موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - القهالي- الميثاق نت

السبت, 17-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
نظمت وزارة شؤون المغتربين اليوم حفل تكريم للوزيرها السابق احمد مساعد حسين وفي الحفل أكد وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي دعم الدولة للمشاريع الحيوية التي تخدم مصالح المغتربين ومصالح الشعب العليا.

وقال الوزير القهالي " أن إنشاء بنك المغتربين للاستثمار هو البوابة الحقيقية لأحداث نقلة نوعية نحو استثمار حقيقي مبنى على أسس علمية وحديثة ".

مشيراً الى إن الدولة تعطي كل الأولوية توصيات المؤتمر العام الثالث وفي مقدمتها أنشاء بنك المغتربين وصندوق المغتربين وقناة المغتربين الفضائية وذلك من خلال الاستفادة من تجارب دول الجوار الذين سبقونا في الخبرة والتجربة وكذا خبرات البنوك الرائدة في المجال" .

وأشار إلى إن برنامج الوزارة للفترة القادمة يتضمن عقد ندوة تضم خبراء ومتخصصين وبيوت خبرة ورجال أعمال كخطوة أولى لتأسيس هذا البنك الذي سيرتبط إنشائه بمشاريع كبرى أهمها بناء مدن سكنية للمغتربين ومدن صناعية في سوق عدن الحرة وغيرها لصناعة أهم ما يتطلبه السوق المحلية والعالمية وكذا العمل في المجال الزراعي بما يلبي مطالب السوق المحلية والعربية من المنتجات الزراعية ذات الجودة العالية والمواصفات العالمية المطلوبة" .

وأشاد الوزير القهالي بجهود الوزير السابق احمد مساعد حسين التي بذلها في سبيل خدمة المغتربين وإسهاماته في معالجة الكثير من قضايا المغتربين.

وفي نهاية الحفل سلم وزير شئون المغتربين مجاهد القهالي ، الوزير السابق أحمد مساعد حسين درع الوزارة تكريما لجهوده المبذولة في خدمة المغتربين ، كما تم منح درع الوزارة لوزراء الكهرباء الدكتور صالح سميع والزراعة والري المهندس فريد مجور والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ ثابت نعمان وأمين عام مجلس الوزراء عبد الحافظ السمة ، تقديرا لجهودهم المساندة لعمل الوزارة ، إضافة إلى تكريم عددا من الشخصيات الاجتماعية الأخرى .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)