موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أوضح نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام أن سفر الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى الولايات المتحدة ليس من أولويات المرحلة، وأن الرئيس ينوي البقاء في البلاد لحين إتمام الانتخابات الرئاسية القادمة، واختيار نائب الرئيس الحالي رئيسا للبلاد.وقال عبد الحفيظ

السبت, 07-يناير-2012
الميثاق نت -
أوضح نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام أن سفر الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى الولايات المتحدة ليس من أولويات المرحلة، وأن الرئيس ينوي البقاء في البلاد لحين إتمام الانتخابات الرئاسية القادمة، واختيار نائب الرئيس الحالي رئيسا للبلاد.

وقال عبد الحفيظ النهاري «مناقشة مسألة سفر الرئيس صالح إلى الولايات المتحدة ترف إعلامي، والقضية ليست بندا في المبادرة الخليجية ولا آليتها التنفيذية، وقد حسمت المسألة لصالح بقاء الرئيس صالح للمساعدة في إتمام العملية السياسية».

وأكد النهاري أن «أعضاء المؤتمر الشعبي العام طلبوا من الرئيس صالح البقاء في البلاد في هذه المرحلة الحساسة للمساعدة في الاصطفاف التنظيمي داخل الحزب ولمساعدة النائب في إنجاح العملية السياسية، وقد استجاب الرئيس لطلب أعضاء حزبه».

وأكد النهاري أن بعض وسائل الإعلام تحاول جعل سفر الرئيس صالح خارج البلاد أو بقائه في البلاد مشكلة «والحقيقة أن بقاء الرئيس صالح هو عامل استقرار للبلاد وعنصر مساعد لنائب الرئيس في أداء مهامه حيث ساعد الرئيس في التئام كتلة المؤتمر الشعبي العام ومن ثم التئام مجلس النواب، كما ساعد في تشكيلة الحكومة واللجنة العسكرية، وساعد كذلك في تذليل الصعاب أمام اللجنة العسكرية في صنعاء وتعز وغيرها من المحافظات».

وفيما إذا كانت الأعمال التي يقوم بها الرئيس صالح تتعارض مع ما فوضه لنائبه من صلاحيات قال النهاري «لا.. إطلاقا، فالرئيس يدعم نائبه ولا يتدخل في صلاحياته».

وحول ما يتردد من نية تقديم قانون للمصالحة الوطنية لمجلس النواب قال النهاري «أي حديث خارج المبادرة الخليجية لا يلزمنا، والذي نصت عليه المبادرة الخليجية هو قانون الحصانة للأخ رئيس الجمهورية ومن عمل معه أثناء فترة حكمه».

وقال النهاري «أقرت حكومة الوفاق قانون الحصانة وسوف يعرض على مجلس النواب لإقراره قبل إتمام الانتخابات الرئاسية القادمة».

وفي سؤال لـ«الشرق الأوسط» عما سيكون عليه الموقف في حال رفض نواب اللقاء المشترك هذا القانون في مجلس النواب ذكر النهاري «نحن لا نريد أن نستبق الأحداث وقد أقرت الحكومة القانون وأحالته إلى مجلس النواب، والكتل النيابية التي وقعت أحزابها على المبادرة الخليجية ملزمة بإنفاذ القانون في مجلس النواب».



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)