موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 21-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
استقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم سفير المملكة المتحدة بصنعاء جوناثان ويلكس وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن .

وفي اللقاء أشاد الأخ نائب رئيس الجمهورية بالجهود الطيبة والبناءة التي اضطلع بها السفير ويلكس إلى جانب سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن وكذا الإتحاد الأوروبي وسفراء مجلس التعاون الخليجي .

وأشار إلى أن جهود السفير البريطاني كانت مميزة بمختلف تحركاته الدبلوماسية الجريئة والشفافة وتصب في خدمة اليمن وأمنه واستقراره ووحدته .. لافتا إلى أن تلك الجهود ستظل في ذاكرة اليمنيين جميعا وستجد مكانها في تاريخ اليمن الجديد كونها مثلت عاملا مساعدا بارزا في طريق حلحلة الأزمة التي عصفت باليمن خلال الأشهر المنصرمة.

وأكد الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى أن الخروج الآمن باليمن من تلك الأزمة كانت بتلك الجهود التي بذلت على النحو المشار إليه .. معبرا مجددا عن بالغ التقدير والاحترام للدور الذي لعبه السفير البريطاني طيلة الأزمة وذلك نابع من حرص الحكومة البريطانية على أمن واستقرار ووحدة اليمن .

وقال:" هذه المواقف البريطانية ستظل في وجدان الشعب اليمني ولن تنسى أبدا ".

من جانبه عبر السفير البريطاني عن أمنياته للأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بالتوفيق والنجاح في مهامه الوطنية الكبرى .. مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية تدعم الاتجاه الذي يخدم أمن واستقرار ووحدة اليمن بكل قوة وتعمل مع المجتمع الدولي على إخراج اليمن من الظروف الصعبة وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2014 المرتكز على بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

وأشار إلى أن اليمن تحتاج خلال الظروف الراهنة إلى مساعدات سريعة في مختلف الجوانب الاقتصادية والتنموية .. منوها إلى أنه سيتم برمجة تلك المساعدات على مختلف المستويات الدولية والإقليمية .. لافتا إلى التحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة اليمنية خصوصا إذا ما قورن ذلك مع تطلعات وآمال الناس .

وتطرق النقاش خلال اللقاء إلى ما يتعلق بالشراكة الدولية لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره .. مؤكدا أن الحكومة البريطانية تهتم بهذا الموضوع أكثر من أي وقت مضى .. منوها إلى ضرورة المساعدة الملحة في هذا الجانب .

كما جرى إيضاح الموقف مع الإرهابيين من تنظيم القاعدة خصوصا في محافظة أبين التي يتوافد إليها الإرهابيين من مختلف الأماكن والمناطق .

وأكد الأخ نائب رئيس الجمهورية التصميم على ملاحقة وسحق الإرهابيين وتكريس الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع اليمني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)