موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم - السودان يرغب في سحب قواته من اليمن - مجلس النواب يستمع لرد وزير الإعلام - شهداء وجرحى بصعدة والضالع وخرق هدنة الحديدة - أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الأمين العام، اليوم بصنعاء الاجتماع التشاوري الذي ضم عددا من المسئولين في الحكومة وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومحافظي المحافظات ورؤساء المصالح والهيئات والمؤسسات وقيادات المؤتمر الشعبي العام. وقد تم

السبت, 31-ديسمبر-2011
الميثاق نت -
رئيس الجمهورية :لايمكن باي حال السماح بانهيار مرافق الدولة التي بنيت منذ 49 عام
رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء ومعه الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الاجتماع التشاوري الذي ضم عددا من المسئولين في الحكومة وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومحافظي المحافظات ورؤساء المصالح والهيئات والمؤسسات.

وجرى خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .. والتطورات الجارية على الساحة الوطنية خاصة بعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني ولجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار ومدى التزام أطراف العمل السياسي الموقعة على المبادرة والآلية بتنفيذ الالتزامات المحددة بما من شأنه إخراج الوطن من الأزمة الخانقة وتداعياتها المتسارعة وتأثيراتها السلبية في كل الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية .

وتحدث فخامةالرئيس خلال الاجتماع بكلمة تناول فيها عدداً من القضايا وعلى وجه الخصوص ما يجري على الساحة الوطنية منذ التوقيع على المبادرة الخليجية في الرياض والآلية التنفيذية، وما يجري في بعض المؤسسات والمرافق الحكومية وفي بعض المحافظات وما تم تحقيقه وانجازه من خطوات.. مؤكدا ضرورة التشاور والتفاهم بما يؤدي إلى وضع حد للفوضى السائدة والظواهر السلبية التي تنمو وتتطور يوما بعد يوم في بعض الوزارات والمؤسسات .

وأشار فخامة الأخ الرئيس إلى أن الهدف من التوقيع على المبادرة وآليتها التنفيذية هو تحقيق الانفراج للازمة التي استمرت حوالي أحد عشر شهراً وإنهائها تماماً و يبدأ الناس صفحة جديدة .. ومن ثم التقدم نحو المستقبل بروح الشراكة الوطنية ، ومنع التداعيات التي قد تؤدي إلى انهيار مؤسسات الدولة.

ونوه بما تحقق على صعيد ترجمة المبادرة الخليجية وفي مقدمة ذلك تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتشكيل اللجنة العسكرية والتي بدأت في تنفيذ أعمالها الميدانية .

وشدد على أهمية اتخاذ التدابير الناجحة والحرص على إنتهاج الحوار والتفاهم بين قيادات الأحزاب المشاركة في حكومة الوفاق الوطني بوضوح وبشفافية وبصراحة من أجل ضرورة تنفيذ المبادرة الخليجية كمنظومة متكاملة مع اليتها التنفيذية ".. مؤكدا على ضرورة أن تجسد الأحزاب الموقعة على المبادرة والآلية التنفيذية قيم الشراكة الوطنية وأن يقف الجميع ضد أية ظواهر أو ممارسات سلبية بصدق ووضوح.

كما تحدث عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية حول المهام المستقبلية في المرحلة القادمة و التي تتطلب من الجميع التعاون و التكاتف بما يحقق الأهداف المنشودة والتطلعات المشروعة لأبناء شعبنا اليمني الذي عانى كثيرا من تداعيات الأزمة الراهنة. وقال "اننا الآن في وضع افضل من الوضع الذي كان قبل شهر، بغض النظر عن أي شئ ، فأهم شيء انه تم وقف اطلاق النار، وبدأنا نتقبل الحوار فيما بيننا ، وتم تشكيل حكومة الوفاق الوطني وأدت اليمين الدستورية وبدأ ائتلاف على مستوى القيادات ولكن هذا الإئتلاف الذي في الرأس القيادي لم ينعكس على مستوى المحافظات وعلى مستوى المؤسسات ".

وأضاف :"طبعا تحدث صعوبات في هذا الائتلاف لان عملية الشحن طوال الفترة الماضية كانت غير عادية حيث حدث فيها قتل، وتوترات و قطع طرق ".

وأردف قائلا :" أهم ما في هذا العمل هو النية فعندما تكون النية صادقة لإخراج البلد فسيترجم ذلك على أرض الواقع ونحن عندما وقعنا على المبادرة الخليجية كانت لدينا النية الصادقة لاخراج البلد من الوضع الذي هو هي فيه".

وقال الأخ نائب الرئيس " اذا كان لدى طرف النية الصادقة والجاهزية لهذا الحدث والطرف الاخر يكون متربصا فلايمكننا الوصول الى الهدف المنشود ".

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن ما يجري حاليا في بعض المؤسسات هي ردود افعال وتقليد لما جرى في تونس ومصر .. مبينا نه أبلغ السفراء و احزاب اللقاء المشترك بأن اليمن مبني على هذه المؤسسات وهذه المؤسسات هي مؤسسات دولة والتركيز على مؤسسات الدولة يحتاج إلى تعاون الطرفين للمحافظة عليهاوأنه من الصعب إعادة بناء مؤسسة بعد تدميرها.

وأضاف " لقد أتفقنا معهم أمس البارحة بأن يتم تشكيل لجان في المحافظات من المؤتمر الشعبي العام وحلفائه ومن احزاب المشترك وشركائه في كل محافظة ليتحملوا مسؤولية ما يحدث في المحافظة، ولمنع أي تدمير أو أي عمل في أي مؤسسة من مؤسسات الدولة في هذا الظرف و إذا كان هناك أي شيء سلبي يتم رفعه عبر اللجنة التي ستكون من هذا الاحزاب والمجلس المحلي إلى قيادة المحافظة وهي بدورها ترفع بذات الشيء إلى الوزارة المختصة ويتم معالجة وضع كل مؤسسة على حدة".

وتابع نائب الرئيس قائلا " كل محافظة تتحمل مسؤوليتها في منطقتها وهذه الاحزاب الموقعة على الاتفاقية تشكل غرفة عمليات لها داخل محافظتها وتتحمل مسؤولية ما يجري ان كانت هناك نوايا صادقة نحو هذه الخطة لأنها ستنعكس في الميدان".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)