موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صرح مصدر مسؤول في مؤسسة 14أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر أن وقائع جريمة الاعتداء على الأستاذ محمد شاهر وكيل وزارة الإعلام والأستاذ أحمد الحبيشي رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير بالصوت والصورة في طريقها إلى النيابة العامة

الأربعاء, 04-يناير-2012
الميثاق نت -
صرح مصدر مسؤول في مؤسسة 14أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر أن وقائع جريمة الاعتداء على الأستاذ محمد شاهر وكيل وزارة الإعلام والأستاذ أحمد الحبيشي رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير بالصوت والصورة في طريقها إلى النيابة العامة .

وأفاد المصدر أن الاستشاريين القانونيين للمؤسسة وبعض المحامين الذين شاهدوا وقائع مقطع الفيديو التي بثتها قناة (سهيل) وعرضتها بعض المواقع الالكترونية التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح أكدوا أنها كشفت بوضوح الطابع الجنائي للجريمة حيث ظهر الجناة بهيئتهم الكاملة مع أدوات الجريمة وهم يعتدون على وكيل وزارة الإعلام ورئيس مجلس الإدارة رئيس التحريربأحجار ثقيلة وقضابين حديدية بهدف الحاق أضرار واصابات خطيرة بالمعتدى عليهما ، كما أن كاميرا المراقبة الخارجية التابعة للمؤسسة التقطت وقائع الجريمة ، الأمر الذي يعزز مصداقية وقائع الفيديو التي نشرتها قناة ( سهيل ) وبعض المواقع الالكترونية حول الحادث ، كما تؤكد الاصوات التي تضمنها مقطع الفيديو تورط الجناة في الاعتداء على أفراد حراسة المؤسسة بالحجارة .

الجدير بالذكر أن مجموعة من المنقطعين عن العمل منذ عدة سنوات لا يزيد عددهم على أصابع اليدين حاولوا عرقلة دخول وكيل وزارة الإعلام ورئيس مجلس الإدارة إلى مبنى المؤسسة لعقد اجتماع موسع مع الصحفيين والعمال والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم ، حيث قاموا بأعمال بلطجية في بوابة المؤسسة لمنع انعقاد هذا الاجتماع وحاول اثنان منهم التمدد أمام السيارة غير أن عمال المؤسسة تصدوا لهم وأبعدوهم من الطريق وأفشلوا مخططهم وعقدوا اجتماعهم الموسع الذي أدان فيه الصحفيون والعمال محاولة هذه المجموعة المنبوذة والمعزولة التحدث باسم العمال والصحفيين ( راجع المزيد من التفاصيل في عدد أمس الأول الاثنين 2 / يناير / 2012م ).

وقد قام المنقطعون بالاستعانة ببعض البلاطجة من خارج المؤسسة للاعتداء على الأستاذ محمد شاهر حسن وكيل وزارة الإعلام أثناء خروجه من بوابة المؤسسة حيث هاجموه بالحجارة وقذفوه بالألفاظ السوقية ، وأصابوا زجاج سيارته، كما قاموا بعمل مماثل أثناء خروج رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير.

ويظهر مقطع الفيديو استعانة المنقطعين عن العمل ببعض البلاطجة الذين لا ينتمون إلى المؤسسة ولا إلى العمل الصحفي في الاعتداء على الأستاذين شاهر والحبيشي ، كما تسمع في المقطع ألفاظ قذف سوقية يعاقب عليها القانون كانوا يرددونها بأصوات عالية ، ولا تندرج ضمن حرية التعبير .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)