موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الفريق عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء اجتماعاً للجنة الشؤون العسكرية والأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار بحضور سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وسفراء مجلس التعاون لدول الخليج العربي.وقد تحدث الأخ نائب رئيس الجمهورية معرباً عن سعادته لهذا اللقاء ،وقال أهلاً بكم إلى هذا اللقاء

الأربعاء, 28-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
رأس الفريق عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء اجتماعاً للجنة الشؤون العسكرية والأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار بحضور سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وسفراء مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وقد تحدث الأخ نائب رئيس الجمهورية معرباً عن سعادته لهذا اللقاء ،وقال أهلاً بكم إلى هذا اللقاء الذي يعتبر الثاني .. مشيراً إلى عمل الأسابيع الثلاثة الماضية وما تحقق فيها من نجاحات رغم المصاعب المصاحبة للعملية خصوصاً أمام اللجنة العسكرية من قبل المتشددين من جهة والذين مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة هنا وليسو مع المبادرة هناك في الساحات.

وأكد الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أن اليمنيين اتفقوا جميعاً بقواهم السياسية وأحزابهم المتعددة على أن المبادرة الخليجية أقرب إلى فهم الواقع اليمني .. منوهاً إلى إننا شعب ما تزال القبلية والمناطقية تؤثر في الواقع الاجتماعي والثقافي بكل صوره وأشكاله وبمختلف المستويات .

وتطرق الأخ نائب رئيس الجمهورية الى انه تم محاولة التفاهم مع أحزاب اللقاء المشترك على عدم تحريك المظاهرات خصوصاً من محافظة الى أخرى .. ونوه الى أن المسيرة الراجلة من تعز الى صنعاء قد وصلت بدون أي مصادمة وتم توفير الجانب الأمني مع المخاوف المشار إليها ومرت عبر محافظة إب وكذلك عبر محافظة ذمار والى مشارف العاصمة ونحن نتابع سيرها بعد أن تحدد الأتجاه .. إلا أن الذي سعو لتغيير الأتجاه وحصل ما كنا نخشاه ..حيث حصل إطلاق نار في عدت اتجاهات واستخدام القنابل الدخانية والغاز المسيل للدموع.

وقال الأخ عبده ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية: لقد وجهنا من أجل ذلك الحكومة بتشكيل لجنة برئاسة وزيري الدفاع والداخلية وسيتم تقديم تقريرهم حول ذلك الى الحكومة في أقرب وقت ممكن .

وأشار الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى مجريات الأحداث بعد وصول مسيرة الحياة من خلافات بين العناصر الحزبية المختلفة داخل الساحات وإجراء مسيرات في الشوارع خصوصاً شارع الستين أمام منزل نائب رئيس الجمهورية تحديداً من قبل الشباب الذي يعتبرون إن المبادة الخليجية ضدهم .

واضاف : نحن نقول لهم بل بالعكس الشباب هم سبب وجود المبادرة الخليجية وترتكز على أسس حوارات وطنية واسعة النطاق ستكون شريحة الشباب أهم أركانها من أجل التحول الحقيقي وإيجاد دستور جديد و ربما نظام بأسس جديدة من أجل أن لا يكون هناك من يشعر بالظلم أو الإقصى أو التهميش وهنا سيحصل التغيير المنشود من قبل الشباب والمجتمع اليمني كله .

وقال الأخ نائب رئيس الجمهورية : نحن في اليمن مع إخواننا في مجلس التعاون الخليجي بل والمجتمع الدولي بأسره نعتبر المبادرة الخليجية بآليتها التنفيذية المزمنة تمثل المخرج الوحيد والواقعي والطبيعي من الأزمة بأقل الخسائر الممكنة وبمساندة الجميع, حيث لبت متطلبات الجميع بما في ذلك الشباب على المدى القريب والبعيد وبكل المضامين المطلوبة حيث ستكون هناك منظومة للحكم ودستور جديد وبما يضع اليمن فعليا على مشارف القران الواحد والعشرين وبمستقبل يكون الجميع ونكون بذلك قد جنبنا وطننا وبلادنا من ويلات الحرب الاهلية والصراعات السياسية وغلبنا مصلحة الوطن العليا فوق أي اعتبارات او رغبات ، وتكون الغاية اتجاهات القوى السياسية نحو المستقبل المنشود واخراج اليمن من هذه الازمة الطاحنة .

واكد الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ايضا بقوله " قد تحملنا هذه المسؤولية على اساس ان الموقعين على المبادرة الخليجية في الرياض برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامير صاحب السمو الملكي نائف بن عبدالعزيز وكذا النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي سلمان بن عبدالعزيز واخوانهم زعماء مجلس التعاون الخليجي .. على ان الموقعين على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة يكونوا عند حسن الظن اولا ثم عند مستوى المسئولية الوطنية والاخلاقية ..وذلك من اجل تنفيذ المبادرة على الواقع واخراج اليمن من الظروف والازمة الراهنة وهذه مسؤولية كل من يخشى على سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن .

وقال الاخ نائب رئيس الجمهورية الجميع يعرف انه لا يستطيع أي طرف ان يعمل بمفردة شئ سوى المقامرة بأمن وسلامة واستقرار الوطن .

وعبر الاخ عبد ربه منصور هادي عن شكره وتقديرية للسفراء لمابذلوه من جهود ونشاطات تصب في مصلحة اليمن وأمنه واستقراره .

ونوه الى ان اللجنة العسكرية اليوم باشرت مهامها في الحصبة وحققت تقدما لافتا وبتعاون جميع الاطراف. وكما تحقق اللجنة العسكرية في مدينة تعز تقدما رائعا وعادت الحياة الطبيعية تدب في مدينة تعز ولم يتبق الا القليل والقليل جدا.

وتطرق الأخ نائب رئيس الجمهورية الى اعمال التخريب التي تكررت على ابراج الكهرباء وانبوب النفط مرة بعد اخرى وذلك مما يفاقم المعاناة لدى المواطن اليمني ويخلق الازمات الخانقة وهؤلاء لا يحبذون السلامة والخير للوطن بل يغلبون مصالحهم الذاتية والشخصية فوق مصلحة الوطن والانسان اليمني.

من جانبهم تحدث العديد من السفراء حول الموضوع والمستجدات والجهود الرامية الى تكريس الامن والاستقرار حيث اشار سفير الولايات المتحدة الامريكية بعد ان عبر عن تقديره للأخ نائب رئيس الجمهورية لما افاض به بصورة شفافة وامينة واشار الى ان تضمين المبادرة الخليجية متطلبات الشباب كان عمل مهم جدا .

وقال" نحن مع الشعب اليمني ونريد ان يعرف كل التفاصيل عن المبادرة "..مشيرا الى ان المبادرة هي المخرج المناسب والمنطقي من اجل سلامة الشعب اليمني وحقه في الامن والاستقرار والتطور.

وعبر السفير الامريكي عن تهانيه للاتفاقات التي تمت بين جميع الاطراف ..وقال" ان ذلك سياتي بفوائد حقيقية لسكان صنعاء وسيكون اطارا حقيقيا لنتائج المبادرة الخليجية .

كما تناول الكثير من القضايا الامنية واهمية عدم الاعتداء على البنى التحتية وتأمين الطرقات من الاعتداءات والتقطع.

من جانبه أستعرض وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد جملة القضايا المتصلة بالقوات المسلحة وما يتعلق بسير مهام اللجنة العسكرية لتثبيت الأمن والاستقرار وما توجهه في طريق تنفيذ المهام المناطة بها في مختلف الجوانب والمستويات وخطة العمل لاستتباب الأمن والاستقرار .

وأكد اللواء ناصر على أهمية تجنيب القوات المسلحة أي صدمات والمحافظة عليها كمكسب حيوي من مكتسبات الوطن باعتبارها مؤسسة وطنية ملك الوطن كلهم .. مشددا على أهمية الالتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها المزمنة وقال " نحن فعلاً نريد تطبيق المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وسنعمل معاً وسوياً من أجل تنفيذ هذا الألتزام الذي يدعمه المجتمع الدولي كله" .

وأشار وزير الدفاع إلى أن اللجنة اليوم باشرت مهامها في منطقة الحصبة .. منوهاً إلى العديد من المهام المماثلة أمام القوات المسلحة وستعمل على الاضطلاع بمسئولياتها على أكمل وجه.

من جهته عبر وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان ، عن التقدير والشكر لما يبذله الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والسفراء في الدول الشقيقة والصديقة من جهود في سبيل خروج اليمن من هذه الأزمة والظروف الراهنة.

وقال " إننا في وزارة الداخلية نعمل وسنعمل مع كافة أجهزت الوزارة على تحقيق الأهداف المنشودة في طريق تحقيق الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن وبروح الفريق الواحد ولن نتوانى عن ذلك لحظة واحدة مستلهمين الصبر والحكمة من كل خطوة نخطوها إلى الأمام وبكل إخلاص وتفان.

وأشار وزير الداخلية إلى أن كل المؤشرات سواء في مجلس الوزراء أو في مرافق العمل تسير بروح التضامن والفريق الواحد .

إلى ذلك لفت عضو اللجنة العسكرية اللواء الركن عبدالله علي عليوة في حديثه خلال الاجتماع إلى بعض القضايا المطروحة على اللجنة وما يلزم ويتوجب عمله على مختلف المستويات .

فيما عبر سفير المملكة العربية السعودية علي بن محمد الحمدان عن ارتياحه لما تحقق من مستويات النجاح حتى الآن .. مؤكدا ضرورة أن يعم التسامح بين الجميع من أجل مصلحة الشعب اليمني والاستقرار والأمن الذي ينشده .. متمنياً للجنة التوفيق والنجاح في مهامها .

كما عبر سفير جمهورية روسيا الاتحادية سيرجي كوزلو عن تقديره للأشواط التي تم قطعها في طريق تحقيق الأمن والاستقرار والخروج من الأزمة .. مؤكدا أن جمهورية روسيا تتابع باهتمام كبير مجريات الأمور والأحداث في اليمن .. لافتا إلى ان ترجمة المبادرة الخليجية على أرض الواقع هو لمصلحة اليمن وأمنه واستقراره .

من جانبهما أعربا سفير جمهورية فرنسا فرانك جيوليه والقائمة بأعمال السفارة البريطانية فيونا جيب، عن الأمل في إحراز التقدم المأمول في طريق إخراج اليمن من الأزمة وتجنب العنف والتصعيد بكل صوره وأشكاله .







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)