موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الخميس, 15-مارس-2007
الميثاق نت -
تحتضن العاصمة صنعاء خلال الفترة من 17 ــ 19 ابريل المقبل المنتدى الثالث لتعزيز القدرات الإحصائية العربية والاجتماع التمهيدي للمؤتمر العالمي لقياس التطور في المجتمعات، ينظمها الجهاز المركزي للإحصاء بالتعاون مع إدارة الإحصاء وقواعد البيانات بالجامعة العربية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) بالأمانة العامة لرابطة باريس 21.
وأوضح مدير عام الترويج والنشر بالجهاز المركزي للإحصاء - نائب رئيس اللجنة الإعلامية للمنتدى إبراهيم الجائفي لوكالة (سبأ) أن المنتدى يهدف إلى تعزيز القدرات الإحصائية لدى المعنيين في النظام الإحصائي على المستويين المحلي والإقليمي وخلق الحوار والتنسيق والتعاون بين شركاء التنمية على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية كمنتجين ومستثمرين للإحصاءات والتحاور حول القضايا الإحصائية المختلفة.
وأضاف : كما يهدف إلى مساعدة كل قطر على القيام بوضع خطة عمل لتحسين أسلوب اتخاذ القرار المستند إلى المعلومة من خلال توفير إحصاءات عالية الجودة واستخدامها باستنباط الدلالة منها ووضع السياسات السليمة إما بمفرده او بمساعدة المانحين.. فضلا عن كون المنتدى يهدف إلى مراجعة تصميم وتنفيذ الاستراتيجيات الاحصائية الوطنية في البلدان العربية وجهود تمويل تنفيذها وتوفير الفرص للشركاء الوطنيين لتحديد أولويات الإحصائية بغية تعزيز بناء القدرات الإحصائية ووضع الأساليب المناسبة على مستوى كل قطر على حده لتطوير ورفع نشاطات وخطط عمل لما من شأنه تعزيز وتقوية الأنظمة الإحصائية وكذا دعم عملية دمج الإحصاءات في مجال رسم السياسات .
وأشار مدير عام الترويج والنشر بجهاز الإحصاء إلى أن تنظيم هذا الاجتماع يأتي استكمالاً لجهود المنتديين الأول عقد في الأردن والثاني بعمان .. مشيرا إلى المنتدى سيسهم في خلق حوار بين المشاركين من صناع سياسات ومنتجي الإحصاءات .
وقال الجائفي :" إن المخرجات المتوقعة من المنتدى الثالث وما سيتخلله من نقاشات ستعمل على مراجعة الجهود المبذولة لوضع وتنفيذ الاستراتيجيات العربية الإحصائية وبرامج عملها وكذا خلق أجماع عربي على تنسيق الأنشطة الإحصائية على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية". وأضاف :" نتوقع أن تعمل مخرجات المنتدى على زيادة الاهتمام بوضع خطة عمل للمتابعة على المستوى الوطني وتحديث بيئة ملائمة لتحسين التعاون على صعيد البرامج الإحصائية ونتائجها في المنطقة العربية".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)