موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - علي محسن الاحمر- الميثاق نت

الخميس, 29-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
كشف مصدر دبلوماسي غربي في العاصمة صنعاء لـ المؤتمر نت عن خطوات تتدارسها عدد من البعثات الدبلوماسية للدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ومندوب الإتحاد الأوروبي تهدف لإنجاح حكومة الوفاق الوطني ودعم جهود اللجنة العسكرية وبما يكفل إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد بحسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لحل الأزمة في اليمن.
وأضاف المصدر أن من بين هذه الخطوات ما يتعلق بمغادرة أطراف التوتر في الأزمة التي شهدتها البلد منذ مطلع العام الجاري لحين إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة والمقرر إجراءها أواخر فبراير القادم ، وهي الأطراف التي بات وجودها يشكل تحديا جديا لحالة الانفراج السياسي رغم التطورات التي تم انجازها على صعيد تنفيذ بنود المبادرة وجهود التسوية السياسية القائمة.
المصدر كشف عن لجان لجمع المعلومات وتقصي الحقائق شكلتها دوائر دبلوماسية في العاصمة صنعاء لمراقبة مدى التزام كل طرف بتنفيذ بنود المبادرة ورصد الخروقات التي ترتكب بشكل يومي وعن الشخصيات والجهات المتورطة في تلك الخروقات ومن بينها الأعمال التصعيدية التي حدثت مؤخرا وأضرت بمناخات الوفاق الوطني وهددت بنسف المبادرة الخليجية ، وأن تلك التقارير التي جمعت أكدت تورط شخصيات عسكرية (أعلنت دعمها للحركة الاحتجاجية ) من بينها اللواء علي محسن الأحمر في تلك الخروقات .
وكانت أوساط سياسية وإعلاميه تداولت يوم أمس خبر لقاء المنشق على محسن الأحمر الذي يقود الفرقة الأولى مدرع مع عدد من سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ، وهو اللقاء الذي يأتي في إطار التحركات التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لتمهيد الطريق أمام نجاح عمل اللجنة العسكرية التي تشرف على عملية سحب المظاهر المسلحة من المدن وإعادة الوحدات العسكرية لثكناتها ومواقعها قبل فبراير 2011م ،.
ولم يستبعد مراقبون وفي ظل هذه التحركات أن يكون اللقاء قد خصص لإبلاغ اللواء المنشق بضرورة مغادرته لليمن في اقرب وقت لحين الانتهاء من إجراء الانتخابات الرئاسية وبما يسهم في تثبيت أجواء التهدئة وإنهاء الاحتقان السياسي .
جدير ذكره أن رئيس الجمهورية كان قد أعلن في مؤتمر صحفي عزمه التوجه الى الولايات المتحدة الامريكية لافساح المجال امام حكومة الوفاق الوطني لاجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة .
وقال الرئيس علي عبدالله صالح في مؤتمر صحفي السبت الماضي : انا اريد اختفي عن الأنظار او من امام الكاميرا التلفزيونية واتيح الفرصة لحكومة الائتلاف وللسلطات المحلية ان تعد الاعداد الجيد للانتخابات وانا اريد ابتعد قليلا عن الانتخابات بحيث ان فشلت قالوا على الرئيس وان نجحت قالوا على الرئيس انا اريد ان ابتعد قليلا عن الانظار ، والا انا بخير انا ذاهب لاجراء فحوصات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)