موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شهد مجلس النواب اليوم الاثنين جلسة ساخنة زادت من حدتها انسحاب كتلة المؤتمر الأغلبية من قاعة النواب وتعليق الجلسة عشر دقائق قبل أن تعود الكتلة.واحتج رئيس الكتلة المؤتمرية سلطان البركاني على ما اعتبره مخالفة إجرائية من رئيس البرلمان يحيى الراعي بعرضه على عدد من النواب تلاوة مشروع قانون الحصانة الذي وزع اليوم

الإثنين, 09-يناير-2012
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
شهد مجلس النواب اليوم الاثنين جلسة ساخنة زادت من حدتها انسحاب كتلة المؤتمر الأغلبية من قاعة النواب وتعليق الجلسة عشر دقائق قبل أن تعود الكتلة.

واحتج رئيس الكتلة المؤتمرية سلطان البركاني على ما اعتبره مخالفة إجرائية من رئيس البرلمان يحيى الراعي بعرضه على عدد من النواب تلاوة مشروع قانون الحصانة الذي وزع اليوم على الأعضاء بغياب الوزراء المختصين في حكومة الوفاق.

وأقر البرلمان تأجيل استعراض مشروع القانون إلى وقت حضور وزير شئون الدولة لمجلسي النواب والشورى وتلاوة للمشروع، ونقاشه بوجود وزير العدل.


وكان النائب الإصلاحي عبدالرزاق الهجري تلا طلباً من 31 نائباً بابلاغ اللجنة العليا للانتخابات باعتماد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مرشحاً وحيداً للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع إجراؤها في 21 فبراير المقبل.

وتساءل البركاني عن سماح رئيس المجلس للهجري بقراءة طلب تزكية هادي، مستغرباً أن يصبح الأخير ملكياً أكثر من الملك وذكر بترشيح أمين عام الإصلاح نهاية التسعينيات محمد اليدومي للرئيس علي عبدالله صالح قبل أن يعلن المؤتمر حينئذ مرشحه مؤكداً أن الإصلاح وقتها رشح صالح أمام وسائل الإعلام ولم يترجم ذلك في الاقتراع .

وأضاف البركاني بأن المؤتمر فخور بأن يجري تداولاً للسلطة بين رئيسه صالح وأمينه العام هادي ، قائلاً سنبذل كل ما في وسعنا لأن نعطي هادي عقولنا وقلوبنا وفقاً له.

وأكد النائب بكتله المؤتمر محمد الشايف أن حزبه لم يطلب حصانة لنفسه أو لرئيسه وإنما أحزاب المشترك هي من طلبتها.

وتابع أما هادي فهو قائد مقتدر وجدير بالثقة وهو أميننا العام ورئيسنا القادم.

وقال النائب المستقل ناصر عرمان إن الحصانة ليست لعلي عبدالله صالح بل هي للجميع، كون النص في مشروع القانون يؤكد على الحصانة لكل من عمل مع صالح مشيراً إلى أن الجميع من مختلف الأطراف وبينهم النواب في القائمة عملوا مع صالح.

من ناحيته النائب عبده بشر جدد طلبه بفتح باب الترشيح لكل الراغبين الترشح لرئاسة الجمهورية بحسب الدستور الذي يشترط ثلاثة مرشحين على الأقل بتزكية 5% من اجتماع مشترك للنواب والشورى.

ورد الراعي بأنه سيعلن فتح الترشيح بناءً على تفويض سابق من النواب مؤكداً ذات الحين على إلزامية مبادرة الخليج وآليتها للمؤتمر والمشترك بتزكية المرشح التوافقي عبد ربه منصور هادي للانتخابات الرئاسية المقبلة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)