موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 30-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
واصلت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم برنامج عملها الميداني والإشراف على إنهاء المظاهر المسلحة وإخلاء المنشآت العامة والخاصة من المسلحين وإزالة الحواجز والسواتر الترابية وردم الحفريات والخنادق من شوارع أمانة العاصمة.

حيث قامت اللجنة بالإشراف على أعمال الفرق الميدانية التابعة لدائرة الأشغال العسكرية المكلفة بإزالة الحواجز والمتارس وردم الخنادق والحفريات ورفع السواتر الترابية في حي الحصبة وشارع الجامعة العربية ومدخل شارع المعهد العالي للقضاء وجولة مازدا وسط حشود غفيرة من المواطنين الذين توافدوا ليروا عن قرب عملية الإزالة للمتارس التي شكلت عائقًا وحاجزًا قويًا أثقلت كاهلهم وضاعفت من معاناتهم ومتاعبهم خلال العشرة الأشهر الماضية.

وقامت اللجنة بجولة إشرافية للإطلاع على مدى الالتزام بتنفيذ إزالة وإنهاء المظاهر المسلحة والاستحداثات التي ظهرت خلال الأزمة باتجاه شارع المطار وصولاً إلى مطار صنعاء الدولي،كما قامت بزيارة سوق الحصبة المركزي ومركز شرطة الشهيد حميد الأحمر بالحصبة.

ووسط فرحة الجماهير الغفيرة من المواطنين قامت لجنة الشئون العسكرية بإخلاء عدد من العسكريين ورجال الأمن، والمجاميع المسلحة من مبنى وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومدرسة الرماح ومعهد التوجيه والإرشاد و استبدال العناصر الأمنية التابعة لشرطة النجدة بحراسات أمنية تابعة للإدارة العامة لأمن المنشآت وإعادة وحدات شرطة النجدة إلى معسكرهم الدائم وكذا إعادة المجاميع المسلحة الى قراها.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية( سبأ )أوضح عضو لجنة الشئون العسكرية الناطق الرسمي باسم اللجنة اللواء الركن علي سعيد عبيد أن العمل الميداني مستمر بوتيرة عالية حتى يتم إزالة كافة المظاهر المسلحة وفق خطة عمل اللجنة المرسومة.. مشيرًا إلى أن اللجنة لن تألوا جهدًا في مواصلة دورها الوطني حتى يتم إزالة كافة المظاهر المسلحة من جميع أحياء أمانة العاصمة وفي بقية المناطق التي شهدت توترات أمنية خلال الفترة السابقة.

و أكد أعضاء اللجنة العسكرية أن اللجنة تعمل جاهدة وبروح الفريق الواحد داعية الجميع إلى التعاون الجاد والبناء لما فيه مصلحة الوطن وتحقيق الأمن والاستقرار والتخلص من مخلفات المرحلة السابقة ..مشيرين الى أن اللجنة حريصة على إنجاز كافة المهام المسندة إليها بثقة عالية يحدوها أمل في إعادة الحياة الى مجراها الطبيعي بعيدًا عن الاحتقانات والصراعات التي لا تخلف سوى الخراب والدمار.

وكانت جموع المواطنين قد توافدت إلى حي الحصبة ليشهدوا عملية الإزالة للحواجز والسواتر وردم الخنادق والحفريات وإنهاء كافة المظاهر المسلحة حيث عبروا عن فرحتهم باستعادة الحياة الطبيعية واستعادة المواطن لأوضاعه الاعتيادية التي اهتزت جراء الأزمة السياسية الخانقة التي عانى وما يزال منها شعبنا.

وعبروا عن امتنانهم للجنة الشؤون العسكرية على جهودها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وإزالة كافة المظاهر المسلحة تلك المهام الوطنية التي ترتبط بها حياة ومستقبل شعبنا اليمني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)