الأمم المتحدة - نتيجة ارتفاع نسب الولادات في الدول النامية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)