موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن في اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة نائب رئيس اللجنة القاضي خميس سالم الديني الضوابط المنظمة لعملية التسجيل والاقتراع لمن بلغوا السن القانونية ممن لم يسبق لهم التسجيل في السجل الانتخابي.وناقش الاجتماع أيضا إقرار

الإثنين, 19-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن في اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة نائب رئيس اللجنة القاضي خميس سالم الديني الضوابط المنظمة لعملية التسجيل والاقتراع لمن بلغوا السن القانونية ممن لم يسبق لهم التسجيل في السجل الانتخابي.

وناقش الاجتماع أيضا إقرار الإطار والضوابط التنفيذية لنص المادة الخامسة من قانون الانتخابات العامة وتعديلاته.

واستعرضت اللجنة عددا من المواضيع الهامة المدرجة في جدول أعمالها وفي مقدمة ذلك موضوع الإطلاع والرقابة على الانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير 2012م ، وقد رحبت اللجنة العليا للانتخابات بمشاركة المنظمات الدولية والراغبين بالمشاركة في الإطلاع والرقابة على سير إجراءات العملية الانتخابية من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية المهتمة بالشأن الديمقراطي والانتخابي وقد وجهت اللجنة مذكرة بهذا الخصوص إلى وزارة الخارجية.

كما أقرت اللجنة المذكرات المرفوعة إلى كلٌ من: الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، المدير التنفيذي للمعهد الوطني الديمقراطي، رئيس المفوضية الأوروبية، مدير مكتب منظمة الصحفيين العالمية ، وذلك للإطلاع والمشاركة في الرقابة على الانتخابات الرئاسية القادمة.

ووقفت اللجنة أمام التقرير المقدم للاجتماع من قبل رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية حول الآلية التنفيذية لطبع جداول الناخبين في حين أقر الاجتماع التقرير مع البدء الفوري بطباعة الجداول.

وأكدت اللجنة بأنها لن تستثني أي دائرة أو مركز من المشاركة في الانتخابات.

هذا وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية التي دعا اليها نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في 21 فبراير القادم وذلك بموجب المبادرة الخليجية وأليتها المزمنة.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)