موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 07-يناير-2012
الميثاق نت/ عدن - عبدالرحمن باهارون -
ناشدت نقابة كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن اليوم السبت (7 يناير2012م)، أصحاب العقول المستنيرة للتدخل العاجل والسريع للوقوف ضد عمليات البسط على أراضي الكلية الواقعة بمحافظة لحج، من قبل مجاميع مسلحة وغير مسلحة وبأعداد كبيرة.

وأوضح البيان الصادر عن النقابة أن هذا الصرح العلمي الأبرز (كلية ناصر للعلوم الزراعية التابع لجامعة عدن)، يعد أقدم كلية تخصصية للعلوم الزراعية في الجزيرة العربية قاطبة، وللكلية الفضل والريادة في تخريج الكوادر العلمية ورفدهم إلى سوق العمل لتنفيذ خطط التنمية الوطنية والاستغناء عن الخبراء الأجانب منذ بداية السبعينيات من القرن الماضي وحتى الآن.

وأشار بيان نقابة كلية الزراعة أن هذا البسط يعد مؤشرا خطيرا في ظل الانفلات الأمني نتيجة الأزمة التي تمر بها البلاد..، موضحاً "إنه وحرصا من النقابة على هذا الصرح العلمي المهم فانه أطلق مناشدته هذه للوقوف أمام هذا الحدث المؤلم الذي يفضي إلى انقراض ماتبقى من كلية الزراعة بمحافظة لحج".

وكانت قيادة جامعة عدن أجرت العديد من الاتصالات مع المسئولين والشخصيات الاجتماعية في المحافظة ووجهت المذكرات بشان عمليات الاستحواذ على أراضي كلية الزراعة، وقامت بالنزول المباشر للكلية في جهد يهدف لمنع عمليات البسط على أراضي كلية الزراعة.

وقد تداعى عدد كبير من أساتذة الجامعة وطلابها وأساتذتها إلى مكتب قيادة جامعة عدن بدعوة من الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة لتدارس هذا الوضع وسبل مواجهته بالطرق القانونية..

ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تحركات جديدة من قبل رئاسة جامعة عدن ومناصري الجامعة للحفاظ على ممتلكات الجامعة والأجيال القادمة وتوضيح كثير من الملابسات التي تستهدف النيل من الجامعة وممتلكات، ونجاحاتها وخاصة قدرتها وتمكنها من إنجاز الفصل الدراسي التعويضي واستكمال طلابها لعامهم الدراسي وتخريج الدفعة الأخيرة من طلابها في كل الكليات واستعدادها لإقامة الاحتفال الكبير بمناسبة تخرج الطلاب للعام الجامعي 2010م/2011م، والاحتفال بأوائل الطلاب على مستوى كليات الجامعة الـ 19 في الـ 30 من يناير الجاري.

وكان عدد من الشخصيات الأكاديمية والوطنية والاجتماعية والثقافية والسياسية قد أكدت وقوفها إلى جانب جامعة عدن في وجهة كل المحاولات الهادفة إلى البسط على أراضيها، ونهب محتوياتها وأجهزتها التعليمية أو تدمير بنيتها التحتية، وتخريب سير العملية التعليمية الأكاديمية فيها..، والساعية إلى نشر الجهل بين أساط الشباب وتضييع مستقبل طلاب الجامعة وتحويلهم من طلاب علم إلى جهلة لن يتمكنوا من تحقيق طموحهم أو آمال أسرهم ومجتمعهم بغد مشرق.

وأوضحوا أن المستقبل والتغيير لايمكن أن يتم إلا بالعلم ومن خلال الجامعة وحدها التي تعد منبع التنوير والمدنية والعقلانية..، وهو ما أدى إلى التركيز على الجامعة وكلياتها وأساتذتها وقياداتها بطرق وأشكال مختلفة والتشجيع على استهدافها من قبل أولئك الذين يختبئون وراء أهدافهم المريضة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)