موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 20-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
أشاد البيان الختامي الصادر عن الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي التي عقدت بالعاصمة السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال يومي 19 ـ 20 ديسمبر الجاري بتوقيع أطراف العمل السياسي في اليمن على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية في الرياض.

ورحب المجلس بتشكيل حكومة الوفاق الوطني في اليمن ، داعيا كافة الأطراف في اليمن إلى التطبيق الصادق والأمين لكافة عناصر المبادرة بما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ويحقق تطلعات الشعب اليمني.

وأكد المجلس دعم مسيرة التنمية في اليمن ، وتعزيز أطر التعاون بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية ، واندماج الاقتصاد اليمني في الاقتصاد الخليجي.

من جانبه أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في مؤتمر صحفي له عقب اختتام القمة ان دول مجلس التعاون الخليجي ستقدم المساعدات لليمن لتجاوز الأوضاع الراهنة.

وقال الفيصل " سيتم تقديم مساعدات لليمن وكل الأخوة في مجلس التعاون يقفون بجانب اليمن ووقفوا معه لإنهاء المحنة التي أصابته وسيقفون معه في الفترة الانتقالية إلى ان تستقر الأمور"..لافتا إلى ان دول الخليج ستقف مع اليمن في الفترة الانتقالية ثم سيبدأوا في عقد مجموعة أصدقاء اليمن بمشاركة دولية لدعم جهود التنمية في اليمن من أجل أن يظل اليمن سعيدا مشاركا في الحضارة العالمية كما شارك في الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)