موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 26-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
رحبت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بما تضمنه برنامج حكومة الوفاق الوطني في ما يتعلق بمكافحة الفساد.وأكدت الهيئة في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس أحمد محمد الآنسي رئيس الهيئة ضرورة تضافر جهود مختلف الجهات من أجل مكافحة هذه الظاهرة التي تهدد مستقبل اليمن وثرواته.

وفي الاجتماع أقرت الهيئة إحالة مسؤولين بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء إلى النيابة بتهمة الاستيلاء على مال عام قدره 23 مليون ريال .

ووجهت الهيئة بإيقاف قيادات في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة تمهيدا لإحالتهم إلى التحقيق بتهم ارتكاب جرائم فساد وفقا لنتائج التحريات التي أجراها فريق من الهيئة طبقا للائحة التنفيذية لقانون مكافحة الفساد.

كما أقرت الهيئة إحالة مسؤولين في مكتب الأشغال بمديرية باجل إلى النيابة بتهمة إساءة استغلال الوظيفة العامة في عرقلة سير العمل والقوانين واللوائح النافذة.

وفيما يتعلق بأزمة المشتقات النفطية طالبت الهيئة رئيس مجلس الوزراء التوجيه للجهات المختصة للقيام بمسئولياتها في التعامل بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية المستعجلة الكفيلة بضبط الجناة في جرائم التقطع على ناقلات النفط باعتبار المشتقات النفطية من الأموال العامة التي يتعين على الجميع حمايتها.

وأكدت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) في خبرها أن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وجهت محافظ تعز بإيقاف تحصيل المبالغ المضافة على أسعار الديزل والكيروسين وغيرها من المشتقات النفطية في المحطات الأهلية بالمحافظة باعتبارها مخالفة للقانون وإعادة المبالغ التي تحصلتها لجنة توزيع المشتقات النفطية بالمحافظة و توريدها إلى الحساب العام للحكومة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)