موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد خطيب جمعة"كفى عبثاً بمكتسبات الوطن أن حب الأوطان تعبير صادق عن المواطنة الصالحة التي ليست كلام يرد شعارات ومهرجانات واعتصامات وخطابات ومسيرات وإنما إخلاص وتفاعل وايجابية وشفافية ومصداقية لا تقبل التلون ولا تصغى للإشاعات والأكاذيب ولا تلوي على الملاسنات والمهاترات ولا تخضع للمزايدات والمساومات

الجمعة, 06-يناير-2012
الميثاق نت -
أكد خطيب جمعة"كفى عبثاً بمكتسبات الوطن أن حب الأوطان تعبير صادق عن المواطنة الصالحة التي ليست كلام يرد شعارات ومهرجانات واعتصامات وخطابات ومسيرات وإنما إخلاص وتفاعل وايجابية وشفافية ومصداقية لا تقبل التلون ولا تصغى للإشاعات والأكاذيب ولا تلوي على الملاسنات والمهاترات ولا تخضع للمزايدات والمساومات .

وأضاف الشيخ شرف القليصي: من حق وطننا علينا أن نقدر خيراته ونحمي مكتسباته ونسعى لرفعة شأنه في شتى الميادين وأن نتصدى لكل عابث وكل من يسعى إلى إفساده وإفساد أهله من أولئك الذين يسعون في الفساد في الأرض ،وعلينا أن نتصدى لكل من أراد أن يخل بأمنه واستقراره بكل ما أوتينا بقوة البناء والبنيان وأن ندفع عنه السوء وأن نكون يداً واحدة وحصناً متيناً في الدفاع عن أوطاننا.

ووجه خطيب الجمعة الشكر الجزيل والتقدير والاحترام والامتنان للأخ رئيس الجمهورية الذي استجاب لطلب الشرفاء من أبناء هذا الوطن في المؤتمر وأبناء الوطن الغالي بخصوص إلغاء أو تأجيل سفره إلى الخارج وقال: لأن استجابة الأخ رئيس الجمهورية يعتبر تضحية من أجل الوطن يضاف الى رصيد تضحياته ونضاله من أجل الوطن وأبناءه وعزته وكرامته ووحدته وأمنه واستقراره.

وقال الشيخ القليصي: فالوطن اليوم والمواطن اليمني هو في أمس الحاجة وخاصة في الظروف الراهنة والفتن تعصف بالوطن من كل مكان هو أحوج ما يكون وقوف الأخ رئيس الجمهورية إلى جانبه وأن يكون متواجداً داخل الوطن بجانب أبناء شعبه يشحذ الهمم ويوحد الصفوف ويجمع الكلمة ويتغلب على الصعاب والعراقيل التي تستجد كل يوم والتي يفتعلها أمراض النفوس.

وتابع :حينما علم الأخ الرئيس حفظه الله أن هذا المطلب للهيئات والقيادات داخل المؤتمر هو مطلب كل أبناء الشعب وشرفاء الوطن المخلصين الذي كانوا قد أعلنوا مسبقاً أنه إذا لم يعود عن قرار السفر ولم يستجيب لطلبهم فسوف يعلنوها اعتصامات مفتوحة في ساحة السبعين والرئاسة حتى يعدل عن قراره .

وأضاف: ولكن كما هو العهد وكما عودنا فخامة الرئيس حفظه الله بثبات وشجاعته وحنكته السياسية في مواجهة الخطوب والتغلب على الأزمات وعدم التهرب من مواجهة المواقف الصعبة فقد لبى الطلب واستجاب لمطلب الشعب كون تواجد الأخ الرئيس داخل الوطن وبالقرب من أبناءه وشعبه وأنصاره ومحبيه يمثل صمام الأمان لمواجهة تحديات المرحلة القادمة ليقود عملية التغيير ويقود الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة القادمة ويحافظ بذلك على الوطن ومؤسساته والبنيان الديمقراطي من الانهيار أو من عبث العابثين الذي يطاله اليوم من بعض أمراض النفوس وليشرف بنفسه على حسن سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية حتى يوصل بنفسه سفينة الوطن إلى بر الأمان والخروج بها من الأزمات والفتن.

وقال القليصي: شكراً لك فخامة الرئيس على مواقفك البطولية الرائعة شكراً على حنكتك وحكمتك السياسية وعقلك الراجح شكراً لتضحياتك من أجل الوطن وأمنه واستقراره ووحدته شكراً لكل جهودك المبذولة من أجل وطنك وشعبك فأنت من علمت الآخرين ولا زلت تعلمهم التسامي فوق الجراح والتضحية بكل عزيز وغالي على النفس من أجل الوطن وأبناءه مازلت تعلمهم لغة الحوار والتسامح ولازلت تعلمهم العفو عند المقدرة والشجاعة والبطولة والبذل والعطاء والكرامة والجود والسخاء والقيادة والريادة وغرس معالم وأسس الحضارة اليمنية الحديثة بوحدة راسخة قوية وقيم فاضلة ،وهذا الشعب اليمني العظيم يقدر لكم بامتنان استجابتكم لمطلبه فهو يكن لكم المحبة والوفاء وما يزال ولا يزال يبادلكم الوفاء بالوفاء ولوكره المريضون والحاقدون في المدينة.
وانتقد خطيب جمعة كفى عبثا بمكتسبات الوطن أعمال العبث التي تطال مؤسسات الوطن وقال ياعباد الله لا تنجروا وراء الأصوات النشاز التي لا تريد الخير لكم ولا للوطن ونقول لكل من لم يفهم أهمية الوطن ويقدر قدرة وعزته وكرامته ولكل عابث بالوطن ومقدراته نقول ياهؤلاء اتقوا الله في تصرفاتكم وأعمالكم لقد عبثتم في الأرض فساد تخريباً وتدميراً (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ) فأي إصلاح هذا أو تغيير هذا قطع للطرقات وايذاء للناس هذه فوضى خلاقة لا خلاق لها هذا خروج عن المشروع والشرع والقانون وعن القيم والأعراف والتقاليد والعادات السائدة في المجتمع اليمني هذا تدمير للوطن ومقدراته .

وقال الشيخ القليصي:أتقو الله يا هؤلاء ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفاً وطمعاً. اتقوا الله ياهؤلاء ولا تخربوا بيوتكم بأيديكم أتهلكون الحرث والنسل وتسعون في الأرض فساداً والله لا يحب الفساد اتقوا الله يا هؤلاء هذا وطن ليس ملكاً لشخص ولا لأشخاص ولا لشيخ ولا لقبيلة هذا وطن ليس ملكاً لحزب ولا لجماعة ولا لطائفة ليس ملكاً لجنوبي ولا لشمالي ولا لشرقي ولا غربي هذا وطن الجميع وبلد الجميع هذا عز الجميع هذا وطن عظيم موحد هو ملك لكل اليمنيين صغارا وكبارا هو ملك لكل أبناء الشعب بلا استثناء مهما تعددت وسائل انتمائهم الفكرية والحزبية والثقافية والقبلية والاجتماعية والمذهبية وغيرها .

وتابع الخطيب :هذا الوطن ياعباد الله هو ملك أبنائنا وبناتنا وشبابنا وأجيالنا القادمة وهو أمانة في أعناقنا جميعاً ومصالحه أمانة في أعناقنا جميعاً وأمنه واستقراره ووحدته أمانة في أعناقنا جميعاً فلماذا العبث بمقدرات الوطن ومكتسباته العامة اتقوا الله أيها اليمنيون في وطنكم ...الكهرباء والمياه هي ملك من أو النفط والغاز وسائل الإعلام والمدارس والمعاهد والمراكز الطبية والمستشفيات والطرقات والمصانع والوزارات والمكاتب والمؤسسات والمنشآت العامة والخاصة هي ملك من؟ إنها ملك الشعب أليست مصالح عامة وملك للمواطن وأبنائه جميعاً؟ فلماذا يعتدى عليها ولماذا تخرب وتنهب اليوم لماذا تحرق وتسلب وتحتل وتدمر ويمنع موظفيها من أداء أعمالهم.

وخاطب القليصي من يقومون بأعمال العبث: اتقوا الله أيه العابثون بمكتسبات الوطن اتقوا الله ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وأسالوا أنفسكم كيف كانت اليمن قبل عام مضى وكيف أصبحت اليمن اليوم اسألوا أنفسكم كيف أصبحت سياسياً واقتصادياً واجتماعيا وأمنيا وأخلاقيا وتربويا وواقع معاش وحياة تسير؟ كيف كان الوطن وأبنائه قبل 2011م وكيف أصبح الوطن والمواطن اليوم اتقوا الله ولا تنشروا ثقافة الكراهية والحقد والتدمير والعنف والعبث بالوطن ومقدراته وأمنه واستقراره ومنجزاته وخيراته اتقوا الله .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)